التغذية

فوائد عشبة الطيون للمفاصل و الام الظهر

فوائد عشبة الطيون

تستوطن عشبة الطيون بشكل طبيعي في جنوب وشرق أوروبا ولكنها موجودة أيضًا في وسط أوروبا وأمريكا الشمالية. تنتمي عشبة الطيون إلى الفصيلة النجمية التي تشمل البابونج والأقحوان واليانسون والرجيد وعباد الشمس. سنتعرف خلال المقال على فوائد عشبة الطيون.

فوائد عشبة الطيون للمفاصل

عشبة الطيون من الأعشاب المفيدة لأمراض المفاصل، ولقد استخدمه القدماء والعوام في التخفيف من آلام المفاصل والتقليل من التهاباتها، وطريقة الاستعانة بعشبة الطيون لعلاج آلام المفاصل تعتمد فقط على إضافة 200 جرام من الطيون إلى حمام مائي دافئ، ويغطس فيه المريض لنصف ساعة كاملة لتهدئة الألم. مع التكرار لتلك الوصفة فور الشعور بألم.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الخبز الأبيض و الاسمر والقمح الكامل و هل الخبز يسمن

فوائد عشبة الطيون لعلاج آلام الظهر

تُستعمل عشبة الطيون أيضاً لعلاج آلام الظهر ومن أفضل الوصفات التي تعالج ألم الظهر وألم الديسك وكذلك ألم العمود الفقري تتكون من 50 جرام من الطيون ونفس المقدار من عشبة الزعتر و50 جرام أيضاً من عشبة الفيجن، يتّم طحن كافة المكونات جيّداً بعد التجفيف، ثمّ تخلط المكونات، ويُضاف إليها ألف جرام من زيت الزيتون، وترفع على النار الهادئة في حام مائي ساخن لساعتين على التوالي مع التقليب، ثمّ نرفعه من على النار ونصفي المزيج ونتركه ليبرد، ثمّ يُدهن به الظهر والمناطق المُحيطة به.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد صيام شهر رمضان الدينية و الدنيوية و للمراة و طبيا

فوائده للقولون

يساهم استهلاك نبات الطيون في التخلص من مشكلة الغازات المتراكمة وطردها. كما يعمل على التخلص من التقلصات التي تتسبب في زيادة أعراض القولون العصبي.

كيفية شرب عشبة الطيون

  • يتم غلي أوراق أعشاب الطيون جيدًا في الماء وشرب مغلي هذه الأوراق بعد تصفيتها وتحليتها بالعسل لعلاج مشاكل الربو السعال والمشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي.
  • علاوة على ذلك يمكن استنشاق الأبخرة المتصاعدة من غلي أوراق الطيون في علاج مشاكل الجهاز التنفسي وأمراض البروستاتا والروماتيزم.

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع المملكة ايضا

السابق
أضرار المتة على القولون و الكلى
التالي
فوائد عشبة الشيح للصدر و القولون

اترك تعليقاً