التغذية

فوائد بذور الجزر للبشرة و النظر

فوائد بذور الجزر

فوائد الجزر عديدة ومتنوعة، فهو يساهم في محاربة الأمراض، كما أن قوة الجزر في الحماية ضد الأمراض المختلفة تنبع من غناه بالمواد الغذائية الهامة، مثل البيتاكاروتينات (Beta carotene). لبذور الجزر وزيتها العديد من الفوائد الرائعة للصحة والجمال والتي لا زال بعضها قيد البحث والدراسة العلمية.

فوائد بذور الجزر للبشرة

يحتوي زيت بذور الجزر على خصائص مضادة للأكسدة لذلك يستخدم للحد من ظهور التجاعيد، ويستخدم في مستحضرات التجميل كمجدد للجلد المتقدم في السن، كما يحتوي زيت بذور الجزر على مواد مضادة للالتهابات تهدأ فروة الجلد، وتساعد في الحد من الحكة والاحمرار.

فوائد بذور الجزر للتنحيف

تحتوي بذور الجزر على عناصر غذائية تجعلها تساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم خصوصًا لدى الأشخاص الذين يعانون من النفخة والغازات، إذ تساعد هذه البذور الصغيرة على امتصاص الغازات وتبديدها.

فوائد بذور الجزر للنظر

تعمل علي تقوية النظر وتمنع من الإصابة بالضمور البقيعي كما لها دورها الهام في علاج قصر النظر والعشي الليلي وذلك لأنها تحتوي علي فيتامين أ المهم لصحة العيون.

يمكنك قراءة فوائد عصير البقدونس و الليمون للبشرة و الشعر و الكلى و طريقة استخدامه

فوائد بذور الجزر للهرمونات الأنثوية

تفيد بذور الجزر في علاج اضطرابات الهرمونات الأنثويّة لدى المرأة، وتُساعدها على تعجيل الحمل، وتنظيم الدورة الشهريّة، كما أنّها تُفيد في تعديل الهرمونات الذكوريّة حيث تزيد من عدد الحيوانات المنويّة لدى الرجل، وتعالج بعض حالات العقم لاحتوائها على الكثير من الألياف النباتيّة المغذيّة.

فوائده للدورة الشهرية

  • يُعتبر الجزر من أكثر الخضار احتواءً على الألياف، وبالتالي يُساعد على تخليص الجسم من السموم والبكتيريا.
  • المساعدة على تدفق الدم أثناء فترة الدورة الشهرية؛ بسبب احتوائه على مادة البيتاكاروتين.
  • يخفف آلام الدورة الشهرية المختلفة.
  • يمدّ الجسم بكمياتٍ كافيةٍ من الدم؛ بسبب احتوائه على عنصر الحديد. يقضي على التعب والإرهاق الذي يرافق الدورة الشهرية بالعادة.
  • يمكن استخدام الجزر أثناء الدورة الشهرية من خلال شرب عصيره مرتين يومياً، أو من خلال إضافته إلى أطباق السلطات والمأكولات المتنوعة.

يمكنك مشاهدة فوائد سرطان البحر الطبية للحامل و الرجال و مرضى السرطان وكيفية عمله

فوائده للجنس

يدخل بذور الجزر في علاج العديد من المشاكل الجنسية وعلاج حالات العقم عند الرجال. حيث تحتوى بذور الجزر على ألياف نباتية ومواد أخري تساعد في علاج العقم عند الرجال وتزيد من كفاءة هرمون الذكرى مما يساعد على تحسين أداء الحيوانات المنوية وزيادة عدادها. وتساعد بذور الجزر في ضبط مستوى هرمون الأستروجين عند النساء. و بالتالي يساعد على ضبط ميعاد الطمث عند النساء ويساعد في علاج حالات تأخر الإنجاب.

فوائد بذور الجزر للحمل بتوأم

  • تحتوي بذور الجذر على كمية كبيرة من الألياف النباتية. بالإضافة إلى المكونات الأخرى التي تساهم في زيادة كفاءة هرمونات الذكورة عند الرجال.
  • تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وكفائتها عند الرجال، وهذا ما يجعلها ذات مفعول في حل مشاكل العقم عند الكثير من الرجال.
  • كما أن هذه البذور تستخدم في حل مشاكل العقم عند السيدات. حيث أنها تساهم في ضبط الهرمونات الأنثوية عند السيدات وبالتالي انتظام الدورة الشهرية.

يمكنك الاطلاع على فوائد الجزر في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد الجزر في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد بذور القاطونة للبشرة و الشعر
التالي
فوائد الخردل للشعر و التنحيف

اترك تعليقاً