التغذية

أضرار عصير الأفوكادو على القولون و الكبد

أضرار عصير الأفوكادو

تعد الأفوكادو من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات، بالتالي لها الكثير من الفوائد الصحية، لكن الاكثار من شرب عصير الأفوكادو قدي يؤدي الى أضرار سنتعرف عليها خلال المقال.

أضرار عصير الأفوكادو على القولون

يعتبر الأفوكادو من الفواكه اللذيذة والغنية بالكثير من الفوائد الصحية للجسم  و التي تعلب دور أساسي في تعزيز صحة الجهاز الهضمي بسبب محتواها من الألياف وتمنع التعرض للإمساك ,وتحتوي الكثير من الفتيامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم منها فيتامين أ والذي يعزز صحة النظر .

كما تعتبر مصدر غني بالبوتاسيوم مما يعزز من صحة الاوعية الدموية . و لكن قد يؤدي تناولها إلى تهيج القولون وذلك بسبب محتواها من الكربوهيدرات قصيرة السلسلة و التي تؤثر سلباً على القولون العصبي مما يؤدي إلى المغص والإنتفاخ والإمساك وألم في المعدة.

أضرار عصير الأفوكادو على الكبد

تحتوي ثمار الأفوكادو على مركبي الأنثيول والإستراجول، الذين يؤدي التعرض المفرط لهما إلى تلف في الكبد وقصور في وظائفه.

يمكنك الاطلاع ايضا على تنظيف الجسم من السكر و التخلص من السكر الزائد و حميات للتخلص منه

أضرار عصير الأفوكادو للكلى

هي مصدر غني للبوتاسيوم، يمكن أن يحتوي الكوب الواحد على 727 مغم من البوتاسيوم، لذلك يُنصح بتجنب الأفوكادو بجميع أشكاله إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً كلوياً.

تشاهد ايضا فوائد الغذاء الصحي للاطفال و البشرة و ما هو افضل نظام صحي

أضرار عصير الأفوكادو للنساء

1. إضعاف تأثير بعض أنواع الأدوية

يعد الأفوكادو مصدرًا لفيتامين ك، وهذا الفيتامين تحديدًا قد يكون له دور هام في تحفيز تخثر الدم لذلك فإن تناول الأغذية الغنية به على سبيل المثال: الأفوكادو قد يكون له تأثير سلبي على مفعول بعض أنواع الأدوية المضادة لتخثر الدم على سبيل المثال: دواء الوارفارين (Warfarin).

علاوة على ذلك قد يقلل تناول الأفوكادو من فاعلية الأدوية المضادة لتخثر الدم مما قد يرفع من فرص تكون الخثرات الدموية. لذلك وحتى لا يؤثر الأفوكادو بشكل سلبي على مفعول الأدوية المضادة لتخثر الدم يفضل الاستمرار في تناول كميات ثابتة من مصادر فيتامين ك دون إحداث أي تغييرات مفاجئة فيها. بالاضافة الى ذلك يفضل استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان يجب تغيير جرعة الأدوية المضادة لتخثر الدم التي يتم تناولها.

2. ظهور رد فعل تحسسي

من أضرار الافوكادو المحتملة أنه قد يتسبب في ظهور أعراض تحسسية لدى البعض لا سيما لدى الأشخاص المصابين بحساسية اللاتكس إذ قد يتسبب تناول الأفوكادو من قبل هؤلاء الأشخاص بظهور أعراض قد تكون طفيفة أو حادة وقد تتزايد حدتها في كل مرة يتم فيها تناول المزيد من الأفوكادو.

يعزى رد الفعل التحسسي الذي قد يظهر إثر تناول الأفوكادو لاحتواء لب الأفوكادو على مادة بروتينية تشبه إلى حد كبير المادة البروتينية الموجودة في منتجات اللاتكس والتي تسبب ظهور رد الفعل التحسسي عند استخدام منتجات اللاتكس.

هذه بعض الأعراض الشائعة لحساسية اللاتكس:

  • أعراض طفيفة على سبيل المثال: الحكة و احمرار الجلد و الطفح الجلدي.
  • أعراض تتراوح حدتها ما بين المتوسط والشديد على سبيل المثال: السعال و سيلان الأنف و العطس و حكة العيون و صعوبات التنفس و حكة الحلق.
  • علاوة على ذلك الصدمة التأقية وهي درجة خطيرة من ردود الفعل التحسسية وقد تؤدي للوفاة وهذه بعض أعراضها: هبوط ضغط الدم و صعوبات التنفس و التقيؤ و الغثيان و فقدان الوعي و التورم.

علاوة على ذلك يجب التنويه إلى أن تناول الأفوكادو قد يتسبب كذلك بالإصابة بحساسية المعدة لا سيما عند تناوله من قبل الأطفال أو الرضع الذين يعانون من حساسية في المعدة تجاه أغذية معينة على سبيل المثال: الحليب أو الشوفان أو الأرز بالاضافة انه قد يتسبب هذا النوع من الحساسية بظهور أعراض على سبيل المثال: التقيؤ و الإسهال.

3. يزيد خطر زيادة الوزن

يحتوي لب الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة بالإضافة لكمية جيدة من السعرات الحرارية إذ تحتوي كل حبة أفوكادو على كمية تتراوح ما بين 200-300 سعرة حرارية. لذلك و إذا كنت ترغب في عدم اكتساب الوزن حاول أن لا تفرط في تناول الأفوكادو واكتفي بتناول 0.5-1 حبة يوميًا من الأفوكادو فقط.

4. تهيج الجلد

قد لا تظهر أضرار الأفوكادو المحتملة نتيجة تناول لب الأفوكادو علاوة على ذلك تتسبب بعض المنتجات الغذائية المصنوعة من الأفوكادو بظهور بعض المضاعفات المحتملة فعلى سبيل المثال من الممكن أن يتسبب تطبيق زيت الأفوكادو موضعيًا على البشرة في تهيج البشرة.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد الإجاص للرجيم و البشرة و الرجال و القولون وماهي اضراره

كمية الأفوكادو المسموح بها يومياً

إذا قمت بتناول الكثيرمن ثمار الأفوكادو فإنه سوف يزيد من السعرات الحرارية في الجسم ، مما يعمل على زيادة الوزن عند تناوله بكثرة ، و مد الجسم بالطاقة ، حيث أن الأفوكادو يحتوي على ثلاثة مئة و ثمانون كالوري في الحبة الواحدة ، مما ينصح بتناول ثمرة واحدة يوميا

فوائد عصير الأفوكادو للرجال

يمد عصير الأفوكادو الرجال بالعديد من الفوائد الهامة منها:

  • يعمل عصير الأفوكادو على زيادة تحفيز إنتاج هرمون الذكورة بجسم الرجال وبالتالي يزيد من صحة الرجال الإنجابية.
  • علاوة على ذلك يحفز عصير الأفوكادو الرغبة الجنسية لدى الرجال نتيجة لإفراز الهرمون الذي يزيد من خصوبة الرجال.
  • يساهم عصير الأفوكادو في عدم التعرض إلى ضعف الانتصاب نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة.
  • علاوة على ذلك يعمل الأفوكادو على زيادة عدد الحيوانات المنوية نتيجة لأنه يساعد في تحسين الدورة الدموية بالجسم.
  • يحمي عصير الأفوكادو خطر التعرض إلى سرطان البروستاتا الذي ينتج عنه ضعف الانتصاب.
  • يساعد عصير الأفوكادو في حماية قلب الرجال الذي يمنعهم من العلاقة الحميمة لأنه يقلل من الكوليسترول الضار بالجسم.

يمكنك الاطلاع على فوائد الأفوكادو في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد الأفوكادو  في موقع المملكة ايضا

السابق
أضرار عصير الجرجير على القولون و الكبد
التالي
فوائد البطاطس للشعر و الوجه

اترك تعليقاً