التغذية

فوائد بذور القرع للكبد و الرجال

فوائد بذور القرع

تناول كمية قليلة من بذور القرع تمد جسمك بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل: الدهون الصحية والمغنيسيوم والزنك، سنتعرف خلال المقال على فوائد بذور القرع الصحية.

فوائد بذور القرع للكبد

بذور القرع غنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والألياف والتي تساعد على صحة الكبد والقلب خاصة عند اضافتها مع بذور الكتان.

فوائد بذور القرع للديدان

تحتوي بذور القرع على مادة خاصة تدعى بالكوكوربيتاسين (Cucurbitacin)، وهذه المادة تحديدًا قد تسهم في طرد ديدان وطفيليات الأمعاء وتسريع عملية التخلص منها. للاستفادة من بذور القرع كعلاج للديدان، تستطيع استخدامها بإحدى هذه الطرق: 

  • تناول بذور القرع ضمن حمية غذائية متزنة.
  • هرس بذور القرع مع القليل من الماء لتكوين معجون من الممكن تناول كمية قليلة منه يوميًا.

فوائد بذور القرع للبروستاتا

  • بذور اليقطين تحتوي على العديد من المواد الهامة مثل الزنك، وكوب واحد منها خلال اليوم يعادل نصف الكمية المطلوبة.
  • تناول كمية صغيرة من هذه البذور أكثر من مرة خلال الأسبوع، يمد الجسم بالكمية اللازمة من الزنك، وبالتالي تساعد في علاج البروستاتا.
  • عنصر الزنك مفيد جدًا للبروستاتا ويساعد في أداء وظيفتها بالشكل الأمثل.
  • تحتوي بذور القرع على مواد طبيعية تعمل كمدرة للبول، وذلك يساعد في تخفيف الضغط على الغدة.
  • كما أن به مواد مضادة للالتهاب، مما يقلل من إمكانية التهاب الغدة أو تضخمها.

يمكنك قراءة فوائد اللب الأبيض للبشرة و المخ و للرجال

فوائد بذور اليقطين للرجال

1- تحسن الخصوبة : بذور اليقطين غنية بالزنك الذين يساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية وخصوبة الذكور ، حيث تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون الصحية ، كما أنها مصدر جيد للبروتين ، المغنسيوم ، المنغنيز ، الفوسفور ، الحديد ، الزنك والبوتاسيوم  ، وهذه العناصر تعتبر أساسية لتحسين الصحة الجنسية لدى الرجال .

2- تعزيز صحة البروستاتا : كشفت دراسة نشرت في المجلة الهندية لجراحة المسالك البولية أن تناول بذور اليقطين يمكن أن يؤثر على صحة البروستاتا. تناول بذور اليقطين يزيد من قوة غدة البروستاتا ويعزز وظيفة الهرمونات الصحية عند الرجال .

استهلاك بذور اليقطين قد يساعد في تضخم البروستاتا الحميد (BPH) ، وهي حالة تسبب مشاكل في التبول بسبب تضخم غدة البروستاتا. لذلك ، تستهلك بانتظام للحد من الأعراض المتعلقة تضخم البروستاتا الحميد (BPH).

3- تعزيز صحة العضلات : البروتين ضروري لبناء وإصلاح العضلات ويوجد بكثرة في بذور اليقطين. 100 غرام من بذور اليقطين يحتوي على 23.33 غرام من البروتين ، وفقا لمخطط المغذيات التابع لوزارة الزراعة الأمريكية.

4- منافع صحية أخرى : بذور اليقطين غنية بالزنك الذي يساعد على إصلاح وتجديد الخلايا ، كما يساعد على تعزيز صحة الشعر ولمعانه ، كما يعمل وجود الفسفور على تعزيز عملية الأيض وتوفير الطاقة ، كما تعرف بذور اليقطين بخصائصها المضادة للالتهابات وتساعد في الوقاية من عسر الهضم .

فوائد بذور القرع للجنس

فوائده النيء

ارتبطت بذور اليقطين بالعديد من الفوائد الصحية. وتشمل هذه تحسين صحة القلب، وصحة البروستاتا والحماية من بعض أنواع السرطان، وإليك فوائد بذور القرع النئ.
  • تحتوي بذور قرع العسل على عدد مضادات قوية للميكروبات، والفيروسات البسيطة، وبالتالي يحمي الجسم من قائمة واسعة من الأمراض.
  • يساعد بذر قرع العسل على تهدئة الجسم والنوم بعمق، حيث يساعد في تحسين الحالة المزاجية بسبب مادة التربتوفان التي تحفز الهرمونات المهدئة في الجسم وتساعد على الاسترخاء.

فوائده على الريق

بذور القرع مليئة بمضادات الأكسدة التي قد تساعد في الحماية من الأمراض وتقليل الالتهاب.
  • تحتوي بذور القرع على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين هـ.
  • يمكن لمضادات الأكسدة أن تقلل الالتهاب وتحمي خلاياك من الجذور الحرة الضارة. هذا هو السبب في أن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في الحماية من العديد من الأمراض.
  • يُعتقد أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة في بذور القرع مسؤولة جزئيًا عن آثارها الإيجابية على الصحة.
  • في إحدى الدراسات، قلل زيت بذور القرع من الالتهاب في الفئران المصابة بالتهاب المفاصل دون آثار جانبية، في حين أن الحيوانات التي تناولت دواءً مضادًا للالتهابات عانت من آثار ضارة.

طريقة استخدام بذور القرع

  • يمكن إضافة بذور القرع إلى أطباق السلطة .
  • يمكن استخدامها في الخبز أو تناولها مباشرة كوجبة خفيفة .

يمكنك الاطلاع على فوائد القرع في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد القرع في موقع المملكة ايضا

السابق
بئس التلميذ الكاذب . المخصوص بالذم
التالي
فوائد الطماطم الأخضر للدم و الشعر

اترك تعليقاً