الطبيعة

معلومات عن الوادي الملون

معلومات عن الوادي الملون

الوادي الملون أو الأخدود الملون عبارة عن متاهة من الصخور الرملية المصبغة بالألوان الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي، ويصل ارتفاعها في بعض الأماكن ما بين 40 إلى 80 مترًا.

الوادي الملون شرم الشيخ

نتيجة بحث الصور عن معلومات عن الوادي الملون

الوادى الملون شرم الشيخ – وكل ما تريد معرفته عنه مثل أشكال الصخور وطول هذا الوادى الرائع وأنواع الألوان الموجودة به و جو من الترفيه والمغامرات

اذا كنت من عشاق الألوان الجذابة من صنع الطبيعة ذات مناظر هادئة وجميلة إذا أنت تبحث عن الوادى الملون شرم الشيخ فى سيناء فى مدينة شرم الشيخ

ومن إسمه أنه يقصد به طبقات الحجارة الرملية الرائعه والجذابة للعديد من السياح التى تجعلهم مبهورين بجمالها وتصاميم الصخور المختلفة والجذابة

طول الوادى الملون شرم الشيخ انواع الالوان الموجودة به
وهذا الوادى يشبه لوحات فنية جميلة جدا من صنع الطبيعة حيث يتميز بكثرة الالوان الموجودة به منها قرمزية وبرتقالية وفضية

وذهبية وأرجوانية وحمراء وصفراء ويقع هذا الوادى على بعد مسافة قدرها حوالى 3 كم من نويبع التى تطل على خليج العقبة

ستعجبك الرحلة الى هذا الوادى الجذاب خاصة الطرق المثالية ذات المناظر الرائعة سوف تذهلك المنحدرات الصخرية ذات

الاشكال المختلفة والجذابة ويبلغ طول هذا الوادى حوالى 800 متر كما ستعبر من خلال طريق ممتلئ بأشجار النخيل وهذه

المنطقة تتميز بالهواء الراقى والجو الرائع ثم ستسير من خلال طريق مملوء بالحصي لمدة ربع ساعة فقط ثم ستصل الى قمة

الوادى الملون الرائع الذى يعتبر ضمن أفضل أماكن سياحية فى شرم الشيخ

أشكال الصخور وجو الترفيه فى الوادى الملون
وأثناء الهبوط تلاحظ أن معظم الصخور مغطاة بالبودرة البيضاء التى تشبه الطباشير بسبب كثرة مجئ الزوار الى هذا الوادى الرائع

المتميز بالإرتفاع الشيق الذى يصل الى أكثر من 20 طابقا حتى يدرك كل زائر كم هو مكان مثير للدهشة والإعجاب والخيال كما

تلاحظ أيضا أن بعض الصخور تتميز بلمعان الألوان الموجودة عليه منذ الآلاف من السنوات على مر الزمان دون أى تغير وكما أنك

ستستمتع بجو من الترفيه أيضا حيث هناك بعض الاماكن لكى تعبرها لا بد من التزحلق من خلال مجرى ناعم حيث أن جانبي

الوادى متقاربان جدا وبالكاد يتلامس بعضهم ببعض ويوجد أماكن عند عبورها لا بد من التأرجح على صخرة ضخمة طولها حوالى 2 متر

ويمكنك أن تقفز أيضا كما أثناء السير ستجد نفسك ترتفع ثانية

متابعة السير فى الوادى الملون
فهو مكان متميز بالتصميم الجذاب والمتميز بالجو الرائع والراحة النفسية من خلال مشاهدتك الالوان الخيالية ذات المناظر الطبيعية

قبل أن تصل الى خارج الوادى سترى شجرتى نخيل ذات منظر رائع وهما متناسقتين مع بعضهما البعض حيث يطلق عليها

الشجرتان التوأمتان حيث يمكنك أن تستظل تحتها لمدة دقيقة ويمكنك أن تظهر مهاراتك إذا أردت أن تتسلق إلى أعلى التل

مسخدما يديك فى تسلق الصخور ذات الأشكال المختلفة ثم ستسير مسافة قصيرة وتتسلق ثانية لآخر مرة لكى تصل الى آخر نقطة وهكذا

شاطئ الوادى الملون
ستستمتع بقضاء أجمل وقت مع أصدقائك أو عائلتك فيمكنك التقاط بعض الصور باستخدام الكاميرا للتذكار ولن تتردد فى العودة

الى هذا الوادى الملون مرة أخرى الذى يعتبر أجمل وادى فى محمية طابا بسيناء التى تقع على الحدود المصرية الفلسطينية

والتى تمتلك شاطئ من أجمل الشواطئ الموجودة فى مصر حيث يمكنك التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية كما يوجد بدلات غوص

وكاميرات مخصصة للتصوير تحت الماء حيث يمتاز بموقعه الجذاب والالوان الطبيعية الأكثر بهجة ويوجد بالتحديد على بعد 177 كم

شمال المدينة وهى أفضل وجهه لمحبي رياضة الغوص بعد الثقب الأزرق مباشرة

الوادي الملون طابا

الوادي الملون في طابا.. متعة التسلق والضياع في متاهة من الصخور الملونة

 الوادي الملون في طابا.. متعة التسلق والضياع في متاهة من الصخور الملونة

الوادي الملون في طابا.. متعة التسلق والضياع في متاهة من الصخور الملونة

يعتبر الوادي الملون أحد العجائب الطبيعية في طابا بسيناء، والوادي عبارة عن متاهة من الصخور الرملية بالألوان الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي ويصل ارتفاعها في بعض الأماكن إلى 40 مترًا، وتخلب لب مرتاديها بجمالها وخطورتها كذلك.

صخور أشكال وألوان مختلفة تصلح لتتسلق العادي والخطر

يقع الوادي الملون على بعد 90 كم من شمال دهب، فيما تُعد نويبع هي المدينة الأقرب له، حيث يقع على بعد حوالي 3 كم منها، ويتميز الوادي بمجموعة من الصخور المتنوعة ذات الأشكال والأحجام المختلفة مما يجعلها صالحة للتسلق فكل متسلق يختار نوعية الصخور الأكثر ملائمة له، حيث هناك تسلق بسيط لصخور سهلة، وأخر خطر يحتاج لمعدات خاصة.

التسلق في الفجر متعة ولكن لا تنسى المرشد

يكون التسلق الأمثل في الفجر حيث الجو الخلاب والمثير للغاية فيمكنك أن ترى الشروق من فوق القمة مع جودة الطقس البارد الذي يساعد المتسلقين، ليس فقط الطقس ولكن التسلق في الأوقات المبكرة من الصباح سيكون أفضل لتجنب الزحام والاستمتاع بالهدوء، وينصح المتسلقين باصطحاب مرشد معهم للمحافظة على أمنهم والخوف من أن يضلوا الطريق.

قادر تتخيل!! الوادي حفر ممراته ومنحدراته الأمطار

يتكون الوادي من صخور ملونة على شكل منحدرات تشبه مجرى نهر جاف، ويبلغ طوله حوالي 800 مترًا، وقد تشكل هذا الوادي بفعل مياه الأمطار والسيول الشتوية وعروق الأملاح المعدنية، التي حُفرت لها قنوات وسط الجبال بعد أن ظلت تتدفق لمئات السنين.

ظلال الألوان تتلاعب فوق جدرانه لتخلق لوحة طبيعية

ويرجع سبب تسمية الوادي الملون بهذا الاسم بفضل ظلال الألوان التي تكسو جدرانه، مع عروق الأملاح المعدنية التي ترسم خطوطًا على أحجاره الرملية والجيرية وتضفي عليها ألوانًا قرمزية وبرتقالية وفضية وذهبية وأرجوانية وحمراء وصفراء. وتنظم العديد من الفنادق وشركات الرحلات في طابا جولات يومية إلى هذا المكان الساحر.

الكانيون الملون

نتيجة بحث الصور عن الكانيون الملون

جنوب سيناء لوحة طبيعية جميلة أبدعها الخالق، تجمع بين جمال الطبيعة وعمق التاريخ، ومقوماتها السياحية فريدة من نوعها، أحد هذه المقومات «الكانيون الملون» أو «الوادى الملون»، أو «الأخدود الملون»، الذى يقع على بعد ٣ كيلو مترات من مدينة نويبع بجنوب سيناء، وهو عبارة عن متاهة من الصخور الرملية الملونة بالأحمر والأرجوانى والذهبي، ويصل ارتفاع تلك الصخور من ٤٠ مترا إلى ٨٠ مترا فوق مستوى سطح البحر، تشبه تلك الصخور نهرا جافا يبلغ طوله نحو ٨٠٠ متر تقريبا، وقد تكون بفعل السيول والأمطار وانجرافها لتصب في خليج العقبة بالقرب من مدينة نويبع، وبه مناظر خلابة كتلك الموجودة في الجراند كانيون أو الأخدود العظيم الموجود شمال غرب ولاية أريزونا الأمريكية، الذى يعتبر تاريخا طبيعيا للإنسان ومن المزارات العالمية، وهو ما أكده الأثرى تامر العراقي، مفتش أول آثار بجنوب سيناء، الحاصل على ماجستير في آثار ونقوش العرب الأنباط بسيناء، وباحث دكتوراة.

وأشار «العراقي» إلى أنه يوجد بالقرب من «الكانيون الملون» في منطقة قبيلة الترابين بنويبع قلعة أثرية تعود لأسرة محمد على تعرف بقلعة نويبع أو قلعة الترابين نسبة لقبيلة الترابين، موضحا أنها ليست قلعة بالمفهوم الحربي، ولكنها مركزا للبوليس أنشأتها السردارية المصرية؛ لتكون نقطة بوليس في المنطقة، مضيفا كما يوجد بالقرب من الكانيون نواميس «عين حضره» وهى عبارة عن مبان شبه دائرية الشكل صنعها الإنسان الأول بسيناء كسكن له واستخدمت مقابر أيضا واستراحات وأعاد العرب الأنباط استخدامها أثناء مرورهم بسيناء، واستخدمت أيضا كقلايات للرهبان في العصر البيزنطي، كما لجاء إليها البدو للاحتماء بها من نحو ١٠٠ عام أثناء السيول التى حدثت بالمنطقة، والدليل على ذلك وجود عظام بشرية تعود لـ١٠٠ عام تقريبا.

وتشير دراسة للمرشد السياحى بجنوب سيناء، عبدالعاطى صلاح عبدالتواب، إلى أن الكانيون يبعد ٢٥ كيلو عن طابا طوله ٢٥٠ مترا وارتفاعه من ٣ إلى ٦ أمتار، عرضه في بعض الأجزاء لا يسمح إلا بمرور شخص واحد، وبهذا الكانيون شعاب مرجانية متحجرة، مما يدل على وقوع سيناء تحت سطح البحر في العصور الجيولوجية القديمة، ويتميز بلونه البنى والأحمر والأصفر والأزرق والأسود، وخارج الكانيون منحوتات طبيعية من الصخور وبه نفق عبارة عن صدع في الجبل طوله ١٥ مترا، وفى هذا الموقع نقطة مرتفعة تعرف بالبانوراما يرى السائح من خلالها جبال ٤ دول، هى السعودية والأردن وفلسطين ومصر، بالإضافة إلى جزء من خليج العقبة.

وقالت السائحة الإيطالية «فلوريا»، إن سعادتها بزيارتها الكانيون الملون كبيرة، لانبهارها بطبيعة وجمال المكان، المليء بالتكوينات الصخرية الملونة الرائعة، والتى تكونت بتشكيلاتها بفعل الرياح والطقس وعوامل التعرية الجوية التى أعطت الصخور أشكالا بديعة تبدو وكأنها كائنات حية متحجرة.

كما أكدت erica «إريكا» الإيطالية أن جنوب سيناء تمتلك من المقومات السياحية ما يجعلها تنافس كبرى المدن السياحية في العالم، معربة عن سعادتها بزيارة الكانيون الملون، وأضاف nino «نينو» الإيطالى أن الكانيون الملون جنة موجودة على الأرض ودعا كل من يزور جنوب سيناء أن يزور الكانيون الملون.

وادي الوشواشي

نتيجة بحث الصور عن وادي الوشواشي

بحيرة سرية في أحضان سيناء في مصر..وادي الوشواشي حمام سباحة طبيعي في حضن الجبال

وادي الوشواشي

ويبعد وادي الوشواشي حوالي 15 كيلومتراً من مدينة نويبع في جنوب سيناء.

وتعد منطقة وادي الوشواشي من كنوز جنوب سيناء المخفية، وهي عبارة عن منطقة تكونت بفعل الطبيعة، حيث تجمعت مياه السيول وأمطار الشتاء، وتظهر بها الأشجار التي تنمو من باطن الجبال بشكل مذهل ورائع.

ويوضح المصور ومدون رحلات السفر المصري، بيشوي فايز، لموقع CNN بالعربية، أن وادي الوشواشي عبارة عن منطقة بين الجبال تتجمع فيها مياه الأمطار بعد السيول، وتنزل من فوق الجبل كالشلال، “لتكوّن بحيرة في حضن الجبال”.

وادي الوشواشي

أما بالنسبة إلى تسميته الغريبة، “الوشواشي”، فيوضح فايز أن الوداي اكتسب اسمه من صوت “الوش” الذي تصدره الرياح عندما ترتد من سطح الجبال المحيطة بالمياه.

ويشرح فايز أن الوصول إلى وادي يكون عن طريق ركوب سيارات الدفع الرباعي من نويبع وبعد ذلك السير على الأقدام لمدة ومن ثم تسلق بعد الصخور حتى عين المياه.

وينصح فايز من يرغب في زيارة الوادي إلى انتظار فترة ما بعد السيول، حيث يمتلئ الوادي بالمياه للاستمتاع بتجربة السباحة.

وادي الوشواش ويكيبيديا

نويبع هي مدينة مصرية تتبع محافظة جنوب سيناء. تطل المدينة على خليج العقبة، وتقع على مساحة 5097 كم على بعد 85 كم شمال مدينة دهب و465 كم من قناة السويس. ويقطنها قبيلتي المزينة والترابين وجهينة من قبائل بدو سيناء. تطورت المدينة من واحة صحراوية منعزلة إلى مدينة ومنتجع سياحي مميز يقصده السائحون بهدف الاسترخاء والاستجمام بعيداً عن الأماكن السياحية الصاخبة للاستمتاع بالشواطئ الرملية الرائعة الذاخرة بالخيم البدوية الفريدة. يوجد بالمدينة ميناء بحري ويعتمد نشاطها بشكل عام على السياحة وأعمال الموانئ والنقل والشحن بالإضافة إلى الأنشطة الزراعية والتجارية.

Sunset in the bosom of the mountain in nueiba.jpg

عرفت المدينة قديماً بقلعة نويبع أو طابية نويبع نسبة للقلعة التي بنيت بها قديماً. تتبع المدينة قريتا واسط وطابا و8 تجمعات سكانية ويصل عدد سكانها إلى 2443 نسمة ينتشرون على مساحة 1678 فدان أغلبهم من البدو وخاصة قبيلتي المزينة والترابين بالإضافة إلى عدد من الوافدين ويعمل معظمهم في مجالات السياحة والموانئ والخدمات.

في أكتوبر 2004 هزت مدينتي نويبع وطابا عدة انفجارات إرهابية متزامنة، استهدفت كل من مخيمي أرض القمر، والبادية، بجزيرة رأس شيطان في نويبع، وفندق هيلتون بطابا، وذلك عن طريق ثلاث سيارات مفخخة. أسفرت الانفجارات عن مصرع 7 مصريين و24 إسرائيلي، وإصابة 135 آخرين، كما أسفرت عن تدمير عشرة طوابق من فندق هيلتون طابا.

تطل نويبع على خليج العقبة، وتقع على مساحة 5097 كم، على بعد 85 كم شمال مدينة دهب و465 كم من قناة السويس. وتقع جزئياً في دلتا وادي وتير وبذلك تتعرض أحياناً إلى هطول السيول.

يتميز طقس المدينة بالاعتدال وخلوه من الرطوبة وارتفاع نسبة الأوكسجين، والشمس الساطعة طوال العام، ويبلغ متوسط درجة الحرارة شتاءً 20 درجة مئوية، فيما يبلغ صيفاً 33 درجة مئوية.

بلغ تعداد سكان مدينة نويبع في عام 2016 18 ألف نسمة تقريباً، موزعين على 3 قرى رئيسية هي “عرب واسط، المزينة، الشيخ عطية” كما يتبع المدينة عدة تجمعات بدوية أهمها وادي وتير ويشمل (عين أم أحمد، بئر الثورة، بئر الصوانة، والعدوة أم رمث، وعين فرطاجة)، ومحور الصاعدة ويشمل (وادي صمغي، وادي مجرح، وادي غزالة، عين حضرة، النواميس).

ويقطن المدينة قبيلتي المزينة والترابين من قبائل بدو سيناء، ويعمل أغلبهم في السياحة والصيد والرعي. ومن عادات تلك القبائل اجتماع العائلات يومياً برئاسة شيخ القبيلة للتحدث في أمور أبناء القبيلة ومشاكلهم ومحاولة حلها. ومن أشهر أكلات تلك القبائل الزلابية، الرقاق بالسكر، الجريشة “قمح وسمن ولبن”، المعدوس “أرز بالعدس”، السمك المجفف، الصيادية، المسلوقة، اللحم الشطير، الفتة بلبن الماعز.

تشتهر نويبع بغناها بالمعالم السياحية البديعة والطبيعة الصحراوية البدوية الساحرة التي تتخللها الكهوف والسهول المدمجة في هدوء مياه البحر الأحمر منسجمين مع الهواء النقي العليل بعيداً عن صخب وزحام المدن الكبرى. وتتعدد بها الأودية التي نحتتها مياه الأمطار وشكّلتها الرياح لتجعل منها قطع فنية فريدة مثل وادي الشواشي أو وشواشي ووادي غربة.

تذخر نويبع بمواقع الغطس العميقة والضحلة التي تصلح لمحترفي ومبتدئي الغطس والغنية بالمنحدرات الرملية وحدائق الشعاب الرائعة والكهوف البحرية فضلاً عن فجوات الجدران المرجانية الصلبة والرقيقة بالإضافة إلى شتى أصناف وفصائل الأسماك الملونة المختلفة مثل أسماك الباسلت وسمكة الملائكة وسمكة الجروبر. ومن هذه المواقع المتميزة: موقع تي ريف الذي يقع على بعد 500 متر من الشاطئ ويسهل الوصول إليه بالقارب وهو عبارة عن سهل رملي تعلوه قمم صغيرة تتوافد إليها أسماك الراي الصفراء والسوداء باستمرار. ومنطقة أبو لولو أو هيلتون هاوس وهي منطقة شعاب تشتهر بغناها بالحياة البحرية الرائعة بما في ذلك الأسماك الصخرية والسلاحف البحرية والدلافين وسمكة الأسد التي جعلت بعض الغطاسين يطلقون اسم “مدينة سمكة الأسد” على تلك المنطقة. وموقع أم أم رايشر الذي يقع بعد 5 كيلو متر شمالي نويبع وهو مكان مثالي للغطاسين المبتدئين حيث يسهل الوصول من خلاله إلى الشعاب السطحية من الشاطئ كما يسهل الغوص فيه للاستمتاع بأجمل الأحياء البحرية والأعشاب البحرية والقمم البحرية والشعاب المرجانية التي تغطيها فجوات وزجاجات تملأها كائنات بحرية مدهشة مثل الأخطبوط والحبار وغيرها من فصائل الأسماك الشعبية. بالإضافة إلى بعض الأسماك الداخلة على هذه المنطقة مثل أسماك البراكودا التي تأتي إلى تلك المنطقة بحثا عن طعامها بين فصائل الأسماك الأصغر منها. وموقع بواكي الذي يوفر أجمل لحظات الغطس وسط أجمل الشعاب المرجانية وأروعها ومختلف فصائل الأسماك الموجودة فيها.

رأس شيطان

بساطة أو رأس شيطان هو مخيم بدوي يطل على شاطئ خليج العقبة بمدينة نويبع وتحيطه الجبال الخلابة المغمورة في الماء والأودية والكهوف والسهول. وتشتهر مياه المنطقة بغناها بالشعاب المرجانية الصلبة والأخطبوط وأسماك البافر وأسماك الجروبر القمرية وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها من الأحمر والأخضر والأرجواني مما جعله أحد مواقع الغطس المميزة في شبه جزيرة سيناء.

قلعة نويبع
قلعة نويبع أو طابية نوبيع هي عبارة عن طابية صغيرة بناها السردارية المصرية عام 1893 وجعلتها مركزاً للشرطة من الهجانة لحفظ الأمن في تلك المنطقة. وللقلعة سور ومزاغل وباب كبير وداخل سورها بئر ماء وتقع علي بعد ميلين من معبد وادي العين شمالاً وهي المنطقة التي تسمي حالياً نويبع الترابين.

قلعة الترابين
تقع قلعة الترابين على مسافة كيلو متر من منطقة الترابين الساحلية الشمالية في نويبع. شيده القلعة السلطان المملوكي أشرف الغوري في القرن السادس عشر بهدف حماية منطقة سيناء من خطر الغزو التركي ورعاية المسافرين والحجاج المارين بهذه المنطقة. إلا أن القلعة لم تحقق الهدف من تشييدها، إذ احتلها الأتراك بعد تشييدها بفترة قصيرة، ولكن ظلت سببا لتوفير مياه الشرب للبدو باستخدامهم بئر القلعة. منذ أعوام قليلة مضت والقلعة تخضع لأعمال ترميم وتجديد، إلا أنها تفتح أبوابها لزوارها.

الأخدود الملون في سيناء

الأخدود الملون” إحدى عجائب الطبيعة في جنوب سيناء

الاخدود الملون

يعد الوادي الملون أو كما يطلق عليه “الأخدود الملون” أحد المعالم الجيولوجية الهامة وعجائب الطبيعية في مدينة طابا بجنوب سيناء.

ويرجع سبب تسمية الوادي الملون بهذا الاسم نظرا لظلال الألوان التي تكسو جدرانه مع عروق الأملاح المعدنية التي ترسم خطوطا على أحجاره الرملية والجيرية وتضفي عليها ألوانا قرمزية وبرتقالية وفضية وذهبية وأرجوانية وحمراء وصفراء.

وقال زكريا الدسوقي مهندس جيولوجي، إن الوادي عبارة عن متاهة من الصخور الرملية المصبغة بالألوان الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي ويصل ارتفاعها في بعض الأماكن ما بين 40-80 مترا وتعد أحد العجائب الطبيعية في محمية طابا ويقع على بعد 90 كم من شمال مدينة دهب وتعد نويبع هي المدينة الأقرب له حيث يقع على بعد حوالي 3 كيلومترات منها.

وأوضح أن الوادي يتكون من صخور ملونة على شكل منحدرات تشبه مجرى نهر جاف ويبلغ طوله حوالي 800 مترا وتشكل هذا الوادي بفعل مياه الأمطار والسيول الشتوية وعروق الأملاح المعدنية التي حفرت لها قنوات وسط الجبال بعد أن ظلت تتدفق لمئات السنين.

جزيرة فرعون طابا

جزيرة فرعون جزيرة مرجانية تبعد 8 كم عن طابا جنوباً، تتوسط قمة خليج العقبة وتشتهر ب«قلعة صلاح الدين» التي تعتبر أهم الآثار الإسلامية في سيناء.

أنشأها صلاح الدين الأيوبي في أواخر القرن الثاني عشر الميلادي، وقد أقيمت لتأمين خليج العقبة ضد الغزوات الخارجية، وتأمين طريق الحج وطرق التجارة، وخاصة بعد محاولة أمير الكرك وألد أعداء صلاح الدين “ريجينالد” فتح بلاد العرب والاستيلاء على مكة والمدينة، فبعد أن نجح الملك العادل أخو صلاح الدين في دحض محاولاته، قرر الناصر صلاح الدين إقامة هذه القلعة لمراقبة المنطقة.

أقيمت القلعة على نتوأين بارزين بأرض الجزيرة، أحاطتهما الأسوار والأبراج للحماية والمراقبة، وتحوي القلعة ثكنات للجند وصوامع لتخزين الطعام وأماكن لتخزين الذخيرة والسلاح وحجرات للمعيشة، بالإضافة لخزان للمياه وحمام ومسجد، كما عثر بها على أماكن أبراج الحمام الذي استخدم لنقل الرسائل في العصور الوسطى.

وحين تقف على قمة أعلى برج في قلعة صلاح الدين تستطيع أن ترى بوضوح حدود أربع دول وهي حدود مصر وحدود السعودية وحدود الأردن وحدود فلسطين المحتلة.

Salah El Din fortress on Pharaoh island.jpg

وادي الألوان بسيناء

يعد الوادي الملون أحد أشهر عجائب سيناء الطبيعية التي تثير دهشة الزائرين، وهو عبارة عن متاهة من الصخور الرملية بالألوان الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي ويصل ارتفاعها في بعض الأماكن إلى 40 مترًا. ويمكن في بعض الأحيان تسلق الوادي نظرًا للأشكال المتغيرة للصخور وارتفاعاتها.

ويبلغ طول الوادي 800 مترًا، وتشكل بفعل مياه الأمطار والسيول الشتوية وعروق الأملاح المعدنية، التي حُفرت لها قنوات وسط الجبال بعد أن ظلت تتدفق لمئات السنين.

السابق
أناقة وبساطة في تصميمات زهير مراد لـ 2016
التالي
معلومات عن كويكب OR2

اترك تعليقاً