تنمية بشرية

ماهي صفات الرجل الغامض ؟

يتم عادةً إطلاق صفة الغموض على تلك الأمور التي لا يمكن لنا رؤيتها بشكل مباشر أو حتى معرفتها بشكل دقيق هذا علاوة على عدم تمكننا في كثير من الأحيان من فهمها بسهولة أو ببساطة بل من الممكن بالعلاوة على ذلك إطلاقها على تلك الشريحة من الأشخاص الذين لا يمكن لنا معرفة الكثير من الأمور أو المعلومات عنهم ، و ذلك راجعاً إلى كتمانهم الشديد لها ، و عدم إباحتهم لأياً من المحيطين بهم بأي معلومات أو أمور تخصهم أو تتعلق بحياتهم هذا بالطبع بالإضافة إلى كتمانهم لمشاعرهم ، و تكثر تلك النوعية من الشخصيات لدى الرجال بشكل كبير ، و ذلك يكون في الغالب عائداً إلى مرورهم بالعديد من المشكلات التي تؤثر على شخصيتهم مع الوقت ، و تزيد من درجة الغموض المتعلقة بهم مما يثير لدينا الفضول العالي من أجل فهمهم ، و معرفة ما يتكتمونه سواء من أمور أو مشاعر خاصة بهم إذاً فما هي تلك الصفات التي يتميز بها هؤلاء الرجال الغامضون ، و ما هي الأساليب التي يمكننا إتباعها في التعامل معه ، و التمكن من فهمه .

ماهي صفات الرجل الغامض ؟

  1. عادةً لا يتحدث الرجل الغامض بكثرة ، و حتى وإن قام بالحديث فإنه يكون عبارة عن ذلك الحديث المختصر إلى حد عالي هذا مع العلم أن كلامه على الرغم من قلته هو كلاماً ذا فائدة ، و دلالة عالية أي أنه ليس كلاماً غير مفهوم .
  2.  عدم الاعتراف أو البوح عن أي أسرار أو معلومات أو أمور تخصه لأحد ، و إبقائها لنفسه .
  3. وجود ذلك التناقض في الآراء أو في التصرفات ، و ذلك في بعض الأحيان .
  4.  عدم توافر القدرة على العمل ، و الإبداع في أي إطار عمل جماعي نظراً لعدم إفصاحه عن خططه أو أفكاره لأحد .
  5.  في الغالب ما يمتلك الرجل الغامض قدراً عالياً من الشك في الآخرين ، و لذلك فهو في العادة ما يدمر الكثير من علاقاته بالآخرين .
  6. عدم القيام باتخاذ أي قرار إلا بعد فترة من التفكير العميق ، و العالي في الأمر ، و بالتالي فلا يمكن معرفة أو توقع الأفعال التي سيقوم بها أو ما هي تلك القدرات التي سيتخذها .
  7. الدقة العالية في الحدس علاوة على قوة الملاحظة :- عادةً ما يستبدل الرجل الغامض كثرة الكلام بزيادة التركيز البصري ، و السمعي لديه على الأشياء أو الأمور من حوله ، و لذلك فهو يدقق في كل كبيرة أو صغيرة تجري حوله سواء في عمله أو منزله ، و لذلك فهو يكون دائماً الأقدر على تحليل الأمور ، و الأحداث بكل تفاصيلها ، و بناءا على فهم عميق لها .
  8.  عدم قيامه بأفكار تقليدية أو مملة حيث أنه عادةً ما يرغب في التميز ، و التجديد ، و بوتيرة مستمرة .
  9.  الهدوء العالي ، و عدم الانفعال في أغلب الأحيان .
  10.  الميل العالي إلى العزلة عن الآخرين :- يعد الرجل الغامض من الأساس شخصية غير اجتماعية ، و ذلك إلى حد عالي فهو له عدد محدود للغاية من الأصدقاء ، و الذين يثق بهم ، و يحب مجالستهم ، و الحوار معهم بينما يتحاشى التجمعات العشوائية ، و الصداقات المتعددة أو الكثيرة .
  11. يمتلك المهارة العالية على إيجاد الحلول السريعة بل ، و الصائبة لجميع المشاكل أو العوائق التي تواجهه ، و هو في الغالب أقل عرضة للخلافات مع المحيطون به .
  12.  امتلاك ذلك السحر الخاص بل الحضور العالي لدى النساء إذ يعتبر من أكثر أنواع الرجال الذين تنجذب إليهم النساء .

الرجل الغامض والنساء

قالت دراسة برازيلية لمعهد «أونيبان»، التابع للجامعة التي تحمل الاسم نفسه، إن الحقيقة تشير إلى أن الجنسين يحيران بعضهما البعض، من جوانب كثيرة في الشخصية. ومما هو لا شكّ فيه أن لكل حيرة حدتها، ولكن تشير الكثير من الدراسات والإحصائيات العالمية، خاصة الأمريكية منها، إلى أن الرجل يعتبر الطرف الذي يشتكي أكثر من حيث عدم فهم المرأة، وينجم عن ذلك كثير من الحيرة والارتباك لديه حول الجنس الناعم. ولكن هذا لا يعني بأن المرأة لا تشعر بالحيرة من شخصيات بعض الرجال، فهي بسبب ذكائها ونضجها العاطفي الأقوى؛ تستطيع أن تمتص الحيرة التي تشعر بها، وإعطاء التفسيرات التي يقبلها عقلها، كما أنها تستطيع تخمين الكثير من سلوكيات الرجل من خلال الحاسة السادسة التي يقولون إنها تخص المرأة.
لكن الرجل يحاول تبرير عدم فهمه العميق للمرأة، وهو بذلك يمكن أن يصاب بالحيرة من كثير من السلوكيات الأنثوية؛ لأنها تصطدم بجدار عدم قدرته على استيعابها.

النساء يقلن إن معظم الرجال العاديين لا يستطيعون إخفاء ما يفعلونه أو ما يفكرون به لوقت طويل؛ لأن كل شيء يبدو على وجوههم، أو أن زلات اللسان العفوية توقعهم. وهذا الأمر هو الذي يجعل المرأة أقل حيرة من الرجل. ولكن إذا كان الرجل غامضًا أو منغلقًا على نفسه؛ فإن المرأة أيضًا تقف حائرة إزاء تصرفاته وتفكيره، فما هو الذي يحير المرأة إذا كان الرجل غامضًا أو منغلقًا على نفسه؟

كيف تجذبين الرجل الغامض

  1. تشجيعه على الكلام
  2.  القيام بأمور جديدة معه
  3.  الضحك والإبتسامة معه
  4.  إعطاءه مساحته
  5. مفاجأته بهدايا رومانسية
  6.  تشجيعه على النجاح في حياته المهنية
  7.  الوضوح والصدق معه

الرجل الغامض يستفز مشاعر المرأة

لكل شخص طريقته التي يعبر بها عن حبه للآخرين، أو التي يستخدمها في محاولة الكشف عن حقيقة المشاعر التي يخبأها الآخرين له، من بين أشهر الطرق التي يتبعها بعض الرجال في بداية علاقات الحب هو قيامهم باستفزاز الطرف الآخر.. لكن لماذا يقوم الرجال بهذا الأمر؟

 السبب الأول: السيطرة على مشاعر المرأة 

قد يميل بعض الرجال إلى القيام باستفزاز من يحبون بين كل وقت وآخر ليكونوا دائمًا في عقول من يحبون وليسيطروا على أفكارهم ومشاعرهم، الرجال يحبون أن يكونوا محور اهتمام النساء اللاتي يقعون في عشقهن، ومن الطرق التي يسيطرون فيها على عقول النساء هو أن يجعل نفسه دومًا في دوامة مشكلات معها، لكنه يقوم بذلك بشيء من الحذر حتى لا يؤدي كثرة المشكلات بينه وبين المرأة التي يحبها إلى أن يتحول إلى كره من جانبها فيخسر بذلك كل شيء.

 السبب الثاني: كبرياؤه يمنعه من الاعتراف بالحب

ربما تكون من أهم إجابات سؤال لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ هو أنه لديه من الكبرياء ما يحول بينه وبين أي محاولة للإفصاح عن عشقه الكامن لهذه المرأة، هو كذلك يخشى أن تظهر عليه أي علامة تفضح مشاعره التي يجاهد في إخفائها لأطول فترة ممكنة، كذلك فإن كبرياءه قد يمنعه من أن يحاول الاقتراب أو الاحتكاك بالمرأة التي يحبها دون سبب فيقوم باختلاق مواقف ومشكلات تجعله يقترب منها أكثر فأكثر.

 السبب الثالث: يبحث عن علاقة بعيدة عن الملل

قد يكون سببًا غريبًا بعض الشيء لكنه فعلًا سبب قيام بعض الرجال باستفزاز من يحبون، هذا النوع من الرجال هم دائمو البحث عن علاقة غير مللة ورتيبة، يبحثون عن علاقات عاطفية أكثر إثارة عن طريق وجود مشكلات بينه وبين من يحب ثم يحاول إرضاءها ويصالحها وهكذا.

السبب الرابع: محاولة اكتشاف مدى حب المرأة له

إذا كنتي لا تعلمي لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ فقد تكون هذه الإجابة هي الأكثر شيوعًا، وهي السبب الذي يدفع أغلب الرجال لاستفزاز النساء، قبل المصارحة بالحب يظل كل طرف من طرفي العلاقة يبحث عن دلائل تشير إلى أن الطرف الآخر يبادله نفس المشاعر والحب، هنا قد تكون أبرز طرق الرجال لمعرفة مشاعر الطرف الآخر هو أن يقوم بمحاولة استفزازها كلما سنحت الفرصة لذلك، وهنا تختلف ردود أفعال النساء فمنهم من يقع في الفخ وتتصرف بطريقة تفصح عن مشاعرها، ومنهم من يمتلكن القدرة على إخفاء المشاعر التي يحملونها للطرف الآخر.

سر غموض الرجل

قد يكون خجولًا، إنه لا يخفي شيئًا، هو فقط يخجل من الحديث أو لا يجيد التحدث. ربما يحب قضاء بعض الوقت في مراقبة ما يحدث من حوله. … أو ليس لديه ثقة بنفسه، لذلك يتجنب الحديث اعتقادًا منه أنه إذا تحدث سيخطئ. قد يكون مشغولًا كثيرًا، وليس لديه الوقت الكافي لمشاركتك في الحديث.

الشخصية الغامضة والحب

باسرار الشخصية الغامضة والكتومة وغيره من هذه الأمور لأن في امر الزواج والحب لا بد من الصراحة. ومع هذا لو اعترف بحبه او لو اكتشفت حبه لن تستفيدي ابدا، ان لم يفعل شيء ليبعد هذا الحب عن الحرام. ولا اريدك لا ان تبادري باي امر ولا تقولي له ولا تظهر اعجابك او اهتمامك، وهو رجل كبير وعاقل وبالغ ولو ارادك بالحلال لتقدم لك وغير هذا لا ترضي باي حركات، والامر الاخر لا تفترضي انه يحبك ولا تفترضي انه معجب ولا تضعي كلام على لسانه وتتصوري الحب والغرام وهو لم يبح ولم يقل شيء، وحتى ان باح لك فان لم يربط اقواله بافعال ويحول الاعجاب لعلاقة شرعية لا تريدينه، ولهذا حففي من التفكير بالأمر وركزي بما ينفعك ويفيدك وكوني ثقيلة ورزينة ودعيه هو ايضا في حيرة ان كنت ترينه ام لا، لا ترمي نفسك عليه

كيفية التعامل مع الحبيب الغامض

  1. تشجيعه على الكلام
  2.  القيام بأمور جديدة معه
  3.  الضحك والإبتسامة معه
  4.  إعطاءه مساحته
  5. مفاجأته بهدايا رومانسية
  6.  تشجيعه على النجاح في حياته المهنية
  7.  الوضوح والصدق معه

شخصية الفتاة الغامضة

الاكثر حظاً في الحبّ! تميل الشخصية الغامضة الى عدم التحدث في تفاصيل يومياتها، فهي شخصية كتومة جداً، وهذا الغموض هو ما يجذب الآخرين اليها ليتعرفوا اكثر عليها. تتمتع هذه الشخصية بثقة عالية بالنفس، وبالتالي هذا ما يجعلها بعيدة نوعاً ما عن المحيطين بها، ويصعب جداً ارضاءها وابهارها ببعض الافعال والتصرفات.

السابق
بعض من قواعد الاتيكيت العامة للرجال والنساء
التالي
ما هي معوقات النجاح ،و كيفية التغلب عليها ؟

اترك تعليقاً