التغذية

فوائد عشبة القديسين للغدة الدرقية

فوائد عشبة القديسين

إحدى الأعشاب التي تتميز بشعبيتها الواسعة ومنذ القدم، وذلك لما لها من خصائص علاجية عديدة وهامة. ومن الممكن الاستفادة منها على شكل مكملات غذائية أو من خلال زيت عشبة القديسين. وتتميز عشبة القديسين بقدرتها على التأثير وبشكل كبير على هرمونات الجسم. سنتعرف خلال المقال على فوائد عشبة القديسين.

فوائد عشبة القديسين للغده الدرقية

معالجة الاضطرابات التي تُصيب الغدة الدرقية بشكل جيد. حيث تعمل على تنظيم الهرمونات وَتوازنها في الجسم بشكل طبيعي, خاصة هرمونات الغدة الدرقية. كما أنها تقضي على الحالة المزاجية السيئة الناتجة عن قصور الغدة الدرقية.

يمكنك الاطلاع ايضا على مشروبات تساعد على النوم و اعشاب و اطعمة و مشروبات تمنع النوم

فوائد عشبة القديسين للوسواس

هناك الكثير من الفوائد الخاصة بـ عشبة القديسين التي تساعد في تخفيف أعراض الوسواس القهري، ومنها :

  • تحمي عشبة القديسين الأفراد من خطر الإصابة بأنواع السرطان الخطيرة نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقوم بمهاجمة الخلايا السرطانية وقتلها للحفاظ على الخلايا السليمة.
  • تعمل عشبة القديسين على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين مستويات الكوليسترول النافع في الجسم.
  • تفيد عشبة القديسين في تخفيف الأعراض المصاحبة للاكتئاب ومرض الوسواس القهري نظرًا لاحتوائها على خصائص مضادة للاكتئاب مثل: الفلوكستين والسيرترالين.
  • تقلل عشبة القديسين من نوبات القلق والتوتر التي يتعرض لها الأفراد، مع تخفيف حدة اضطرابات النوم الشديدة نظرًا لاحتوائها على بعض المركبات ومادة السيتالوبرام.
  • تستخدم عشبة القديسين في تخفيف الأعراض المصاحبة لمرض الوسواس القهري، مع تقليل الأعراض الخاصة بالفصام والرهاب الاجتماعي.
  • تساعد عشبة القديسين في علاج الامراض الجلدية مثل: الإكزيما والصدفية والتقرحات الجلدية نظرًا لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات.
  • تسرع عشبة القديسين من التئام الجروح والحروق نظرًا لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات والأكسدة.
  • تعالج عشبة القديسين البواسير والآلام الناتجة عنها. بالإضافة لدورها في تخفيف الحكة والتهيج الحاصل في منطقة فتحة الشرج.
  • تقلل عشبة القديسين من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية بجانب تخفيف الأعراض الخاصة بمتلازمة ما قبل الحيض، مثل: التشنجات والتقلصات في البطن.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد الجنسنج للبشرة و التسمين

فوائد عشبة القديسين للقلق

لا تقتصر فوائد عشبة القديسين للصحة النفسية على تحسين حالة مريض الاكتئاب، فذات المركبات المسؤولة عن الوقاية من الاكتئاب في هذه العشبة تساعد كذلك على تحسين المزاج بشكل ملحوظ ومنع التقلبات المزاجية الحادة.

كما تساعد هذه العشبة على إعادة ضبط ساعة الجسم، ومساعدته على النوم بعد معاناة طويلة مع الأرق، والوقاية من مشاعر التعب والإرهاق والتوتر.

فوائد عشبة القديسين للجنس

تستعمل عشبة القديسين كمنشط جنسي من خلال تقليل الاضطرابات التي تؤثر على الحالة النفسية وَالعصبية مما يُخفف من القلق وَالتوتر, وَيمنح الراحة وَالاسترخاء أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

وتُساعد العشبة على زيادة الرغبة الجنسية, حيث تعمل على إنتاج العديد من المركبات مثل السيروتونين وَالدوبامين, التي تُحسن من المزاج وَتمنح ظروف ملاءمة للاستمتاع بالعلاقة الجنسية. و المساهمة العشبة أيضًا في تقوية الدورة الدموية وَتعزيز تدفق الدم في أعضاء الجسم المختلفة مما يُحسن من عملية الانتصاب لدى الرجل.

يمكنك قراءة أعشاب تقوية الذاكرة وزيادة التركيز

جرعة عشبة القديسين

  • علاج الاكتئاب الخفيف: وفقا لعدد من الدراسات والأبحاث العلمية، فقد تكون الجرعة النموذجية بالنسبة للبالغين حوالي 300 مجم في شكل كبسولة عن طريق الفم، لمدة 3 مرات يوميا مع الوجبات.
  • ايضا علاج مرض الصدفية: فبإمكانك استخدام مرهم عشبة سانت جون موضعيا على الجلد مرتين يوميا ولمدة 4 أسابيع.
  • علاج اعراض انقطاع الطمث: يمكن تناول 300 مجم مرة واحدة يوميًا لمدة 3 شهور تقريبا من اجل التخفيف من اعراض سن اليأس، كما اشارت دراسة أخرى إلى استخدام مستخلص عشبة سانت جون (تحتوي على 0.2 مجم/ مل هايبرسين) بجرعة 20 نقطة 3 مرات يوميا ولمدة شهرين.
  • علاوة على ذلك علاج الجروح الخفيفة: يمكن استخدام 20% من العشبة في الفازلين على الجلد المصاب ثلاث مرات يوميا، ولمدة قد تستغرق 16 يوم.

طريقة استعمال عشبة القديسين

تعتبر عشبة القديسين من الأعشاب التي لها شعبية كبيرة منذ أكثر من 5000 عام. لها خصائص علاجية وطبية ليس لها نهاية. تتوفر هذه الأعشاب في صورة مكملات غذائية جاهزة أو في صورة مستخلص من الزيت، و طريقة استخدام عشبة القديسين هي:

  • عشبة القديسين أو عشبة سانت جون، يمكنك أن تقوم باستخلاص الزيت من خلالها. وإضافة عدة نقاط من الزيت إلى الماء وتناولها بشكل كوب واحد يومي.
  • كما يمكنك تناولها في صورة مكملات غذائية تباع في الصيدليات. يمكنك أيضًا تجفيف العشبة وتناولها مع الشاي أو أي عشبة أخرى.
  • الجرعة المسموح بها من هذه العشبة هي 300 مليجرام/ اليوم، لا يسمح بتناول الجرعة على مرة واحدة. ينصح بتناولها على 3 مرات.

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد التيزانة للقولون و الوجه
التالي
فوائد فليو لمرضى السكر و الضغط

اترك تعليقاً