التغذية

فوائد زهرة اللوتس للتخسيس و البشرة

فوائد زهرة اللوتس

زهرة اللوتس نبات ينمو في البحيرات والأنهار. تُستخدم الأزهار والبذور والأوراق وأجزاء من جذع الأرض (الجذمور) في صناعة الدواء.يستخدم الناس اللوتس للنزيف والسعال والحمى ومشاكل الكبد والمعدة وحالات أخرى، في آسيا، تُستخدم أجزاء مختلفة من نبات اللوتس بشكل شائع في الطهي والخبز وإضافة نكهة إلى المشروبات. سنتعرف خلال المقال على فوائد زهرة اللوتس.

فوائد زهرة اللوتس للتخسيس

فوائد زهرة اللوتس للبشرة

قد تكون زهرة لوتس قادرة على مساعدتك في معاناتك من حب الشباب.
  • الزهم هو مادة شمعية يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب عندما يتراكم ويسد مسام بشرتك.
  • علاوة على ذلك يمكن أن تؤدي إضافة اللوتس إلى الشاي الأخضر وتطبيقه على الوجه إلى تقليل كمية الدهون التي تفرزها الغدد بشكل كبير.

يمكنك التعرف ايضا على من الازهار لها فوائد طبيه أنواعها وما هي الفوائد

فوائده للشعر

تشتهر زهرة اللوتس بطول العمر والإصلاح الذاتي، وهي نبات من أصل آسيوي يحتوي على العديد من المعادن والمغذيات. تعتبر الزهرة بالفعل حليفًا رائعًا للحفاظ على صحة الجسم والشعر.
  • تعمل زهرة اللوتس كمرطب ومنشط. تتمتع المنتجات التي تحتوي على هذا المكون الرئيسي بالقدرة على تجديد الشعر، مما يجعله أكثر ليونة ومرونة.
  • علاوة على ذلك توفر تركيبة زهرة اللوتس إصلاحًا مكثفًا لشعر أكثر صحة وإشراقًا.

فوائده للرجال

إن ساق زهرة اللوتس مليء بالمعادن والعناصر الغذائية – مثل فيتامين سي – التي تعتبر مهمة لوظيفة الجسم اليومية. أحد هذه المعادن هو البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم.
  • أحد أكثر استخدامات اللوتس شيوعًا في الطب الصيني التقليدي هو إيقاف الإسهال. لتجربة هذا العلاج الطبيعي، يجب نقع بذور اللوتس في ماء دافئ لبضع ساعات ثم أضف السكر الصخري حتى تجد المذاق الذي يعجبك.
  • يحتوي جذر اللوتس على كل من الألياف والكربوهيدرات المعقدة. يعمل هذان المكونان معًا للمساعدة في إدارة نسبة الكوليسترول في الدم وسكر الدم. تساعد الألياف والكربوهيدرات المعقدة أيضًا في الحفاظ على عملية هضم بطيئة وثابتة.

تشاهد ايضا فوائد الازهار للانسان

فوائد زهرة اللوتس الزرقاء

  1. تعمل الزهرة على إذابة الدهون والإفرازات المخاطية داخل الرئة والحلق والقصبة الهوائية، وأيضًا الجيوب الأنفية علاوة على أنها مهدئ جيد عند احتقان الرئتين. تساعد الجذور على تخفيف حدة الكحة المزمنة والعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة نسبة الأكسجين داخل الجسم.
  2. يمكن لجذور اللوتس التحكم في ضغط الدم والعمل على توازنه. حيث تحتوي على البوتاسيوم المنظم للسوائل التي توجد في الجسم. ما يتسبب في تنشيط الدم وأيضًا يقلل من تعرض القلب للضغط. ويساعد على تمرير تلك السوائل إلى الدماغ.
  3. تعمل جذور اللوتس على إنتاج كريات الدم الحمراء لأن تلك الجذور تحتوي على نسبة عالية من الحديد والنحاس، مما يسهم ذلك في الحفاظ على الجسم من تعرضه للأنيميا. تعمل الجذور على إزالة التوتر وأي انفعالات من شأنها أن تضر الجهاز العصبي. وهذا لاحتوائها على البيريدوكسي وهي مادة هامة من فيتامين د، وتساعد على معالجة الصداع التوتري.
  4. علاوة على ذلك جذور اللوتس مليئة بالكثير من الألياف الهامة في تحسين الجهاز الهضمي والمساعدة في تنظيم حركة المعدة والأمعاء وتسهيل عملية الإخراج. كذلك تعمل الجذور في التخلص من زيادة الوزن وتقليل الإقبال على الطعام. تساهم الجذور في مقاومة أعراض الشيخوخة بدرجة كبيرة وتقلل من ظهور الخطوط المسببة لتقدم العمر

أين توجد زهرة اللوتس

  • جنوب شرق الولايات المتحدة ولاية إلينوي.
  • ولاية نيويورك.
  • جنوب ولاية فيرجينيا.
  • ولاية أوهايو و نيوجيرسي.

يمكنك الاطلاع على فوائد زهرة اللوتس في موقع إقرأ ايضا

السابق
فوائد بذور الكرفس للتخسيس و الشعر
التالي
فوائد البازلاء للرجيم و البشرة

اترك تعليقاً