التغذية

فوائد الفاصوليا الخضراء للكلى و البشرة

فوائد الفاصوليا الخضراء

لا يخفى على أحد الفوائد الرائعة والعديدة للفواكه والخضراوات الطازجة، والتي يعود تناولها على صحتك بالفائدة والنفع. سنتعرف خلال المقال على فوائد الفاصوليا الخضراء وكل ما يتعلق بها.

فوائد الفاصوليا الخضراء للكلى

تكمن فوائدها للكلى في كونها من الأشياء الطبيعية المدرة للبول، حيث أن مرضى كل من القلب والكلي من بين الناس الأكثر عرضة إلى مشكلة احتباس السوائل في الجسم ومن الممكن من خلال تلك الخضروات التخلص منه. كما أن الكثير من الدراسات الحديثة قد أكدت على أن الفاصوليا الخضراء من بين الأشياء أو الوجبات الطبيعية التي من الممكن من خلالها معالجة حصوات الكلى والمثانة.

يمكنك قراءة أضرار الفاصوليا البيضاء على الكلى

فوائد الفاصوليا الخضراء للتخسيس

  • الفاصولياء الخضراء لها فوائد كثيرة في إنقاص الوزن بفاعلية وأمان؛ لأنها تحتوي على نسب عالية من الألياف.
  • تمدّ الجسم بفوائد كثيرة دون سعرات حرارية.
  • تعمل على خفض نسبة الكولسترول فى الدم.
  • تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة وتقوم بعملية حرق المزيد من السعرات الحرارية. مما يساهم في عملية إنقاص الوزن.
  • الفاصولياء الخضراء تساعد على عملية سدّ الشهية.

فوائد الفاصوليا الخضراء للبشرة

  • الفاصوليا الخضراء تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات تقدم العمر، وتحمي من الشيخوخة المبكرة، وذلك وفق ما جاء من موقع «You beauty» الطبي.
  • بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين أ و فيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وكميات صغيرة من الألياف ، ونسبة عالية من البروتين والحديد ، اللذان يحفظان يعطيان البشرة نضارة وإشراقة.
  • واثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول الفاصوليا الخضراء يساعد على حماية المنطقة الموجودة حول العين من البهتان والاسمرار ، فالفاصوليا الخضراء تحتوي على كلا من:« الكاروتينات ، و اللوتين ، وبيتا كاروتين ، والنيوكسانثين»، حيث أن هذه المضادات تعمل على علاج مشاكل البشرة وترطيبها ومدها بالماء الازم
  • لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول الفاصوليا الخضراء مرة واحده في الاسبوع على الاقل ، ويفضل تناولها نيه ، او مسلوقة.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد الخضار الطازجة لصحة الجسم و البشرة

فوائد الفاصوليا الخضراء للعضلات

قد يتساءل البعض ما هي فوائد الفاصوليا الخضراء للعضلات، تحتوي الفاصوليا الخضراء على بروتينات نباتية، التي تفتقر إلى واحد من الأحماض الأمينية. وعلى الرغم من ذاك فإن تناول الفاصوليا الخضراء يعد مفيداً لبناء العضلات ونموها.

فوائد الفاصوليا الخضراء للرياضيين

يوجد العديد من الفوائد التي تميز بها الفاصوليا الخضراء عن الكثير من الأطعمة الأخرى كغذاء للاعبي كمال الأجسام.

أن النظام الغذائي له دور فعال وأساسي لتحسين بناء عضلات الجسم ويمكن أن تكون حبوب اللوبيا الخضراء من أهم الخيارات لأنها تجمع ما بين البروتينات والكربوهيدرات التي يحتاجها جسم لاعبي كمال الأجسام.

بروتين الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا الخضراء غنية بالبروتين بشكل كبير ويعتبر من أهم العناصر الغذائية الأساسية فى عالم كمال الأجسام لأنه يساهم فى عملية توفير الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك لبناء وترميم العضلات المجهدة  بعد التمارين الشاقة.

تعد حبوب الفاصوليا الخضراء أنها غنية بالألياف و تساعدك في عملية الهضم. كما يمكن أن تساعد في سد شهيتك تجاه الطعام. و بالتالي تساعد في تقليل كميات السعرات الحرارية التي يتناولها الجسم في حالة الرغبة في فقدان الدهون كما تتبع برنامج غذائي منخفض السعرات الحرارية.

تشاهد ايضا فوائد البوتاسيوم للرجال و الاطفال و الشعر و مرضى السكري

فوائده للجنس

يمكن أن تزيد حبوب المونج من خصوبة الرجال والنساء، وتعزز العلاقات الشخصية والرغبة الجنسية، لأنها مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية (بما في ذلك الحديد والبروتين والأحماض الأمينية).

فوائده للنساء

تحتاج النساء في سن الخصوبة لاستهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد، مثل: السبانخ، الحبوب والبقوليات، القرع، الفاصوليا الخضراء. إذ تساعد هذه على تحسين الخصوبة.

يساعد استهلاك مصادر فيتامين ج (Vitamin C) إلى جانب مصادر الحديد، على تعزيز امتصاص الحديد في الجسم. ومن مصادر فيتامين ج : الفلفل الحلو، والتوت بأنواعه، والطماطم.

كما أن الفاصوليا الخضراء تعد مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك (Folic acid)، الذي تحتاجه الأم وجنينها خلال فترة الحمل بشكل خاص.

لذلك من أهم فوائد الفاصوليا الخضراء زيادة الخضوبة وحماية الحمل والجنين.

يمكنك الاطلاع على فوائد الفاصوليا الخضراء في موقع إقرأ ايضا

السابق
فوائد عصير الكوسا للتنحيف و البشرة
التالي
أضرار الفاصوليا الخضراء على الكلى و القولون

اترك تعليقاً