التغذية

فوائد الزهورات للتنحيف و البشرة

فوائد الزهورات

مشروب الزهورات مصطلح يصف شاي الأعشاب بالشاي الأبيض نوعًا ما، لكنه مزيج من الأعشاب، والتوابل، والفواكه، والنباتات الأخرى، وأوراق الشاي. هذا النوع من المشروبات لا يحتوي على الكافيين، لذلك يمتاز بخصائصه المهدئة للأعصاب. سنتعرف خلال المقال على فوائد الزهورات.

فوائد الزهورات للتنحيف

  • يساعد تناول مشروب الزهورات على تقليل الشعور بالجوع.
  • حيث يمكنك تغيير تناول الشاي والقهوة وتناول هذا المشروب على مدار اليوم.
  • كما يساعد على التقليل من آلام الجوع أيضًا.

فوائد الزهورات للصدر

مفيد جدا لأمراض الصدر و يعمل على المساعدة على إزالة البلغ من الصدر، و تقليل السعال، كما يعالج الرشح و نزلات البرد و الزكام .

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الخبز الأبيض و الاسمر والقمح الكامل و هل الخبز يسمن

فوائد الزهورات للبشرة

  • تنظيف البشرة، وفتح المسام، وإزالة الأوساخ، والشوائب المتراكمة.
  • تجفيف الرؤوس السوداء مما يسهل إزالتها.
  • إضافة النضارة الطبيعية إلى الوجه.
  • تنشيط الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم المُحمل بالأكسجين للوجه.
  • علاج حب الشباب عن طريق إزالة الجلد الميت، والبكتيريا، والشوائب التي تسد المسام، وتسبب حب الشباب،
  • إزالة الدهون العالقة تحت الجلد التي عادةً ما تكون سبباً في تكاثر البكتيريا المُسببة لحب الشباب، والرؤوس السوداء.

فوائده للحمل

الكثير من الأطباء والخبراء يجدون أن المشروبات العشبية وسيلة مثالية لتعزيز صحة الحمل والأم. كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة للجنين بالإضافة إلى أنها غنية بالمعادن، والمشروبات العشبية تصنع عادةً من جذور أو بذور أو أزهار النباتات. كما أنها لا تحتوي على كافيين وهو ما يُنصح بالابتعاد عنه خلال فترة الحمل، ولمشروب الزهورات بالذات العديد من الفوائد للمرأة الحامل.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد اليانسون الصحية

فوائده للدورة

يوجد مجموعة من الفوائد التي تمنحها الزهورات للمرأة في فترة دورتها الشهرية، وتلك الفوائد عبارة عن:

  1. تعتبر الزهورات من المشروبات الجيدة للشعور بالاسترخاء، كما أنّها بديل مثالي للأشخاص الذين لديهم حساسية من عنصر الكافيين، لأنّها قليلة المحتوى من الكافيين مقارنة بالشاي، والقهوة،ومن الجدير بالذكر أنّ هناك أعشاب طبية غنية بالكافيين كنبات اليربا، لذا لا بد من الانتباه إلى نوعية الأعشاب الطبية المستخدمة في الزهورات.
  2. تمنح مجموعة متنوعة من المشروبات المختلفة المذاق، منها ما يكون طعمها خفيف وحلو، ومنها ما يكون مراً جداً، وذلك يرجع للمكوّنات العشبية التي يجمعها مشروب الزهورات، وطريقة تخميرها، وغالباً ما يتم إضافة بعض النكهات النباتية المميزة لتحسين المذاق، كنكهة التوت، والتفاح، والعليق وغيرها، كما قد تضاف بعض أصناف منها إلى الشاي العادي لإضفاء نكهات جديدة للزهورات.

من الفوائد ايضا:

  1. التخفيف من المتلازمة السابقة للحيض. حيث أنها تساعد على التخفيف من آلام الحيض لدى النساء اللواتي تُعانين من المتلازمة السّابقة للحيض بشكلٍ ملحوظ، وأنّها تمتلك خصائص مُضادة للالتهابات، ومُضادة للتشنجات، ومُهدئة للأعصاب، ومُضادة للقلق، وذلك بفعل المكونات الكيميائية الموجودة فيه.
  2. تحتوي على خصائص علاجية فعالة لبعض المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان. فمثلاً يعتبر شاي الهندباء علاجاً جيداً لإدرار البول، بينما شاي الكافا فهو مناسب لتخفيف حدة التوتر والقلق. لذلك تسعى العديد من الشركات المصنعة للزهورات من تطوير تركيبات العشبية التي تجمع أنواع متعددة من الأعشاب الطبية، بغرض علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتعزيز حركة الأمعاء، وعلاج الحمى، ووقف القيء، وتخفيف أعراض الدورة الشهرية (PMS). كما يمكن أن تستخدم موضعياً بعد أن تبرد، كما العقاقير، والمطهرات الدوائية. لكن يجب هنا معرفة الزهورات المناسبة لحالة المريض، حتى لا تظهر أي أعراض جانبية من استخدامها؛ لأنّ هناك بعض التركيبات العشبية التي يمكن أن يتم الجمع بينها أن تتسبب بآثار جانبية قوية جداً.
    التخفيف من عسر الطمث حيث أن المُداومة على شرب شاي الزهورات لمدة شهر، يُمكن أنّ يُقلل من آلام تشنّجات الدّورة الشّهرية. بالإضافة إلى ذلك فقد أَبلغت النّساء المشاركات في الدّراسة بِالشعور بالقلق والضّيق المُصاحبين لألم الدّورة الشّهريّة بشكلٍ أقل.

فوائد الزهورات للنوم

تمتاز رائحتها النفاذة والرائعة بأنها تحفز على النوم لساعات طويلة خلال اليوم، كما يمكن تناول المشروبات الدافئة من الزهورات الصالحة للأكل خلال اليوم للمساعدة على ذلك.

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد اليانسون في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد الخولنجان للمفاصل و القولون
التالي
فوائد الأسكدنيا للرجال و الحامل

اترك تعليقاً