التغذية

فوائد الحليب مع العسل للبشرة و الشعر

فوائد الحليب مع العسل

يعد الحليب من الأغذية الأساسية الّتي لا بد أن تتوفر على المائدة يومياً، فهو أهم مصدر من مصادر البروتين الضروري لنمو الجسم والخلايا، ويعد أيضاً المكوّن الأساسي لمنتجات الألبان ومشتقاتها كالقشدة والرايب والجبنة، ولا يمكن الاستغناء عنه أو عن مشتقاته في أي بيت، و فوائد الحليب لا تعد ولا تحصى. سنتعرف خلال المقال على فوائد الحليب مع العسل معا.

فوائد الحليب مع العسل لزيادة الوزن

بينما يبحث الكثير من الناس عن نظام غذائي يساعدهم في إنقاص الوزن ، فهناك البعض ممن يبحثون عن نظام غذائي آخر يساعدهم على زيادة الوزن لذلك ، السؤال المهم هنا ، هل يساعد عسل النحل والحليب على زيادة الوزن ؟ بالطبع نعم ، نظرا لمحتوى السعرات الحرارية ،فتناول الحليب يساعدعلى زيادة الوزن ، نظرا لنسبة الدهون العالية الموجودة ضمن مكوناته ، حيث يمد الجسم بالسعرات الحرارية التي تزيد وزن الجسم ، فالكوب الواحد من الحليب يحتوي على حوالي 150 سعر حراري ويعرف عسل النحل بأنه من المكونات الغنية بالسعرات الحرارية .

يستخدم لإنقاص الوزن الزائد عن طريق إضافته للماء الدافئ مع الليمون والقرفة ، حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة داخل الجسم ومع ذلك عند مزجه بالحليب فإنه يعمل على زيادة الوزن ، لأنه يحتوي على 80% من الكربوهيدرات ، إلى جانب 2% من الفيتامينات والمعادن وباقي لنسبة ماء ، ولا يحتوي على أي نسبة من الدهون فإذا كنت مهتم بزيادة وزنك ، فيكون المزج بين عسل النحل والحليب فكرة جيدة ، وتناولهما على معدة فارغة صباحا ، أو ليلا قبل الذهاب إلى النوم ، فكلا الطريقتبن تساعدان على زيادة الوزن بطريقة صحية .

فوائد الحليب مع العسل للبشرة

قد يساعد التطبيق الموضعي للحليب والعسل على:

  • ترطيب البشرة بعمق

فالحليب غني بحمض اللاكتيك الذي قد يساعد على ترطيب البشرة، أما العسل فقد يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية.

  • الحفاظ على شباب البشرة

فحمض اللاكتيك في الحليب قد يساعد على تقشير البشرة، بينما قد تساعد تركيبة العسل على مقاومة تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضار للبشرة، بالإضافة لتحسين قدرة البشرة على إصلاح الأنسجة التالفة.

واجتماع هذه الفوائد قد يساعد على مقاومة بعض علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد.

  • تخفيف حدة حب الشباب

يمكن للتطبيق الموضعي لهذا المزيج أن يخفف حدة حب الشباب، إذ قد يساعد الحليب مع العسل على تعزيز تعافي أنسجة البشرة، بالإضافة لمقاومة بعض أنواع البكتيريا المسببة لحب الشباب.

يمكنك مشاهدة فوائد قشر الرمان للوجه و الشعر و المعدة

فوائد شرب الحليب مع العسل للبشرة

يحافظ العسل على درجة حموضة البشرة

يعد الحفاظ على درجة حموضة الجلد أمرًا ضروريًا لمنع التشققات والطفح الجلدي. يؤدي عدم التوازن في درجة حموضة الجلد إلى اضطراب الحاجز الطبيعي لبشرتك، ما يؤدي إلى تهيج الجلد. وهو ما يقوم به العسل الذي يوازن مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة.

ترطيب البشرة

حمض اللاكتيك هو أحد أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية الموجودة في اللبن والذي يعمل كمرطب ممتاز. أما العسل له خصائص مرطبة أيضاً تحمي بشرتك من الجفاف.

العسل يعالج حب الشباب

وجدت دراسة أن تطبيق العسل على حب الشباب يمكن أن يُعجل الشفاء ويساعد في محو آثاره.

العسل يشفي الجروح

يمكن أن تساعد خصائص العسل المضادة للميكروبات في التئام الجروح، كما أنه يستخدم لعلاج الحروق ومشاكل الجلد الأخرى مثل الصدفية وقشرة الرأس وطفح الحفاضات والسعفة.

يمنحكِ بشرة مشدودة وناعمة

وجدت دراسة أن تطبيق حمض اللاكتيك يساعد في تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أن الحليب له تأثير تقشير خفيف.

فوائد شرب الحليب مع العسل للشعر

  • يكافح الصلع.
  • يقوي بصيلات الشعر، وبالتالي يمنع تساقطه، كما يحمي من تقصفه.
  • يزيد من نعومة الشعر ولمعانه.
  • يتخلص من مشاكل فروة الرأس؛ كالقشرة.
  • يزيد من طول وكثافة الشعر نتيجة احتوائه على الزنك.
  • يحافظ على اللون الطبيعي للشعر.
  • يغذي الشعر نتيجة احتوائه على المركبات الآتية: البروتينات، وحامض اللبنيك.
  • يحافظ على اللون الطبيعي للشعر.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الحليب بالكركم سواء للتخسيس أو البشرة أو الصحة عامة

فوائد الحليب مع العسل للأطفال

  • يعزز من نمو العظام والأسنان عند الطفل بسبب كمية الكالسيوم الموجودة في العسل والبوتاسيوم والمنجنيز.
  • يساهم في التخلص من السموم التي تخزن في جسم الطفل نتيجة تناول الحلويات والسكريات التي تملأ المنتجات التي يحبها الأطفال.
  • يعزز النمو بشكل عام عند الطفل سواء كان النمو العقلي أو المعرفة أو الإدراكي. يعمل على زيادة الوزن عند الطفل خاصة لدى الأطفال التي تعاني من مشكلة النحافة.
  • يتميز العسل بأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم المعوية وبالتالي فهو يساهم في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وتقليل الغازات والانتفاخات وتلين حركة الأمعاء.
  • يعمل العسل على فتح شهية الطفل ويجعله يتناول كميات كبيرة من الطعام.
  • يقي الطفل من الإصابة بفقر الدم لأنه يحتوي على مقدار جيد من الحديد وحمض الفوليك.
  • يعمل العسل على تهدئة الأعصاب ويجعل الجسم في حالة ارتخاء وبالتالي فهو يخلص الجسم من الأرق.
  • يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي وبالتالي فهو يمنع من امتصاص الدهون في الجسم ويساعد الجسم على اكتساب الوزن المثالي.
  • يقوي من القدرة الاستيعابية لدى الطفل، لهذا ينصح بتناوله للأطفال من هم في عمر المدرسة لأنه يقوم بتنشيط خلايا المخ ويحميها من التلف.

فوائد الحليب مع العسل للحامل

  1. يساهم في تقوية العظام خاصة وأن الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم، أما العسل يساعد الجسم على امتصاص هذا الكالسيوم ونقله للعظام.
  2. يعالج السعال، فهذا الكوب له خصائص مضادة للبكتيريا، ويطرد البلغم المتراكم على الصدر.
  3. يزيل التورم والاحتقان في الحلق ويخفف من الكحة، كما يساعدان على طرد المخاط من الجسم.
  4. الحليب بالعسل علاج فعال للإمساك المزمن.
  5. يساعد على تحسين الهضم بشكل قوي ويزيد البيكتريا النافعة في المعدة.
  6. يمنع ارتفاع مستويات هرمون التوتر “الكورتيزول” في الجسم، كما أنه يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.
  7. يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في استعادة الشباب إلى الجسم، داخليًا وخارجيًا.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد الحليب للاطفال والقيمة الغذائية له

فوائد الحليب مع العسل للرجال

  • من المسلم بأن فوائد الحليب مع العسل للرجال  غذاء بسيط له العديد من الفوائد الصحية الجنسية، ويشجع على إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال.
  • كما يحتوي على معدن البورون الذي يسمح للمرأة باستخدام الأسبرين، وقد وجدت دراسة علمية أن جرعة نصف كوب (3 أونصات) من العسل تزيد من كمية مكون كيميائي يسمى أكسيد النيتريك وعلاوة على ذلك فهو منبه قوي ومحفز.
  • بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف الانتصاب، فهو علاج منزلي فعال ومريح، حيث أثبتت معظم الدراسات قدرة العسل على تعزيز مستوى الطاقة والدورة الدموية والقدرة على التحمل، حيث أن استخدام العسل كمنشط جنسي يُنسب إلى العديد من الأشخاص القدامى، والحضارات، حيث كان العشاق يتقاسمون السائل الحلو كوجبة شهية.

فوائد الحليب مع العسل للجنس

  • حيث تعتبر منشط جنسي قوي وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من الهرمونات المسئولة عن الخصوبة لدى الرجال.
  • يزود مشروب العسل باللبن من النشاط والحيوية والطاقة للرجل ويعالج البرود والفتور الجنسي كما تزيد من عدد الحيوانات المنوية بشكل ملحوظ.– العسل مع الحليب يعتبر الحل الأمثل لعلاج مشاكل العقم وعدم الإنجاب وتزيد من معدل الخصوبة وتزيد كمية السائل المنوي للرجل.
  • يحتوي الحليب مع العسل على الكثير من العناصر الغذائية، فهو فعّال جدًا في أن يُحافظ على صحة جسم الإنسان، و بمعدلات مثالية.
  • يحتوي الحليب مع العسل على الكثير من خصائص علاجية لتنشيط الدورة الدموية، فله دور فعّال في تدفق الدم إلى كل أجزاء الجسم، وبالأخص إلى الأعضاء التناسلية للرجال، مما لهذا دور كبير في زيادة قدرة الرجل الجنسية.
  • إن تناول الحليب مع العسل، بنسب متوازنة يُغني عن تناول بعض أنواع المنشطات الجنسية، التي لها أعراض جانبية، ومضاعفات خطيرة.

يمكنك الاطلاع على فوائد شرب الحليب في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على اضرار شرب الحليب في موقع المملكة ايضا

السابق
فوائد زيت التين الشوكي للشعر و البشرة
التالي
فوائد زبدة الفستق للبشرة و التسمين

اترك تعليقاً