التغذية

فوائد التين المجفف لزيادة الوزن و الرجال و النساء

فوائد التين المجفف

بينما قد لا يحتمل التين الطازج أكثر من أسبوعين قبل أن يفسد إلا أن التين المجفف متوافر على مدار السنة، وعمره بالعادة يكون أطول من التين الطازج. يتميز التين المجفف بأنه كنز غذائي غني بالعناصر الغذائية الهامة للصحة، سنتعرف خلال المقال على فوائد التين المجفف.

فوائد التين المجفف لزيادة الوزن

هناك علاقة وثيقة بين ما تقوم بتناوله من سعرات حرارية وبين ما يتم حرقه، بالتالي تناول سعرات حرارية بنسبة أكبر مما يتم حرقه يسبب زيادة الوزن والعكس صحيح.

يناسب التين المجفف والفواكه المجففة الأخرى أي نوع من الحميات الغذائية، ولكن يؤدي فقدان الماء في هذه الفاكهة إلى جعلها عالية بالسعرات الحرارية، بحيث يكون كوب التين المجفف الواحد أعلى في السعرات الحرارية من كوب من التين الطازج بمقدار أربع مرات.

لذلك من أهم فوائد التين المجفف لزيادة الوزن هي أنك تستطيع كسب بعض الكيلوغرامات بطريقة صحية وبسيطة، ومن دون تناول أي من الأطعمة المليئة بالدهون والمواد الضارة.

وللحصول على فوائد التين المجفف لزيادة الوزن كل ما عليك فعله هو إضافة التين المجفف إلى وجباتك اليومية وسوف تلاحظ زيادة في الوزن بشكل ملحوظ.

يمكنك قراءة فوائد التين للنساء و الرجال و المعدة و الرجيم و الرحم

فوائد التين المجفف للجنس

التين المجفف من مصادر السعرات الحرارية والسكريات السريعة، وبالتالي يبث الطاقة في الجسم بصورة سريعة، وهو الأمر الضروري للجنس خاصة لدى الرجال.
  • غني بالأحماض الأمينية وهي مفيدة للغاية للجنس.
  • مثير للشهوة الجنسية بسبب المظهر والنكهة الجنسية. حيث أن رائحة وملمس التين عطريان وحسيان للغاية.

فوائد التين المجفف للنساء

للتين المجفف مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة للمرأة. قد يحسن الهضم ويقلل من الإمساك، ويساعد في إدارة مستويات الدهون في الدم، والسكر في الدم، ويقتل الخلايا السرطانية.
  • للتين المجفف بعض الآثار المفيدة على الجلد والبشرة، خاصة عند الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد التحسسي أو الجلد الجاف والمثير للحكة نتيجة الحساسية.
  • وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 45 امرأة مصابًا بالتهاب الجلد أن كريمًا مصنوعًا من مستخلص فاكهة التين المجفف يتم وضعه مرتين يوميًا لمدة أسبوعين وهو أكثر فعالية في علاج أعراض التهاب الجلد من كريم الهيدروكورتيزون.
  • مزيجًا من مستخلصات الفاكهة – بما في ذلك مستخلص التين – يظهر تأثيرات مضادة للأكسدة على خلايا الجلد، ويقلل من تكسير الكولاجين.

يمكنك مشاهدة فوائد التين مع زيت الزيتون للقولون و الرجال و النساء و البشرة

فوائد التين المجفف للرجال

يحسن التين المجفف من ضغط الدم ومستويات الدهون في الدم لدى الرجال، مما يساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص التين المجفف قلل من ضغط الدم للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
  • أظهرت الدراسات تحسنًا في مستويات الكوليسترول الكلي، والكوليسترول الجيد (HDL)، ومستويات الدهون الثلاثية في الرجال عند تناول مستخلص أوراق التين المجفف.

فوائد التين المجفف على الريق

لا يوجد ما يثبت فوائد التين المجفف سواء على الريق أو بعد تناول الطعام، ولكن بالمجمل في ما يأتي فوائد التين المجفف المحتملة:

1. الحفاظ على صحة العظام

عند تناول كوب واحد من التين المجفف فذلك يعادل ربع الاحتياج اليومي من الكالسيوم وأثبتت دراسة أجريت في ماليزيا عام 2018 فعالية التين المجفف في التقليل من مشكلة هشاشة العظام؛ بسبب احتوائه على معادن مفيدة للعظام مثل: الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم والفسفور.

2. المساعدة على تقليل الوزن

يساعد تناول التين المجفف بكميات معتدلة على التخفيف الوزن، من خلال احتوائه على نسبة وفرة من الألياف التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع، كما يتميز التين المجفف بحلاوة مذاقه دون إضافة أي نوع من السكريات، مما يجعله خيار صحي وأقل سعرات حرارية من الحلويات والسكاكر المصنعة.

3. الحصول على شعر صحي وبشرة جذابة

يحتوي التين المجفف على مواد مضادة للأكسدة والتي بدورها تعمل على التقليل من ظهور علامة تقدم سن البشرة، كما يحتوي التين المجفف على مضادات ميكروبية طبيعية تحمي من العدوى الميكروبية التي تؤثر على صحة البشرة.

من جهة أخرى يحتوي التين المجفف على عنصري الحديد والزنك اللذان يحافظان على صحة الشعر ويقللان من نسبة تساقطه.

4. يعد التين مقاوم طبيعي لمرض السكري

رغم احتواء التين المجفف على كمية معتدلة من السكر إلى أنه يساعد على مقاومة مرض السكري. وذلك بسبب وجود مركبات عديدة فيه تقلل من ارتفاع السكر في الدم، أهمها فيتامين ه، العفص بالإضافة إلى الألياف.

5. تحسين عملية الهضم

يعد التين المجفف من الفاكهة الغنية جدًا بالألياف والتي تسهل من حركة الأمعاء طبيعيًا؛ مما يجعلها علاج طبيعي لمشكلة الإمساك والبواسير.

6. الحفاظ على صحة القلب

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التين المجفف على التقليل من أمراض القلب. كما تساعد الألياف الموجودة فيه أيضًا على تخفيض نسبة الكلسترول في الدم.

7. الحماية الأعصاب والعضلات

يحتوي التين المجفف على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد الأعصاب على القيام بوظائفها ويساهم في عملية انقباض العضلات.

يمكنك الاطلاع ايضا على الألياف الغذائية فوائدها واضرارها واين توجد بالاطعمة وفوائدها للقولون

فوائد التين المجفف و زيت الزيتون

إليكم نتائج عدد من الدراسات حول مستخلص التين مع زيت الزيتون:

  • تناولت بعض الدراسات الفوائد المحتملة لمزيج مصنوع من مستخلص زيت الزيتون ومستخلص التين. وأظهرت النتائج أن هذا المزيج قد يساعد على تخفيف حدة المضاعفات والاثار الجانبية التي قد تظهر لدى مرضى السرطان أثناء خضوعهم للعلاج الكيميائي أو للعلاج الإشعاعي.
  • لم تظهر دراسة أخرى أن تناول مستخلص التين مع زيت الزيتون يساعد في تخفيف حدة الأعراض المرافقة لالتهاب المفاصل الروماتويدي، وهناك حاجة لمزيد من البحث.

يمكنك التعرف ايضا على فوائد رجيم المكسرات وطريقه تطبيقه في البيت

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لفيتامين د

نفى الدكتور فهد الخضيري المتخصص بأبحاث المسرطنات ما تم تداوله من تعويض فيتامين “د” خلال أسبوع من خلال تناول التين المجفف وزيت الزيتون. مؤكدًا أن هذه المعلومة ليس لها أي أساس علمي ، ولم تثبت بالتجربة ولا بالنشرات العلمية.

فوائد التين المجفف و زيت الزيتون للجنس

  1. يزيد من الرغبة الجنسية.
  2. يقوي من انتصاب العضو الذكري.
  3. يزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية.
  4. يقلل من سرعة القذف و يساعد على انتظام الهرمونات الجنسية.
  5. يعالج مشاكل العجز الجنسي و يحسن من مستوي الانتصاب.
  6. يعمل على رفع مستوي هرمون التستوستيرون مما يحسن من العلاقة الحميمة.
  7. يساعد على إيصال الدم للعضو الذكري أثناء ممارسة الجنس.
  8. يعمل على تحسين الصحة الجنسية.
  9. يزيد من حجم القضيب و يزيد من تدفق الدم للخصيتين.

يمكنك الاطلاع على فوائد التين المجفف في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد التين في موقع المملكة ايضا

السابق
زيادة النشاط و الحيوية بالادوية و الطرق الطبيعية
التالي
فوائد الكركم و الزنجبيل للتنحيف و التخلص من الكرش

اترك تعليقاً