المرأة

طريقة مكياج جويل

جويل مردينيان خبيرة تجميل لبنانية من أشهر خبراء التجميل في الوطن العربي ، والتي تقدم العديد من البرامج التلفزيونية لعرض أحدث صيحات المكياج والتي لاقت نجاحا كبيرا واقبالا لدى عدد كبير من النساء العربيات ، حيث تقدم جويل نصائح مفيدة للعناية بالبشرة والشعر ، واخفاء العيوب ، وكيفية اختيار ألوان المكياج وصبغات وقصات الشعر المناسبة لكل امرأة ، لذا نحن نستعرض اليوم طريقة جويل في تطبيق المكياج واختياراته ، والتي يمكن أن تستخدم لتنفيذ المكياج السموكي والمكياج الخليجي .

طريقة مكياج جويل :
– تطبيق كريم الأساس : و تعد من أهم الخطوات والتي تهتم باختيار لون كريم الأساس ، حيث يجب أن يكون بدرجة قريبة من لون البشرة ، ثم يبدأ بتوزيعه بطريقة متجانسة على جميع أجزاء الوجه والرقبة .

تطبيق كريم الأساس

– استخدام مصحح العيوب (الكونسيلر) : ويراعى في اختياره أن يكون بدرجة أفتح من كريم الأساس بدرجة أو درجتين فقط ، والاهتمام بمنطقة ما حول العينين حيث تحتاج هذه المنطقة لكمية أكثر كثافة من الكونسيلر ، ويفضل توزيعه بالفرشاة المخصصة له أو بأصابع اليد .

 استخدام مصحح العيوب (الكونسيلر)

– استخدام البودرة المضغوطة : مع تجنب استخدام البودرة بدرجة تميل إلى اللون الأصفر ، ثم وضع قليل من لووز بودر Loose Powder باستخدام الفرشاة الكبيرة .

استخدام البودرة المضغوطة

– تحديد العيون : تنصح جويل باستخدام الكحل الكريمي داخل العيون بالقرب من الرموش ، حتى يظهر الخط أكثر سمكا ووضحا .

تحديد العيون

– استخدام الماسكرا : والتي تعمل على تكثيف الرموش وزيادة طولها ، والبدء بتمشيط الرموش السفلية ، ثم الانتقال لتمشيط الرموش العلوية لأعلى لتبدو أكثر طبيعيا .

استخدام الماسكرا

– رسم الحواجب : تستخدم جويل إحدى الاختيارين لرسم الحواجب إما باستخدام قلم الحواجب ، أو باستعمال ظلال الجفون ، مع مراعاة اختيار لونا قريبا من لون الحواجب الطبيعي ، ثم ملاء الفراغات الموجودة بين شعيرات الحواجب ، ثم تمشيطها إلى أسفل .

رسم الحواجب

– تطبيق أحمر الخدود : وتنصح جويل بتوزيع البلاشر البرونزي أسفل عظمة الخد مباشرة ، ثم مده حتى عظمة الجبين لأعلى ، وفي اتجاه عظمة الرقبة لأسفل ، ثم وضع أحمر خدود باللون الوردي على الخدين .

تطبيق أحمر الخدود

– أحمر الشفاة : عليكي سيدتي اختيار أحمر الشفاة المضاد للماء ، ثم استخدام الملمع باللون الوردي الفاتح لشفتين أكثر طبيعية وجمالا .

أحمر الشفاة

السابق
بالصور احدث تنانير كلوش 2015
التالي
طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف

اترك تعليقاً