نسائيات

إزالة تجاعيد الوجه للرجال

تبييض البشرة للرجال بأسرع وقت و نتائج مضمونة

إزالة تجاعيد الوجه للرجال

إزالة تجاعيد الوجه للرجال

تنظيف البشرة بانتظام

عادة ما تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تسبب تراكم الأوساخ والأتربة عليها. الأمر الذي يسبب العديد من المشكلات للبشرة وصحة الجلد، لهذا لا بد من تنظيف البشرة بانتظام خلال اليوم بواسطة غسول مناسب لنوع البشرة .ولا يتسبب في سحب الرطوبة من البشرة.

ترطيب البشرة

من الخطوات الضرورية التي تحد من اصابة البشرة بالتجاعيد هي الاهتمام بترطيب البشرة على الأقل مرتين يومياً بواسطة مرطب مناسب لنوع البشرة، وتكم أهمية هذه الخطوة في أنها تحمي البشرة من الجفاف الذي يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد بشكل مبكر.

تقشير البشرة

يُعدّ تقشير البشرة من الأمور الضرورية والتي يجب القيام بها على الأقل مرة واحدة خلال الأسبوع. وتكمن أهمية هذه الخطوة في أنها تساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة مما يعطي البشرة نظارة . ويساعدها على التنفس بشكل جيد.

علاج تجاعيد الوجه عند الرجال بمكونات طبيعية

يوجد العديد من المكونات الطبيعية البسيطة التي تساهم في علاج تجاعيد الوجه. ولكن يجب المداومة على استخدامها حتى تنتهي هذه المشكلة، وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها:

زيت الزيتون

من أفضل الزيوت الفعالة في علاج التجاعيد خصوصاً عن الرجال هو زيت الزيتون. وذلك لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل ظهور التجاعيد، فضلاً عن بعض الفيتامينات كفيتامين A وE والتي تساعد على ترطيب الجلد. ولاستخدام زيت الزيتون في علاج تجاعيد الوجه، يجب وضع كمية قليل من زيت الزيتون على الوجه مع فركها بحركات دائرية مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

الجزر والعسل

يتم هرس حبتين من الجزر المسلوق حتى تصبح طرية تماماً ثم يضاف لها العسل . وتقلب المكونات جيداً حتي تصبح في قوام العجينة، ومن ثم توضع على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة.

نبات الصبار

يحتوي الصبار على حمض الماليك الذي يساعد في علاج تجاعيد البشرة. ويمكن استخدامه عن طريق دهن الوجه بجل الصبار لمدة عشرين دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

عصير الخيار والشوفان

من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة والتي تساهم في علاج تجاعيد الوجه هو الخيار والشوفان. ولتحضير هذه الوصفة يجب خلط معلقة صغيرة من كل من عصير الخيار، والشوفان، والزبادي. وبياض بيضة واحدة، ثم يوضع الخليط على البشرة وتدلك البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

الموز والأفوكادو

يحتوي الموز والأفوكادو على العديد من العناصر المفيدة جداً للبشرة والتي تساهم في حل مشكلة التجاعيد وغيرها من المشكلات التي تصيب البشرة وهذا بفضل مضادات الأكسدة.

والأحماض الدهنية الموجودة فيهما. ولتحضير هذه الوصفة يتم هرس نصف حبة من كل من الموز والأفوكادو. ثم يضاف لهما بياض بيضة واحدة وتقلب المكونات حتى يصبح الخليط متجانس ثم يوضع على بشرة الوجه والرقبة لمدة 25 دقيقة. ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف جيداً، وللحصول على أفضل النتائج من هذه الوصفة يجب المداومة على تكرارها ثلاثة مرات في الأسبوع.

علاج تجاعيد الوجه والعينين

إليك أهم الطرق المتبعة للتقليل من تجاعيد تحت العين:
  • تمارين الوجه تعد تمارين الوجه فعالة في علاج تجاعيد تحت العين، وظهر مؤخرًا جلسات تمارين خاصة تدعى تمارين يوغا الوجه.
  • قناع الوجه …
  • مستحضر خاص بالعين …
  • ضمادات العين …
  • علاج الحساسية …
  • تناول الأطعمة الصحية …
  • الحقن …
  • التقشير الكيميائي
السابق
ازالة تجاعيد الوجه نهائيا
التالي
اسباب حدوث تسمم الحمل

اترك تعليقاً