المرأة

وصفات طبيعية للتخلص من الأنف الدهني

تعاني البشرة الدهنية من تراكم الزيوت والمظهر الدهني المزعج ، والذي يظهر في لمعان الجبهة والأنف بشكل خاص مما يؤدي لظهور الحبوب والرؤوس السوداء ، قد يكون الحل الأسرع لدى كثير من النساء اللجوء لاستعمال وتجربة الكريمات والمنظفات التي تطل علينا بها أشهر الماركات العالمية ، قد تكون هذه المستحضرات ذات فاعلية كبيرة ومفيدة في أحيان كثيرة ولكن من المؤكد أنها لا تخلو من بعض المركبات ذات المكونات الكيمائية والتي قد تكون ذات أضرار وآثار جانبية ضارة بالبشرة ، لذا ينصح خبراء التجميل دائما بالعودة للاستعمال المكونات الطبيعية لتنظيف والعناية بالبشرة ، لذا نستعرض بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من مشاكل الأنف الدهني .

خطوات علاج مشاكل الأنف الدهني :
من أهم خطوات علاج مشاكل الأنف الدهني الحفاظ على نظافة مسامات البشرة بالتنظيف المستمر للوجه من الأتربة والأوساخ التي تتعرض لها البشرة من الأجواء الخارجية ، والتخلص من السموم والزيوت التي تسد المسام ، وذلك بتنظيف الوجه مرتين في اليوم ، مع الاستخدام الصحيح للغسول المناسب لنوع البشرة الدهنية الخالي من الزيوت ، والذي يقوم بالتنظيف العميق للبشرة وتخليصها من الشوائب واستعماله يوميا .

وصفات طبيعية لتنظيف المظهر الدهني للأنف :
– وصفة البيض والعسل : تتكون من بياض بيضة واحدة ، ملعقتان من السعل الأبيض ، ملعقة من العسل الأسود ، نصف فنجان من عصير الليمون ، ملعقة من المياه المعدنية الدافئة ، تخلط جميع المكونات جيدا حتى تتجانس جيدا ، يتم دهان منطقة الأنف بهذا الخليط وتركه نصف ساعة ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ ، وهي وصفة مفيدة تعمل على تنظيف البشرة وتنعيمها .

– وصفة الشوفان والزبادي : تتكون من ملعقتين من الشوفان ، ربع فنجان زبادي ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ملعقة صغيرة من ماء الزهر ، تقلب مكونات الوصفة جيدا حتى تختلط تماما ثم يتم تدهن منطقة الأنف بها وتترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تغسل جيدا ، تتميز هذه الوصفات بالقدرة على التقشير والتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء ، والزيوت .

– وصفة العسل واللوز : المقشرة والتي تتكون من ملعقتين من اللوز المر المبشور ، ثلاث ملاعق من العسل الابيض ، يتم خلط هذه المكونات جيدا ودهن وتدليك منطقة الأنف بحركات دائرية بلطف وتركها ربع ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ .

– وصفة خل التفاح : يستعمل خل التفاح المخفف بالماء بقطعة من القطن ، مما يفيد في تخليص البشرة من الزيوت الزائدة ، وتنظيف المسام من الأوساخ الضارة بعمق .

 الليمون : يتميز بقدرته على تخليص البشرة من الزيوت الزائدة والمظهر الدهني المزعج ، بالإضافة لفاعليته في تنعيم الجلد وإزالة البقع الداكنة لذا يستعمل في كثير من وصفات التجميل والعناية بالبشرة ، لذا ينصح بوضع قطرات من عصير الليمون على قطعة من القطن ومسح منطقة الأنف للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأنف .

– وصفة الخميرة والعسل : حيث يتم خلط ربع فنجان من العسل مع ملعقتين أو ثلاث من الخميرة البيرة حتى تتجانس ، ثم توزع المكونات على منطقة الانف جيدا وتترك لنصف ساعة ثم تغسل بالماء الدافي ، حيث تعمل على امتصاص الدهون وتنقية البشرة في هذه المنطقة الدهنية .

– قناع النشا والليمون : مكونات طبيعية تعمل على تنظيف الجلد وتنعيمه وتبييضه بطريقة طبيعية ، لذا يذاب ثلاث ملاعق من النشا في ملعقتين من الماء البارد ، مع ربع فنجان من عصير الليمون ويدهن بها منطقة الأنف وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر .

السابق
ازياء السعودية ريم الكنهل لربيع 2016
التالي
جمال المرأة السعودية .. أسرار وعادات

اترك تعليقاً