المرأة

طريقة تحضير كريم الكولاجين من زبدة الشيا وفيتامين e

هذا الكريم يساعد البشرة في عملية تجديد الخلايا، كما يقوم بمنع ظهور التجاعيد فيها، و بدلاً من شراء المنتجات الكيميائية التي تحتوي على الكولاجين، يمكن عمل هذا الكريم في المنزل و تدليك البشرة به، و عمله بمكونات طبيعية، و كل من زبدة الشيا و فيتامين إي.

يتم استخدامهم للبشرة لأن لهم فوائد كثيرة، منها التخلص من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، و منع البشرة من ظهور التجاعيد فيها او ظهور الشيخوخة المبكرة، و الحفاظ على نضارة البشرة في الظروف المناخية المختلفة، و يمكن تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين إي بداخلها، فذلك يساعد أيضاً في الحفاظ على البشرة .

طريقة تحضير كريم زبدة الشيا و فيتامين اي

لكي نقوم بتحضير هذا الكريم نأخذ ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، و نأخذ حوالي ثلاث نقاط من عصير الليمون، مع الحرص على أن يكون هذا العصير طازج، و اخذ ملعقة كبيرة من زيت اللوز، و كبسولتين من فيتامين إي، في البداية نقوم بخلط زبدة الشيا، و وضع عصير الليمون و زيت اللوز معها، و بعد التقليب المستمر، نقوم بإضافة الكبسولتين من فيتامين إي، و نخلط المكونات جيداً، حتى نحصل على مزيج متجانس منهم.

و يجب أن نلاحظ أنه أصبح سميك و له لون أبيض، و نغسل البشرة للتأكد من عدم وجود أي شوائب فيها، وبعدها نقوم بوضعه على الوجه و البشرة، و ندلكه مستخدمين أطراف الأصابع، و يستحسن أن يكون التدليك في شكل دائري، لكي يقوم بعمل نتائج اقوى، و يصل للبشرة جيداً، و بعد أن تمتص البشرة المزيج، نقوم بغسل الوجه جيداً مستخدمين الماء البارد .

فوائد فيتامين e للبشرة

فوائد فيتامين e كثيرة منها:

– أنه يقوم بعلاج الندوب الموجودة في البشرة، و التي يكون سببها الحروق او حب الشباب، و يمكن وضع الزيت الخاص به على البشرة، خاصةً منطقة الندوب و تدليك البشرة جيداً لكي يصل لها الزيت.

– و يقوم الفيتامين بالمساعدة في تفتيح البقع السوداء، كما يجعل لون البشرة موحد.

– و يقوم هذا الفيتامين بالحفاظ على البشرة و الجلد من الجفاف، فهو يحافظ على رطوبتها و يعمل على زيادة هذه الرطوبة.

– و يمكنه تقليل علامات الشيخوخة المبكرة، و الحفاظ على الجلد من التجاعيد، و منع ظهور علامات التقدم في العمر.

– و يساعد من يستخدمه في الحصول على بشرة و وجه فيه شباب دائم، كما يستخدم هذا الفيتامين في التخلص من حروق الشمس، و التي تحدث بسبب الجلوس لفترات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة.

– كما يخفف الألم الذي ينتج عن هذه الحروق، و يمكن وضعه لكي يقوم بوقاية الجلد من حدوث هذه الحروق من الأساس.

– و يساعد الفيتامين في الحصول على اظافر قوية و صلبة، و يمنع حدوث الجفاف في منطقة الاظافر .

فوائد زبدة الشيا للبشرة و الجسم

– تساعد زبدة الشيا في عملية تفتيح البشرة، فهي تعمل على إعطاء البشرة النضارة المطلوبة.

– كما تقوم بمساعدة المرأة في عملية إزالة أي آثار للمكياج، و تعمل على إزالة أي تجاعيد في الوجه.

– و تحميه من ظهور علامات تقدم العمر عليه، و تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية بداخلها، و التي تعمل على ترطيب البشرة و الحفاظ عليها من الجفاف.

– و يمكنها ازاله اي حروق في البشرة، خاصةً الحروق التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس.

– و تعمل زبدة الشيا على تجديد خلايا الجلد و البشرة، و تحافظ على الجلد من حدوث أي التهابات فيه، كما تحميه من التعرض لحدوث الاكزيما.

و تساعد البشرة في الحفاظ على نضارتها، أثناء جميع التغيرات البيئية التي تحدث سواء ارتفاع في درجة الحرارة، او الانخفاض الشديد فيها .

السابق
الفرق بين البودره المضغوطه والبودره الحره
التالي
الفرق بين الكونتور الكريمي والبودرة

اترك تعليقاً