المرأة

وصفات زبدة الكاكاو للعناية بالشعر

وصفات زبدة الكاكاو للعناية بالشعر

 زبدة الكاكاو هي الدهن الطبيعية من مادة الكاكاو وقد أصبحت زبدة الكاكاو أحد المستحضرات التي تدخل في التجميل لكل من البشرة والشعر نظرًا لفوائدها الصحية العديدة ولهذا سوف نوضح لكم طرق استخدام زبدة الكاكاو للشعر.

زبدة الكاكاو
زبدة الكاكاو هي مستخلص الدهن الطبيعي من مادة الكاكاو وهي تستخرج من خلال عملية إنتاج بودرة الكاكاو، وهي تتميز بأن نكهتها قريبة من الشوكولاتة ولها العديد من الاستخدامات لعلاج الكثير من المشاكل في الجسم لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة وكذلك هي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر.

طريقة استخدام زبدة الكاكاو لعلاج الشعر الجاف
لو كنت تعانين من جفاف الشعر فإنه يمكن أن يتم علاج هذه المشكلة من خلال ماسك زبدة الكاكاو للشعر عن طريق القيام بذوبان كمية من زبدة الكاكاو على النار وبعد أن تبرد نقوم بوضعها على فروة الرأس مع التدليك الجيد.

تترك هذه الوصفة على الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم تشطف بالماء والشامبو وتكرر هذه التجربة حوالي 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعمل هذه الوصفة على تنعيم الشعر بطريقة طبيعية وتقوم بتسهيل تسريح الشعر ومنحه المظهر الصحي واللامع.

زبدة الكاكاو لعلاج تقصف الشعر
يستعمل ماسك زبدة الكاكاو للتخلص من مشكلة الأطراف المتقصفة ويكون ذلك عن طريق توزيع ماسكك زبدة الكاكاو على كافة أجزاء الشعر من الجذور إلى النهايات بعد الاستحمام ثم ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو.

زبدة الكاكاو لتكثيف الشعر
تحتوي زبدة الكاكاو على مجموعة من المعادن والمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وكل هذه العناصر تعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته والحد من تساقطه.

ويمكن تطبيق هذا الماسك من خلال وضع ملعقتين من زبدة الكاكاو مع كمية من زيت الزيتون ويتم خلطهم بشكل جيد والقيام بتدليك الشعر به لمدة بضع دقائق إلى نصف ساعة ويتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

التخلص من القشرة والالتهابات في الشعر
تساعد زبدة الكاكاو في التخلص من مشكلة القشرة التي تواجه الكثير من الناس كما أنها تعالج الحساسية والفطريات والقشرة والالتهابات ويتم تطبيق هذه الخلطة من خلال وضع ملعقتين من زبدة الكاكاو مع عصير الليمون وتدهن بها فروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة ربع ساعة ثم القيام بشطفها بالماء والشامبو.

زبدة الكاكاو بديل للبلسم
يمكن استخدام زبدة الكاكاو كبديل للبلسم عن طريق وضعها على الشعر بعد الاستحمام وتترك لمدة خمس دقائق ثم تشطف بالماء فقط دون استخدام الشامبو.

فوائد زبدة الكاكاو للشعر
1-تعمل زبدة الكاكاو على علاج الشعر التالف من التقصف.
2- تعالج الكثير من مشاكل فروة الرأس الجافة.
3- تزيد من لمعان وبريق الشعر.
4- تعالج الكثير من مشاكل الشعر مثل القشرة والمشاكل التي تصيب فروة الرأس.
5- تعمل زبدة الكاكاو على التخلص من مشكلة هيشان الشعر والتقصف التي تعاني منها معظم السيدات.
6- تعمل زبدة الكاكاو على منع تساقط الشعر لأنها تقوي الشعر من الجذور إلى الأطراف.
7- تعوض زبدة الكاكاو فروة الرأس الزيوت المفقودة نتيجة غسل الشعر المتكرر.
8- تعالج زبدة الكاكاو المشاكل التي تحدث في الشعر بعد استخدام الصبغات وكذلك المشاكل التي تنتج من كثرة استخدام السيشوار ومكواة الشعر.
وبهذا يمكنكم استخدام زبدة الكاكاو قبل غسل الشعر أو أثناء غسل الشعر أو وضعه مثل البلسم بعد غسل الشعر.

ولكن يجب الحذر من ترك زبدة الكاكاو على الشعر أكثر من 3 ساعات حتى لا تجف على الشعر ويصعب التخلص منها.

السابق
فوائد النشا وماء الورد في تفتيح البشرة
التالي
فوائد الفلفل الاسود للرحم

اترك تعليقاً