المرأة

فوائد الفلفل الاسود للرحم

فوائد الفلفل الاسود للرحم

الفلفل الأسود من أهم التوابل وأشهرها منذ القدم والذي كان في العصور القديمة من الأشياء النادرة والقيمة جدا واتخذته اليونان في العصور القديمة بديلًا عن العملة النقدية وكان يُستخدم في الفدية ودفع الضرائب، إلى أن انتشرت زراعته في الهند وانتقلت الزراعة إلى أوروبا وشمال أفريقيا، يُستخدم الفلفل الأسود في الطهي لرائحته الذكية ومذاقه الحار، ولكن لم يتوقف استخدامه على الطهي فقط بل يدخل الفلفل الأسود في علاج بعض الأمراض لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة .

مكونات الفلفل الأسود :
يمتاز الفلفل الاسود بنكهته الذكية ورائحته النفاذة والذي لا غنى عنه في المطبخ ويحتوي الفلفل الأسود على العديد من الفيتامينات، من أهمها فيتامينات ” أ، وب، وج “، بالإضافة إلى مضادات الاكسده ومادة الفلافونويد.

كما يحتوي على الألياف الغذائية، ويحتوي على البروتينات بالإضافة إلى الأملاح المعدنية مثل ” الكالسيوم، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، المنجنيز، والفسفور، والكروم، والحديد والسعرات الحرارية “.

فوائد الفلفل الأسود للرحم :
1- أن شرب الحليب المُضاف اليه الفلفل الأسود من المشروبات الرائعة والتي تُفيد المرأة في علاج بعض المشاكل التي تُصيب الرحم بشكل مباشر.

2- كما تُشير الدراسات أن من فوائد الفلفل الاسود هو تخليص الرحم من الهواء الموجود فيه.
3- من أهم المشاكل التي تُعاني منها المرأة هي مشكلة اتساع الرحم بسبب تعدد مرات الولادة ويكون للفلفل الاسود دور مهم في عملية تضييق المهبل.

4- يساعد الفلفل الأسود على تنظيف الرحم وبناءا عليه وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة بسهولة وسرعة.
5- يعمل الفلفل الأسود في تنظيف منطقة الرحم بعد نزول الدورة الدموية كما أنه يُعالج تقلصات وألم الدورة الشهرية.

فوائد الفلفل الاسود للدورة الشهرية :
تأخر الدورة الشهرية من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ، وقد يُصاحب تأخرها تقلصات البطن وألم الثدي أيضًا ولعلاج كل ذلك باستخدام الفلفل الأسود هناك مجموعة من الوصفات والخلطات أهمها ما يلي :

1 – علاج عدم انتظام الدورة الشهرية، نقوم بخلط 3 ملاعق من الفلفل الاسود المطحون ناعم جدًا مع ملعقة من العسل الابيض صغيرة، يتم تناول ملعقة من هذا الخليط يوميًا كل صباح ولمدة ثلاثون يومًا.

2- تطحن حوالي ثماني ورقة من أوراق الريحان الجاف، ثم تضاف على نصف ملعقة من الفلفل،مع ملعقة من العسل الأبيض، تتناول منها السيدة التي تُعاني من تأخر الدورة الشهرية ملعقة في اليوم ولمدة 45 يوم تقريبًا.

3- توضع بذور السمسم والفلفل الأسود، والزنجبيل المجفف في كوب من الماء وتترك حتى الغليان مدة لا تقل عن 10 دقائق، يُصفى المزيج من المياه ثم تناول الخلطة للتخلص من مشكلة تأخر الدورة.

4- توضع ثماني ملاعق من بذور السمسم مع عشرة ملاعق من مسحوق الفلفل في كوب من الماء ثم تُرفع على النار للغليان، يمكنك سيدتي تناول هذه الخلطة قبل موعد دورتك الشهرية بحوالي 10 أيام حتي تُساعدك في إنتظام الدورة والحد من الأعراض المؤلمة.

فوائد الفلفل الأسود بشكل عام :
1 – يعمل كمضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات ومانع لنمو البكتريا.
2- يُحسن من عملية الهضم داخل المعدة ويعد من فواتح الشهية الطبيعية.

3- يُساعد في هضم البروتينات وتنبيه المعدة.
4- يحمي من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية ونمو البكتيريا بالأمعاء.

5- يعمل كطارد للريح ويحد من تكوين الغازات وعلاج الإمساك والإسهال.
6- يحد من الألم المُصاحب للبواسير ، كما أن الفلفل الأسود له تأثير كبير في تخفيف حالة البواسير، كما أنه يقلل الشعور بالألم الذي يحدث نتيجة الإصابة بالبواسير.

السابق
وصفات زبدة الكاكاو للعناية بالشعر
التالي
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والوجه

اترك تعليقاً