المرأة

نصائح قبل استخدام الشامبو الجاف

الكثير من المشاغل اليومية هي التي تجعلنا مع الوقت اكثر اهمالاً في انفسنا ، و مع مرور الوقت نتفاجئ بالعديد من المشاكل الصحية و الجمالية نتيجة هذا الاهمال ، و من اكثر المشاكل التي تواجه المرأة العربية هى شعرها ، خلال اليوم تكون ما بين العمل ثم المنزل و تربية الاطفال و تنسى نفسها تماماً ، ثم تجد ان شعرها بدأ في السقوط و الضعف و اللون الباهت و التقصف و العديد من المشاكل الاخرى نتيجة هذا الاهمال .

الاهتمام بالشعر يماثل تماماً اهتمامك بالنبتة التي تزرعينها في منزلك ، فإذا لم ترويها جيداً و تعرضيها للضوء ستذبل و تموت ، كذلك هو شعرك ان لم تهتمي بتغذيته و غسله و ترطيبه ستواجهين العديد من المشاكل التي تسبب لكِ الضيق و الاكتئاب ، من اهم الخطوات الاساسية للاهتمام بشعرك هى غسله جيداً بالشامبو المناسب ، و لكن الوقت الضيق و الانشغالات قد تمنعك من القدرة على غسله بشكل مستمر ، لذلك ظهرت العديد من المستحضرات التي تساعدك في غسل شعرك دون الحاجة الى الماء او الوقت الكبير الذي تحتاجينه لحمامك المعتاد .

الشامبو الجاف الذي يُعد واحد من افضل الاختراعات الحديثة التي تساعد في تنظيف الشعر بسرعة و دون الحاجة الى غسله او استهلاك وقت طويل ، الشامبو الجاف يعتبر بديل جيد للشامبو العادي و لكن يجب العلم انه لا يُغني تماماً عن غسل الشعر بالماء و لكنه بديل مناسب في الاوقات الضيقة و عند الحاجة ، و في هذا المقال نقدم لكِ الطريقة الامثل لاستخدامه مع بعض الحيل و النصائح التي تساعدك في الحصول على الاستفادة القصوى المماثلة للغسول العادي .

1- تجنبي استخدام كميات كبيرة : الكمية الكبيرة من الشامبو على شعرك لا تزيد من عملية التنظيف ، و لكنها تجعله باهت و ضعيف لذلك لا يجب ان تستخدمي كميات كبيرة من الشامبو ، ابدأي بكمية قليلة منه ثم استخدمي المزيد اذا احتاج شعرك الى ذلك فقط ، و تذكري ان الكمية المضبوطة من الشامبو هى التي تجعل شعرك اكثر لمعاناً .

2- تجنبي استخدامه على الجذور : الجذور تجعل شعرك يبدو اكثر خشونة و باهت ، لذلك عند استخدام الشامبو يُفضل ان لا تضعيه مباشرةً على الجذور و لكن استخدميه على خصلات الشعر فقط ، و ابتعدي عن الجذور اثناء غسله بالشامبو .

3- اختاري اللون المناسب لشعرك : الشامبو الجاف له العديد من الالوان لذلك يجب الحذر اثناء اختيار الشامبو الجاف ، لانه في حالة اختيارك للون غير مناسب لشعرك سيبدو غريباً كما انه لن يبدو نظيفاً بالشكل الذي ترغبين ، لذلك يُفضل اختيار الشامبو الملون المناسب للون شعرك ليبدو طبيعي و لامع بعد غسله .

4- تدليك فروة الرأس : اذا لم تقومي بتدليك فروة الرأس و الجذور جيداً بعد وضع الشامبو ، سيثبت الشامبو على خصلات الشعر و يظهر شعرك بمظهر جيري ، و لذلك يجب تدليك فروة الرأس و الجذور جيداً بعد وضع الشامبو على الشعر لتوزيع الشامبو جيداً و تظهر النتيجة المرغوبة .

5- تمشيط الشعر بعد الغسل : بعد الانتهاء من تدليك الفروة و توزيع الشامبو جيداً بين خصلات الشعر ، يُفضل استخدام الفرشاه لتصفيف الشعر جيداً و يبدو بمظهر جيد ، كما يمكنك فقط استخدام اصابعك لفرد الشعر و في النهاية يُفضل عدم استخدام الفرشاه او الاصابع مرة اخرى بعد تصفيف الشعر للمرة الاولى للحفاظ على شكله .

6- الاستفادة القصوى من الشامبو : لمساعدة شعرك على امتصاص الشامبو بشكل كامل و الاستفادة منه بشكل كامل ، يمكنك ةضع الشامبو على الجذور و فروة رأسك و تركه عليهم ليلاً حتى الصباح ، و في الصباح استخدمي الفرشاه في فرد الشعر ستجدين انه امتص الشامبو بشكل كامل ، و اصبح اكثر لمعاناً و نعومة .

7- لا تجعليها عادة : تذكري دائماً ان الشامبو الجاف لا يُغني ابداً عن الشامبو العادي و حمامك و غسيل الشعر بالماء ، فلا تستخدميه الا في الاوقات الضيقة او عند الضرورة فقط ، و تأكدي من اتباعك للتعليمات السابقة حتى يمكنك الاستفادة من الشامبو الجاف جيداً و عدم التعرض لاي مشكلات اثناء استخدامه .

السابق
طريقة التحويل إلى بطاقة الأهلي مسبقة الدفع في السعودية
التالي
فروع بنك ساب والخدمات التي يقدمها البنك وكيفية التعرف على أقرب فرع للعميل

اترك تعليقاً