المرأة

فوائد كيرياتين الأمازون البرازيلي للشعر

يعد الكيرياتين من أحدث الطرق لتنعيم الشعر والتي أصبحت البديل لمكواة الشعر وأجهزة فرد الشعر المختلفة ، يتميز الكيرياتين بالقدرة على تنعيم الشعر واكسابه المظهر الصحي حيث يتغلغل داخل خصلات الشعر وعمل على تصحيح التلف الداخلي مثل التقصف وتكسر الشعيرات ليبدو بشكل صحي لامع وكثيف ، يتوفر الكيرياتين في الأسواق بأنواع عديدة لعل أشهرها كيرياتين الأمازون البرازيلي ، وهو منتج طبيعي يتم استخلاصه من زيت الجوز البرازيلي الشهير بتركيبته المرطبة والمغذية ، مع توت الأكاي العضوي المضاد للأكسدة ، تعمل هذه التركيبة المزدوجة على تجديد بصيلات الشعر ، والتخلص من تشابك الشعر ليبدو ذو ملمس ناعم كالحرير ، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ولا يسبب أي آثار جانبية لذا يستعمل بكثرة في صالونات التجميل .

فوائد كيرياتين الأمازون البرازيلي :
 يعد الغرض الرئيسي لاستعمال كيرياتين الأمازون البرازيلي هو الحصول على شعر ناعم انسيابي ، سهل التمشيط يتمتع بمظهر لامع براق .
 يعمل كيرياتين الأمازون على علاج جفاف الشعر وتقصفه ، كما يغذي الشعر من جذوره ليبدو بمظهر صحي قوي حتى أطرافه .
 يتغلغل كيرياتين الأمازون البرازيلي في بصيلات ومنابت الشعر مما يساعد على تغذيته بصورة جيدة مما يزيد طوله ويمنع تقصفه وتساقط خصلاته .
 يفيد استعمال الكيرياتين البرازيلي في علاج الشعر المتضرر من استعمال الصبغات والمواد الكيمائية بكثرة ، إذ يعمل على تعويض الشعر ما يفقده مما يزيد من طوله وسرعة نموه .
 يعمل الكيرياتين البرازيلي على تجديد ألياف الشعر وتجديد خلايا الشعر .
 يزيد كيرياتين الأمازون البرازيلي من طول الشعر بنسبة 5-6 سم شهريا .
 يعالج الكيرياتين البرازيلي قشرة الشعر العنيدة ، ويعالج التهابات فروة الرأس .
 يفيد الكيرياتين البرازيلي في علاج الصلع بما يحتويه من مغذيات قوية لبصيلات وجذور الشعر .
 يعالج الحكة بفروة الرأس ويعمل على ترطيب الشعر الجاف والمجعد .
 يحتوي الكرياتين البرازيلي على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تساعد في القضاء على النشاط البكتيري المتراكم على فروة الشعر مما يؤدي لتساقطه وتقصف خصلاته .
 يعمل الكيرياتين على تهدئة فروة الرأس وتقليل تقصفه وتكسر خصلاته وخاصة في الأجواء الباردة حيث يكون الشعر أكثر عرضة للتقصف .
يفيد الكيرياتين أيضا في سهولة تمشيط الشعر والعناية به ، حيث قد يكون العنف في التمشيط أو غسيل الشعر سببا في تقصفه وتساقطه ، لذا يعد الاختيار الأمثل للعناية بالشعر بعد الاستحمام مما يساعد على ترطيبه واعادة حيويته وتمشيطه بسهولة .

أنواع أخرى للكيرياتين :
الكيرياتين الذهبي : وهو مفيد للشعر المتقصف والمجهد ، حيث يعمل على تغليف خصلات الشعر بطبقة رقيقة من الذهب مما يكسبه حيوية ولمعان ، كما يعمل على حماية الشعر من العوامل البيئية الضارة التي تعمل على تصفه وتساقطه ، وهو من الأنواع الآمنة الخالية من الفورمالين أو الفورمالدهيد .

الكيرياتين الألماسي : وهو كيرياتين برازيلي غني بالألماس يمنح الشعر مظهرا أكثر كثافة مما يفيد الشعر الضعيف والخفيف ، كما يساعد على تنعيمه وزيادة طوله بما يحتويه من بروتينات ، كما يعالج القشرة والتقصف ، وهو من أشهر أنواع الكرياتين الآمنة على الشعر .

كيرياتين الشيكولاته : وهو مفيد بشكل خاص للشعر المجعد مما يعمل على سهولة فرد الشعر وتنعيمه ، كما ينصح باستعماله للشعر المصبوغ وتمليس الشعر للحصول على شعر اكثر نعومة وحيوية حيث يقضى على تموجات وتجاعيد الشعر بنجاح .

السابق
التونيك ستايل أنيق للمحجبات في هذا الصيف
التالي
اقنعة الطين الأبيض لعلاج مشاكل البشرة

اترك تعليقاً