شخصيات نسائية

من هي آن بانكروفت

محتويات

آن بانكروفت هي واحدة من أبرز المستكشفين القطبيين في العالم ، وآن بانكروفت المستكشفة الأمريكية التي كانت أول امرأة تشارك في العديد من البعثات الشاقة ، إلى القطب الشمالي ، وأنتاركتيكا وكانت تلك البعثات دائمًا تنتهي بنجاح عظيم ملفت للأنظار.

ورائدة معترف بها دوليًا ، مكرسة لإلهام النساء والفتيات في جميع أنحاء خريطة العالم ، لإطلاق العنان لقوة أحلامهن ، من خلال أدوارها المختلفة كمستكشف ومعلم ومتحدث ، تعتقد آن أنه من خلال مشاركة القصص المتعلقة بأحلامها ، في المغامرة في الهواء الطلق ، يمكنها المساعدة في إلهام جمهور عالمي لمتابعة أحلامهم الفردية.

خضعت آن بانكروفت مهارات العمل الجماعي ، والقيادة التي قامت بها آن لاختبارات شديدة ، خلال بعثاتها القطبية ، ووفرت لها الفرص لتحطيم الصور النمطية الأنثوية ، لقد حازت المثابرة والشجاعة آن بانكروفت Ann التي تحدت شخصيتها على تقدير  في جميع أنحاء العالم ، كواحدة من أكثر النماذج القدوة تأثيرًا للنساء والفتيات.

المولد والدراسة لآن بانكروفت

آن بانكروفت المولودة في 29 سبتمبر 1955 ، سانت بول ، في ريف مينيسوتا ، في الولايات المتحدة ، بدأ حب آن للخارج في وقت مبكر من الحياة ، بصرف النظر عن العامين اللذين أمضتهما مع عائلتها في كينيا ، شرق إفريقيا ، في الصف الخامس والسادس ، كانت آن طالبة في البرية في ولاية مينيسوتا الشاسعة.

غالبًا ما أخذها والدها في رحلات التخييم والتجديف في شمال ولاية مينيسوتا ، في سن الثامنة ، بدأت في قيادة رحلاتها المصغرة الخاصة بها ، مما أدى إلى حث أبناء عمومتها على مرافقتها في رحلات التخييم الشتوية في الفناء الخلفي.

على الرغم من أن آن بانكروفت عانت من إعاقة في التعلم ، فقد تخرجت من أكاديمية سانت بول ، ومدرسة سوميت ، وأصبحت مدرسًا للتربية البدنية ، ومدربًا ومدرِّبًا بريًا في منطقة سانت بول.

الحياة العملية لآن بانكروفت

يقابل شغف آن بانكروفت لاستكشاف عالمنا الطبيعي حماسها لتعليم الأطفال ، فبعد حصولها على درجة البكالوريوس في العلوم في التربية البدنية من جامعة أوريغون ، قامت بتدريس التربية البدنية والخاصة ، في مدارس مينيابوليس وسانت بول ، بولاية مينيسوتا ، ودربت مختلف الرياضات في المدارس الثانوية.

مؤسسة آن بانكروفت

وهي حاليًا مُدرِّسة في Wilderness Inquiry ، وهي منظمة تساعد الأفراد ذوي الإعاقة وذوي البنية ، وقد قامت  المستكشفة الأمريكية العالمية آن ، بتأسيس مؤسسة آن بانكروفت في عام 1991م ، لدعم المهمة التعليمية للبعثة القطبية التاريخية ، لجميع النساء في عام 1993م.

وكانت تسمى في الأصل مؤسسة AWE ( بعثة جميع النساء) ، والتي أنتجت منهاجًا على أساس البعثة التي وصلت إلى أكثر من 200000 طالب ، في جميع أنحاء العالم ، وفي عام 1997م قرر مجلس إدارة AWE و Ann آن بانكروفت أن المؤسسة ستحقق مهمتها بشكل أفضل ، من خلال التركيز على تكريم وتشجيع الفتيات والنساء ، على الوصول إلى أحلامهن واستكشافها ، ومن هنا ولدت مؤسسة آن بانكروفت.

كما تلتزم وتهتم مؤسسة AWE  أيضًا بالعديد من المخاوف الصحية ، بما في ذلك التصلب المتعدد ، والشلل الدماغي ، وذوي صعوبات التعلم، وقد عملت بانكروفت أيضًا كمتطوعة نشطة لبحوث صحة المرأة ، وجهود محو الأمية ، والأولمبياد الخاصة ، فهي ملتزمة بإلهام النساء والفتيات في جميع أنحاء قارات العالم ، لمتابعة أحلامهن.

وقد قالت آن بانكروفت Ann Bancroft في كلمة سابقة لها : إن رؤية المنظمة التي ولدت من جديد ، هي لكل فتاة وامرأة في الولايات المتحدة ، تتجرأ على الحلم بالحصول على الدعم والإلهام ، والموارد التي ستساعد على تحقيق أحلامهم ،فاستمتعوا بالبرية على مدار السنة.

الكيان الدولي لمؤسسة آن بانكروفت

وقد أصبحت مؤسسة آن بانكروفت كيان معروف دوليًا ، حيث تم تتبع المؤسسة من أشهر الكيانات الإعلامية ومنها ، بي بي سي ، سي ان ان ، الإذاعة العامة الوطنية ، ان بي سي نايتلي نيوز ، كما ظهرت آن بانكروفت في عدة قنوات شهيرة أيضًا  مثل : الولايات المتحدة الأمريكية اليوم ، الناس ، السيدات ، وتم عمل مقابلات صحفية معها كمتحدثة باسم المؤسسة مع عدة كيانات صحفية أمريكية كبيرة ، ومنها : في الخارج ، رياضة مصورة ، رياضة مصورة للأطفال ، ورياضة مصورة للنساء ، ومجلة أوبرا ، ووقت للأطفال.

إنجازات آن بانكروفت العالمية

عندما أتيحت الفرصة للمشاركة في رحلة Steger International Polar Expedition  ، في عام 1986م ، استقالت آن بانكروفت Bancroft من منصبها التدريسي ، ثم غادرت المجموعة جزيرة إلسمير في 6 مارس ، وبعد 56 يومًا وصلت هي وخمسة أعضاء آخرين ، إلى القطب الشمالي ، عن طريق الكلاب دون الاستفادة من إعادة الإمداد.

وهكذا أصبحت أول امرأة تصل إلى القطب الشمالي ، بواسطة الزلاجات وعلى الأقدام ، وفي عام 1992 م كانت زعيمة الفريق الأول من النساء للتزلج عبر جرينلاند ، في تشرين الثاني – نوفمبر 1992م ، وقادت ثلاث نساء أخريات في بعثة النساء الأمريكيات الممولة من القاعدة الشعبية إلى القارة القطبية الجنوبية ، وبعد إكمالهم بنجاح لرحلتهم التي استمرت 67 يومًا ، و 660 ميلًا  1،060 كيلو مترًا ، في أوائل عام 1993 م ، وأصبحوا أول فريق نسائي ، يصل إلى القطب الجنوبي على الزلاجات ، وكانت آن بانكروفت أول امرأة تقف في كلا القطبين.

عادت بانكروفت إلى أنتاركتيكا في عام 2001م ، عندما أصبحت هي والمستكشف القطبي النرويجي ليف أرينسن ، أول امرأة تكمل عبورًا عابر للقارات هناك ، واستغرقت رحلة الإبحار والتزلج ، التي امتدت لمسافة 1700 ميل (2750 كم) 94 يومًا.

تقدير عالمي وجوائز آن بانكروفت

تقديراً لإنجازاتها ، وتم إدخالها في قاعة الشهرة الوطنية للنساء في عام 1995م ، كما حصلت على العديد من الجوائز والأوسمة الإضافية.

وقاعة المشاهير الوطنية للمرأة ، هي مؤسسة تعليمية غير ربحية تأسست في عام 1969م ، لتكريم إنجازات المرأة الأمريكية المتميزة ، تقع قاعة الشهرة في سينيكا فولز ، نيويورك ، موقع أول اتفاقية لحقوق المرأة ، عام 1848. وهي تحتوي على معلومات ومعروضات عن كل من يحثها ، كما أنها ترعى معارض السفر ، وملصقات ومسابقات مقالات ، وأحداث تعليمية أخرى متعلقة بإنجازات المرأة الأمريكية.

وقد تم إدراج اسمها ضمن أسماء المجلة العالمية (نساء العام) في عام 2001م ، كما ورد اسمها في كتاب (النساء الرائعات في القرن العشرين) في عام 1998م ، كما تم إدخالها في قاعة الشهرة الوطنية للمرأة 1995م ، وتم إدراج اسمها أيضًا في مجلة المرأة (امرأة العام) في عام 1987م ، كما تم تكريمها بالعديد من الجوائز الأخرى على إنجازاتها ، وتعيش آن بانكروفت حاليًا في سكانديا بولاية مينيسوتا.

السابق
حقائق لا تعرفها عن جين أوستن
التالي
شخصيات نسائية صنعن تاريخ المغرب

اترك تعليقاً