المطبخ

ما هي خميرة الحلوى

ما هي خميرة الحلوى

إنها الكائنات الحية الدقيقة ، التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ، فمصدرها نباتي وهو يزرع الآن ويعرف باسم نبات الخميرة ويحتوي على رائحة جيدة ، فما هي خميرة الحلوى ؟ سنتعرف على ذلك في المقال التالي :

خميرة الحلويات للبشرة

المكونات :

  • 20 جرام خميرة.
  • 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون .

الخطوات :

  •  مزج الخميرة مع عصير الليمون حتي تذوب الخميرة بالكامل وتصبح جاهزة للإستخدام .
  • قبل تطبيق القناع تحتاج إلي غسل الوجه وتنظيف الوجه . من خلال وضع كمية من الماء الساخن علي النار وتعريض الوجه للبخار لكي يعمل علي تنظيف الوجه وبذلك فأنتي تنظفي وجهك جيداً قبل تطبيق القناع .
  • تطبيق القناع علي الوجه  وتركه لمدة 20 دقيقة علي الأقل  قبل الشطف بالماء الدافئ وبعد أن يجف الوجه بمفرده يمكنك تطبيق كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك .
  •  بالرغم من أن هذا القناع يوفر العديد من الخصائص الصحية إلا أنه لا يجب إستخدام هذا القناع أكثر من مرة أو مرتين في الشهر .

شاهد أيضا طريقة بشر جوز الهند

خميرة الحلويات لإزالة الشعر

المكونات :

 ملعقتين كبيرتان من العسل الأبيض..وملعقة من عصير الليمون..وملعقتين من خميرة الحلويات..وملعقة من ماء الورد.

الطريقة : 

في وعاء عميق يتم مزج العسل مع الخميرة سوياً بشكل جيد وتتجانس المكونات معاً.. ثم نقوم بإضافة ملعقة من عصير الليمون مع الاستمرار في التقليب، ويضاف لهم ملعقة ماء الورد..والمزج الجيد لكافة المكونات سوياً والتأكد من ذلك بنفسك قبل البدء في أي خطوة جديدة.. ثم يوضع طبقة رقيقة من المزيج على المنطقة المرغوب إزالة الشعر بها، وتترك لعدة دقائق حتى أن تجف تماماً.

شاهد أيضا طريقة البطاطا الحلوة

بديل خميرة الحلويات

بيكربونات الصودا، وواحدة من أحدى الخيارات التالية:
كريمة التارت
نشاء الذرة ( اختياري)
لبن، لبنة ( ساور كريم)، او لبن زبادي
خل او عصير ليمون
دبس
1. استخدمي ربع ملعقة صغيرة من البيكربونات ( مع الحمض) مقابل كل 1 ملعقة صغيرة تستعملينها من الخميرة في الوصفة، فالبيكربونات يعمل كبديل للخميرة في كل الوصفات تقريباً، ولأن قوتها كبيرة كبديل للخميرة، يجب دائما استعمال ربع الكمية المستعملة من الخميرة، مثلا 1/2 ملعقة صغيرة من البيكربونات مقابل ملعقتين من الخميرة، وهكذا. أما بالنسبة للمكون الحمضي، فيختلف حجمه من وصفة لأخرى.
2. استخدمي الحمض المكمل للوصفة مثلا الخل او الدبس او الحمض المناسب للوصفة
حاولي استخدام الحمض الذي يتكامل مع بقية مكونات الوصفة، فعند استعمال البيكربونات كبديل للخميرة، فكل خيار بديل يستخدم مكون مختلف كحمض مرافق، حيث أن التفاعل بين البيكربونات والحمض سيحيّد بشكل فعال معظم الطعم الحامض للحمض، لذلك عليك ألا تقلقي عند استخدام طريقة البيكربونات والخل من أن تترك نكهة حامضة مقززة في الكيك. وفي حال صنع الحلويات، والكوكيز اللذيذ، يجب اختيار البيكربونات مع الدبس.
3. أضيفي البيكربونات الى المكونات الجافة، والحمض إلى المكونات الرطبة قبل مزج الجانبين معاً، لان التفاعل ذا الاساس الحمضي بين هذين المكونين سيبدأ مباشرة عند اختلاطهما، وبعدها سيتباطئ ويختفي بالتدريج، لذلك من المهم عدم خلط البيكربونات والحمض إلا عند وضع العجين في الفرن

المصدر: وصفة  

السابق
5 وصفات لتسمين الاطفال الرضع مجربة | نظام غذائي للأطفال لوزن صحي ومثالي
التالي
طريقة غوزي لحم

اترك تعليقاً