تنمية بشرية

ماهي تقنية الحرية النفسية

تقنية الحرية النفسية Emotional Freedom Technique واختصارها (EFT) هي تقنية العلاج بالابر النفسية لتحسين الصحة النفسية والعاطفية ، والصحة العاطفية والنفسية ضرورية للغاية لصحتك الجسدية ، بغض النظر عن مدى تكريسك لنظام غذائي وأسلوب حياة مناسبين ، فلن تحقق قوى الجسم المثالية في العلاج والوقاية إذا كانت الحواجز العاطفية والنفسية تقف في طريقك .

ما هي تقنية الحرية النفسية

هي طريقة للعلاج من أجل الشفاء من الألم الجسدي والعاطفي والمرض بدون استخدام الإبر ، يستخدم هذا الشكل من الوخز بالإبر أطراف الأصابع لتحفيز نقاط الطاقة في الجسم ، تم تطويرها بواسطة العالم جيري كريغ Gary Craig ، وهي أسلوب يتقن بسهولة ويمكن تنفيذه في أي مكان تقريبًا ، وينبثق هذا العلاج من فكرة أن “سبب كل المشاعر السلبية هو اضطراب في نظام الطاقة بالجسم ” . فهي تخلص المريض من كافة المشاعر السلبية حيث أن بعض المرضى يعانون من مشاعر سلبية مزمنة ويئسوا من التخلص من تلك المشاعر .

الحرية النفسية والثقة بالنفس

سمعت كثيرا عن الحرية النفسية ,فصراعات الناس والاهل والمجتمعات والطبقات والاجيال تصب في محور واحد وهو البحث عن الحرية ,والاهم من هذا كله صراع الانسان مع ذاته , مع انسانيته,مع روحه,مع مفاهيمه,مع معتقداته,ايضا تنشأ من عدم الحرية وتهدف دوما الى الوصول لحرية نفسية وراحة وأمان .
توصل علم النفس لتقنيات كثيرة ورائعه ومجدية ولاتأخذ وقتا إلا انها تحتاج الى شجاعه لكي تأخذ قرارك بالحرية النفسية..بعد تجاربي لانني بشر..ادركت ان العقل البشري خارق في قدراته على التعلم ومحو المشاعر السلبية بسهولة كما اكتسبها بسهولة فكل المشاعر مكتسبة ,,,وحيث أننا كنا صغارا لانملك كثيرا حق الجدال والحوار (كما تعلمنا في مجتمعاتنا)ولم ندرك أهمية الثقة والتحرر من المشاعر السلبية وإحلالها بالايجابية ,ولم نكن نعرف أهمية ذلك ….إنه أهم الاهميات أن تتخلص من كل ملفاتك السلبية أيا كانت صغيرة في نظرك فهي تؤثر على سلوكك وقراراتك ومستقبلك وتقنيات الحرية النفسية
اصبحت الان في متناول الجميع,اذهب لاي مكتبة أو اشتري الكتاب الخاص بها وطبقها يوميا مع نفسك واحبابك وبعد فترة من الزمن سوف تتعجب من طهارة نفسك من كل مشاعر سلبية وانعكاسات سلوكية أو مخاوف وصراعات.. والآن اسألني هذه الاسئلة وسأجيبك بكل حب واخلاص وموده لانك شقيقي في إنسانيتي..

تقنية الحرية النفسية وقانون الجذب

عد تقنية الحرية النفسية أحد تقنيات قانون الجذب ويتم إتباع هذه التقنية لإزالة الطاقات السلبية الموجودة لدى الإنسان، وذلك من خلال المسارات الرئيسية للطاقة الموجودة داخل جسم الإنسان باستخدام الضرب بصورة خفيفة على أطراف مناطق معينة في الجسم دون حدوث أي أضرار أو أذى.

تقنية الحرية النفسية والزواج

الكثير من العزاب لديهم أفكار سلبية عن الزواج و من الناحية الطاقية فإن هذه الأفكار هي التي تمنعهم من مقابلة شريك حياتهم الذي يبحثون عنه.

يمكنك استخدام تقنية الحرية النفسية لتحرير هذه المعتقدات السلبية و بالتالي ستصبح أكثر استعداداً لمقابلة شريك حياتك الذي تحلم به.

من المعتقدات السلبية التي تعيق الزواج :

  1. انا لست جميلة بما يكفي / أنا لست وسيماً بما يكفي
  2. لا يوجد شخص تجتمع فيه كل الصفات التي أرغب بها
  3. الخوف من مسؤوليات الزواج
  4. الزواج سجن و العزوبية حرية
  5. زوجي سيقيد حريتي
  6. لن استطيع تحقيق أحلامي بعد الزواج (الدراسة,السفر,المشاريع,الخ)
  7. لن أستطيع التواصل مع أهلي بعد الزواج
  8. الخوف من الحمل و الولادة

أكتب المعتقدات الموجودة لديك و أعمل على تحريرها.
طالما توجد لديك معتقدات معادية للزواج فستعمل الظروف كلها على ابعادك عن الزواج.عقلك سيرسل اشارات للكون بعدم ارسال شريك حياتك الآن لأنك غير مستعد.
ما يحدث تماماً هو أنك تطلب من الله أن تظل عازباً , فالدعاء هو تفعيل لقانون الجذب.

قد يكون لدى بعض الأشخاص نفور من الزواج بسبب تجارب صادمة مثل الانفصال أو الطلاق.يجب تحرير هذه الصدمات ليصبح الشخص مستعداً لجذب علاقات سوية جديدة.

تجربتي مع تقنية الحرية النفسية

كنت اعاني من كوابيس مزعجة متنوعة واصحى وأنا تعبانة وآلام بظهري واكتافي ورقبتي وصداع
حاولت بكل الطرق لعلاج المشكلة ومنها عملت تخطيط للنوم ومهدئات نوم وعلاج قلق ورقية شرعية وغيرها
وطبقت الحرية النفسية على الاحلام المزعجة لكن لم استفد
بالاخير فكرت ما الذي احلم فيه غالبا؟!
فحددت احلامي والتي اغلبها عن الاختبارات والمدرسة والجامعة ( على أني متخرجة من 12 سنة ) فعرفت اني مشكلتي قلق اختبارات والتأخر عنها او الاستعداد لها
فطبقت الحرية النفسية على قلق الاختبارات ( بالرغم من صعوبة تحديد مدى انزعاجي من الاختبارات لأني لا عاني منها مباشرة سوى بأحلامي) والحمد لله من جلسة واحدة لم اعد احلم بأي اختبار وصارت احلامي المزعجة قليلة…

حكم تقنية الحرية النفسية

هي من تقنيات الفكر الملحد الخاص بالديانة الهندوسية وهي فكرة فلسفية وليس لها علاقة بالطاقة الكيميائية أو حتى الطاقة الفيزيائية ، ولعلها من طرق العلاج بالوهم المسماه البلسيبو ، وهي خطر على العقيدة الصحية للإنسان المسلم .

العلاج بالنقر تقنية الحرية النفسية كعلاج

لتحميل الكتاب اضغط هنا

تقنية الحرية النفسية pdf

لتحميل الملف اضغط هنا

تمرين الحرية النفسية

لمشاهدة التمريم اضغط هنا

السابق
ما هو مثلث التنين
التالي
بحث عن حاتم الطائي

اترك تعليقاً