تنمية بشرية

اعراض ودلالات وجود الطاقة السلبية في جسمك وعقلك

الجميع منا يحمل طاقة سلبية و أخرى إيجابية يسيطران في الحياة العامة وفي التصرفات والأفعال، و هذا له دور مهم في الحياة لأن الحياة دائما تعرضا إلى الكثير من المواقف، وهذه المواقف تدخل في تفاصيل الحياة وتختلط في الذاكرة و العقل اللاواعي وتثبت في جزيئات وجداننا، و تتراكم على مر الأيام والسنين إلى أن تتحول إلى أجزاء كبيرة يصعب التخلص منها، و هذه هي الطاقة السلبية بدورها أن تدمر الإنسان عندما يصل إلى درجة معينة، و مع أنها شيء معنوي وليس مادي إلا أنها لها القدرة في التأثير على الحياة اليومية، و أكثر من يتأثر بها الشخص الحساس الذي يتوتر بشكل دائم، و لكن يمكن التخلص منها عن طريق بعض الأفعال والنشاطات التي تفرغها.

الطاقة الإيجابية والطاقة السلبية

كل انسان يحمل في نفسه طاقة قد تكون ايجابية وقد تكون سلبية، وقد يمزج بين الطاقتين بحسب الموقف، فالطاقة الايجابية هي طاقة تحمل في طياتها الحب والعطاء والتفاؤل، أما الطاقة السلبية فتزرع في قلب صاحبها وتنعكس على سلوكه بالكراهية والسلبية والتشاؤم.

الطاقة السلبية في الجسم

“تشكل الطاقات السلبية أضرارًا صحية على جسم الإنسان إذا لم يتم تفريغها، منها الصداع والشعور بالضيق، والخمول، وقد ينتج بعض المشكلات الصحية والتوترات العصبية والخوف؛ نتيجة الشعور بتلك الطاقة السلبية والمكبوتة في الجسم، وغير ذلك من المشكلات”.

طرد الطاقة السلبية من الجسم

يمكننا التخلص من الطاقة السلبية من أجسامنا بمنتهى السهولة عن طريق أخذ حمام من الماء والملح، فنحضر الملح ونضع عليه القليل من الماء فيصبح مثل العجين، ونقوم بفرك الجسم بالكامل من فروة الرأس واليدين والقدمين من الأمام والخلف ووصولا إلى أخمص القدمين، ثم نترك الملح.

إخراج الطاقة السلبية من الجسم بالقران

عند ذهابك إلى المسجد وسماع القرآن من أهل الذكر والاختلاط بهم تنتقل إليك الكثير من الطاقة الإيجابية ، وتظل هذه الطاقة الإيجابية تحيط بك حتى عند ذهابك إلى منزلك . ومن أفضل تأثيرات القرآن هو التأثير الروحانى .

التأثير الروحانى للقرآن 

لكل آية من آيات القرآن الكريم تأثير روحاني شامل على قارئها ، حيث تبعث في نفسه طاقة إيجابية قوية وتتمثل هذه الآيات فى :

1- عبارة “لا خوف ولا حزن” تعمل هذه الآيه على إزالة المشاعر السلبية كما أنها تجلب الهدوء والرضى.

2-  آيات “الحسد” ، فهى تزيل تلك المعوقات التى تضر بالإنسان وتساعده فى التخلص من كل الطاقة السلبية الموجودة بداخله وتبعد عنه الشر .

3- آيات السحر ، فإن قراءتها تساعد على حماية قارئها من السحر والأعمال الخبيثة التى تكون سبب فى جلب الطاقة السلبية والشر والتعاسة لصاحبها .

سورة الفاتحة 

تعرف هذه السورة بقدرتها على شفاء أي مرض ، وإبعاد الشر والإجهاد والطاقة السلبية التى تحيط بقارئها .

سورة البقرة 

هذه السورة تفعل حرفيا كل شيء ، فهى تجلب طاقة إيجابية هائلة إلى روحك ، وتساعد أيضًا على رفع طاقة الحياة لديك إلى أقصى درجة . كما أنها تزيل طاقات الشر والسلبية من روحك . لذلك ينصح بقرائتها دائما هى علاج لكل شئ .

اعراض ودلالات وجود الطاقة السلبية في جسمك وعقلك

من بين كل وقت لآخر يتم غسل الجسم بالماء البارد المثلج، أو يتم إحضار وعاء بلاستيكي ويوضع فيه الماء المثلج و يتم وضع فيه أطراف أصابع اليد والقدمين، إذا حدث شعور بالرجفة و استمر لمدة ثواني فهذه علامة تدل على وجود الطاقة السلبية في الجسم و خروجها، نفس الأمر إذا تم إحضار وعاء به محلول ماء و ملح مركز و وضع بها أطراف الأصابع، و حدث الشعور بالرجفة فهذه أيضا علامة لخروج الطاقة السلبية، و للتأكد من وجود الطاقة السلبية في الجسم يتم إجراء اختبار سريع.

هل غالبا ما تنتقد الآخرين ؟
هل أنت شخص كثير الشكوى ؟
وإذا كانت الإجابة بنعم فهل دائم الشكوى دائما أم في بعض الأحيان ؟
بالنسبة لما يخص أحداث العالم هل دائما ما تنظر إلى نصف الكوب الفارغ أم العكس ؟
هل تتابع الأحداث التي تحدث حولك من دراما و كوارث و غيرها ؟

هل توجه اللوم إلى الآخرين دائما أم في بعض الأوقات ؟
هل تفكر في النعم التي تمتلكها أم دائما تفكر في الأمور التي تنقصك ؟
هل تتدخل في الأمور التي تحدث حولك أم أنها تحدث بدون تدخل ؟
هل تمتلك القدرة في السيطرة على الأمور و المشاكل التي تحدث لك في الحياة ؟ هل تفضل أن تعيش في دور الضحية في أمورك ؟

هل الطاقة السلبية هي الجن

الجن مخلوقات لها طاقة إيجابية ولها طاقة سلبية ، وهى موجوده فى نفس عالمنا ، حيث توجد في المنزل ونحن لا نعرف شئ عن وجودها من عدمه لأن الكثير منا يجهل معلومات مهمة عن أسباب وجودها وظواهرها وطريقة طردها حيث إنها من الأسباب الرئيسية لجلب الطاقة السلبية في المنزل ، أما الطاقات الإيجابية للجن فهى محدودة نظرآ للعمل بقوانين.

انتقال الطاقة السلبية من شخص لآخر

تمر بنا العديد من المواقف خلال اليوم وأثناء ذلك نتعرض لمئات من أنواع الطاقة المختلفة، فالتحدث مع الأهل والأصدقاء، والاستماع إلى الأصوات الكثيرة على شاشة التلفزيون، والتعرض الى حكايات الزملاء. كلها أمور تؤثر بشكل مباشر على طاقتنا.

فعندما تتفاعل مع شخص كثير الشكوى وصاحب نظرة قاتمة تجاه الأشياء، فإنه يؤثر سلباً على طاقاتك، ويكون من أكبر مصادر “الطاقة السلبية ” التي بدورها تنعكس عليك.

إليك خطوات سهلة لتجنب الطاقة السلبية من الآخرين، بحسب د. كارمن هارا أوثر، المؤلفة وخبيرة علم النفس والعلاقات الإجتماعية.

  1.  حدد أصحاب المزاج السيْ: بإمكانك ملاحظة الأشخاص الذين يميلون لإظهار المشاعر السلبية سواء بسبب ضغوطات حقيقية أو كانت شخصياتهم من ذلك النوع المتشائم كثير الشكوى، ببساطة نجد اشخاصاً اعتادوا على النظر إلى الجزء الفارغ من كوب الماء، حددهم.
  2.  راقب كيف يؤثرون على مزاجك: لاحظ كيف يمكن أن يؤثر الحديث السلبي لشخص محبط على عواطفك وإقبالك على العمل، بمجرد أن تدرك ذلك ستكتشف كم التأثير السلبي الذي لم تكن تتوقعه. إنهم يمتصون الطاقة الإيجابية كاستنشاقك الأكسجين من الهواء دون ان تشعر.
  3.  تجنب هؤلاء: تجنب أصحاب الطاقة السلبية، قد يمر كل واحد منا بمزاج سيء، هل معنى هذا أن نتجنب الجميع؟ بالطبع لا. فإذا مر أحدهم بمزاج سيء فلنتفهم حالته المؤقتة، ولكن دون أن يؤثر علينا سلباً كما يجدر بنا أن نفرق بين صاحب النظرة التشاؤمية ومن يمر بمزاج سيء. فالأول ننصحك بتجنبه، والثاني تفهم وضعه حاول مساعدته بدون ان تنتقل إليك الحالة.
  4.  ابحث عن مكان مريح:  إذا شعرت بأن طاقة أحدهم السلبية أحاطتك من كل اتجاه انفرد بذاتك في مكان تفضله وانسحب من تلك الأجواء المشحونة بمشاعر سيئة.
  5. وازن طاقتك:  تؤثر مستويات الطاقة لديك على قراراتك المصيرية، فالتخطيط والتفكير وحدهما لايضمنان لك الوصول للقرار الصحيح، فيجب أن تتمتع بطاقة نفسية إيجابية عالية تضمن لك روح الحماس والمثابرة على تحقيق أهدافك. فاسع دائماً للحفاظ على طاقتك الإيجابية من خلال: – استعادة التفكير في إنجازاتك. – تأمل مواقف صعبة تخطيتها بنجاح. – اقرأ قصص نجاح الآخرين. – ركز على كل ما يُعلي معنوياتك والأمل لديك.
  6.  انشئ لنفسك درع حماية:  لا تسمح للآخرين اقتحام مجال طاقتك، فهي مساحتك الخاصة جداً، بمعنى أن لا تسمح لأي شخص أن يؤثر على معنوياتك الجيدة وطاقتك الإيجابية، فقط أشخاص محدودين هم الذين بإمكانهم الوصول لهذه المساحة الخاصة. أما إذا كنت منفتحاً بشكل زائد على الآخرين، فقد تمنحهم إذناً باقتحام مجالك الخاص والتأثير فيك دون أن تشعر.
  7. راقب عواطفك دائماً:  فكما اعتدنا على تدريب أجسادنا فبإمكاننا أيضاً تدريب عواطفنا، على الرغم من أننا غالباً نعتقد بصعوبة ذلك إلا أنه بالإمكان! فمثلما نميل أحياناً إلى الشعور السلبي كالضيق والضجر و الحزن، يجدر بنا أن نتحكم في كل تلك الأحاسيس قبل أن تتحكم هي بنا، فالأمر ليس مستحيلاً ولكنه يحتاج فقط إلى إصرار وقليل من التفكير “الإيجابي” للحفاظ على مشاعر وطاقة متوازنة.

اكتشاف الطاقة السلبية في المنزل

إحضر كوب من الزجاج الشفاف، واملىء ثلث الكوب بالملح، ثم ضع في ثلثه الآخر ماء، ثم أكمل الثلث الأخير بالخل الأبيض، وضع الخليط في الغرفة التي تعتقد أنها مليئة بالطاقة السلبية، على أن تضعها في بقعة خفية، وتترك لمدة يوم كامل، وتأكد أن أحدًا لم ينقلها من البقعة التي حددتها لها، بعد 24 ساعة تفحص الكوب، إذا كان شكلها كما تركتها.

علامات خروج الطاقة السلبية من الجسم

طرق التخلص من الطاقة السلبية في الجسم وهي:

-استخدام زيت الزيتون لدهن الجسم حيث أنه يولد ذبذبات إيجابية لتخلص الجسم من سلبياته وتقوي البدن .

-مساعدة المحتاجين والتصدق عليهم هذه يشعر الإنسان بالسعادة حيث أنهاتبعث الراحة لك ولهم.

-المشي “حافياً” على التراب أو الرمال على الشاطئ، تخلص الجسم من الطاقات السلبية حيث يسحب التراب كل ما يحمله الجسم من آلام نفسيه ويعطيه شعوراً بالراحة ويزيد الطاقة الإيجابية

-الإغتسال بالملح الخشن أو ملح البحر مع فرك جميع مناطق الجسم به مع الماء فهذا يولد طاقة إيجابية كبيرة ويخلصك من الطاقات السلبية، وذلك لاحتواء ملح البحر على مادة اليود الغنية بالأوميجا 3 والتي تزيد هرمون السيرتونين في الجسم .

-السجود على التراب مع إطالة السجدة تسحب الأفكار السلبية من الجسم نحو التراب فيتخلص منها الجسم وينتج طاقة إيجابية مكانها .

-تناول 7 حبات تمر يومياً صباحاً فهذا يغلف الجسم ضد أي طاقات سلبية خارجية قد يتعرض لها ويزيد من توليد الطاقة الإيجابية الحيوية داخله.

-شرب كمية مناسبة من السوائل وخاصة الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، له أثر كبير في شحن الطاقة الداخلية.

-الإختلاط الدائم بالأشخاص الإيجابيين والإبتعاد عن الأشخاص المتشائمين أو المحبطين لأن ذلك له أثر كبير على النفسية.

-ممارسة الرياضة يومياً حتى لو اقتصرت على المشي بعيداً عن تعقيدات الحياة والنظر إلى الأشجار والسماء والتنفس العميق والإسترخاء وعدم التفكير فيما يعكر مزاجك في تلك اللحظات فهذا يخلصك من التوترات ويعيد إليك الطاقة الإيجابية.

 

 

السابق
من هو زوج ريم عبدالله
التالي
اختبارات نفسية لتحليل الشخصية عن طريق الاسئلة

اترك تعليقاً