المطبخ

كيف أتخلص من مرارة الباذنجان

كيف أتخلص من مرارة الباذنجان

تتفادى الكثير من السيدات تحضير أطباقًا بالباذنجان،. يعود السبب إلى نكهة المرارة الموجودة في الباذنجان والتي تفسد الطبق , لذا كيف أتخلص من مرارة الباذنجان ؟ سنتعرف على ذلك في المقال التالي :

التخلص من مرارة الاكل

للتخلص من مراره الاكل يمكن اضافه الخل

او طهى الطعام جيدا للتخلص من المراره

وضع الملح على الأكل وأيضا بطبخ الأكل أن لم يكون مطبوخ.

هنا الكثير من المشاكل التي تعاني منها في اشكال الطعام وطرق معالجتها

الطعام المالح:

قومى بوضع قطعة من البطاطس النيئة فمن المعروف أنها تمتص الملح من الطعام، أيضاً يمكنك معالجة الطعام المالح بإضافة القليل من الخل او السكر أو الليمون، أما إذا كانت شوربة فالأمر بسيط ضيفى الماء.

الطعام المحروق:

هناك خطأ شائع تقع فيه السيدات وهو بمجرد احتراق الطعام تقوم السيدات بإخراج المحروق بالملعقة وخلطه بالسليم وهذا خطأ تماما عليكى احضار وعاء أخر وضعى به الطعام السليم وأكملى تسويته.

حدة الطعام:

فى حالة أن يكون طعامك حاد اضيفى بعض من الزبادى عليه

التسوية الزائدة للأرز:

لا تقومى بالتخلص من الأرز فى حالة تسويته أكثر من اللازم بل احتفظى به لتضعيه مع اللحم المفروم لعمل كرات اللحم.

الطعام المضاف إليه سكر أكثر من اللازم:

إذا قمتى بوضع سكر أكثر من اللازم على الحلويات لا تقدميه بهذا الشكل ولكن يمكنك تصحيح هذا الأمر من خلال وضع القليل من الليمون أو خل التفاح، وفى بعض الحلويات التى يمكن أن تضيفى اليها الماء سيكون حل أفضل من إضافة الليمون، أيضا زيت الزيتون مفيد جدا فى هذه الحالة.

مرارة الطعام:

فى هذه الحالة أضيفى إليها القليل من الخل

شاهد أيضا كيف نقلي الباذنجان

كيف اتخلص من مرارة البصل

يستخدم الطهاة المنزليون طريقة واحدة للتخلص من مرارة البصل. طرق إزالة الذوق اللاذع أكثر قليلاً. يتم اختياره اعتمادًا على الطبق الذي يعمل فيه البصل كمكون. والمثير للدهشة أن طعم منتج الطهي يتغير أيضًا من طريقة إزالة المر.

في الماء الساخن

البصل المقشر المقشر في مكعبات أو نصف حلقات حسب الوصفة ، يوضع في وعاء عميق ويصب الماء المغلي. اتركيه لمدة 3-5 دقائق في الماء الساخن. اختياريًا ، من أجل “تبريد” المنتج ، يمكن غمره بالماء البارد ، الذي تم وضعه مسبقًا على مصفاة وتركه هناك حتى يختفي السائل. تجدر الإشارة إلى أنه مع هذه الطريقة ، يصبح البصل ناعمًا وشفافًا قليلاً. من الصعب ملاحظة مثل هذا “الضماد” في الطبق ، وبالتالي فهو مناسب لمحبي الخضروات.

مناسبة لسلطات “الشتاء”: “ميموزا” ، “فينيجريت” ، “أوليفييه” ، حيث البصل بعيد عن المقام الأول ، ولكن كمكمل.

في الماء البارد

قطع رأس البصل المقشر بطريقة مريحة – حسب ذوقك ، أرسل إلى وعاء عميق ، ورش بسخاء بالملح (حوالي 1 ملعقة كبيرة من الملح لكل بصل متوسط) ، صب الماء الجاري البارد لتغطية البصل والملح. دع المحلول يقف لمدة 15-20 دقيقة. ثم اغسل البصل من الملح بالماء البارد الجاري أيضًا.

مع هذا العلاج ، يختفي المرارة ، لكن البصل يبقى مقرمشًا ، ولا يتغير المظهر. مناسبة للسلطات “الصيفية” مع الخضار الطازجة وتتبيلها بزيت الزيتون أو الزيت النباتي ، وكطبق مستقل.

باستخدام الميكروويف

يعتبر أسرع طريقة لتخليص البصل من المرارة. ضع رأس القطع أو التنظيف بالكامل في الميكروويف وتحمل التسخين لمدة 10 ثوانٍ بطاقة متوسطة. ومع ذلك ، إذا تم تطبيق الطريقة على رأس بصل كامل أكثر من المتوسط ​​، فمن المفيد تقليل الطاقة وإطالة الوقت الذي يقضيه في الفرن. لا يتغير طعم البصل ، باستثناء إزالة المرارة واللون والملمس. المنتج الوحيد يمكن أن يكون مريحًا للأكل في درجة حرارة دافئة.

هذه الطريقة مناسبة لجميع أنواع الأطباق ، والأهم من ذلك – لاستخدام البصل كمكون علاجي. نظرًا لعدم وجود اتصال بالماء ، تبقى جميع الخصائص العلاجية لعصير البصل.

باستخدام التتبيلة

هناك الكثير من وصفات التتبيلة. ومع ذلك ، هناك واحد أساسي – مع الحد الأدنى من المكونات. بصل ، مقشر سابقًا ، مقطّع إلى حلقات ، يوضع في وعاء عميق وضيق. أضف 1/2 ملعقة صغيرة من السكر ، 1/3 ملعقة صغيرة من الملح للخضار ، 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون (يمكن استبداله بحامض الستريك على طرف سكين) ، صب الخليط بكوب غير مكتمل من ماء درجة حرارة الغرفة ، امزجه بملعقة خشبية أو سيليكون أو باليد. دعها تنقع لمدة 20-25 دقيقة في الغرفة. مع مرور الوقت ، قم بإزالة البصل من التتبيلة ، يمكنك شطفه بالماء المغلي في درجة حرارة الغرفة أو لا “تشطف” التتبيلة. البصل له طعم حلو حار.

لا غنى عن البصل المخلل لتعزيز مذاق أطباق اللحوم ، خاصة بالنسبة للشيش كباب أو لحم التندور ، بالإضافة إلى إحساسه بالحامض الملائم في السلطة اليونانية الكلاسيكية.

يتم التأكيد على أن الطرق الثلاث الأولى تحافظ على طعم محايد للبصل. ومع ذلك ، بالإضافة إلى نقص المرارة ، فإن البصل المخلل له طعم معين. مراوح من الصنف الأحمر تلتقطها لطبق مستقل.مثل هذا الطبق السريع واللذيذ سيعمل أيضًا كوقاية من أمراض الجهاز التنفسي!

شاهد أيضا طريقة عمل اللآنشون بدون لحم

المكدوس مر

للتخلص من مرارة المكدوس ( الباذنجان المخلل) يمكنك تقطيع الباذنجان الى شرائح

ثم نقعه  في الماء والخل او نقعه في الماء والملح حتى التخلص من المرارة

شاهد أيضا طريقة الطحينة

محشي الباذنجان مر

مضيفا القليل من الملح الناعم

من المحتمل أن يكون أحد العلاجات الطبيعية الأكثر استخدامًا عندما يتعلق الأمر بالقضاء على مرارة الباذنجان المزعجة وغير المريحة:

استخدام الملح الدقيق والسماح لهم بالراحة لفترة من الوقت.

إنها طريقة بسيطة وفعالة حقًا.

لجعله ، تحتاج فقط إلى قطع الباذنجان إلى شرائح. ضعي تجفيفًا كبيرًا فوق الوعاء وضع قطع الباذنجان في صفائح تشكل طبقة. أضف طبقة من الملح الناعم وضع طبقة أخرى من الباذنجان وأضيف الملح مرة أخرى. حتى على الانتهاء من الباذنجان.

سماح 15 إلى 30 دقيقة لاستبدال الباذنجان عصيرهم. بعد هذا الوقت ، استنزاف جيدا في الماء البارد لإزالة جميع الملح الزائد. READY! الآن يمكنك طهيها بشكل طبيعي.

نقع مع الحليب

آخر خدعة فعالة وتقليدية بنفس القدر هو استخدام الملح الناعم والحليب القليل. في هذه المناسبة ، ما نقوم به هو قطع الباذنجان إلى شرائح رقيقة أو قطع ممدودة (حسب ذوقنا).

نضعها في وعاء كبير ثم نضيف الحليب حتى يتم تغطيتها والملح وفير. غطيها ودعها تنقع لمدة 30 دقيقة. ثم ، بعد ذلك ، نستنزف ونشطف جيدا في الماء البارد.

مضيفا الدقيق

هذا هو آخر حيل الطبخ الأساسية التي يمكننا استخدامها عندما يتعلق الأمر بالقضاء على مرارة الباذنجان. لكن في هذه الحالة يجب أن نستبدل الحليب بالطحين.

انها بسيطة مثل وضع الماء في وعاء كبير وملح ناعم جدا. ثم يضاف الدقيق ويترك لينقع لمدة 30 دقيقة في الباذنجان (إما مقطعة إلى شرائح أو قطع كبيرة ، حسب الذوق).

بعد هذا الوقت تصريفها وتنظيفها جيدا ، وشطفها في الماء البارد وجاهزة! لطهي الطعام يتم نشر هذه المقالة لأغراض إعلامية فقط. لا يمكن ولا ينبغي أن تحل محل التشاور مع طبيب. ننصحك باستشارة طبيبك الموثوق.

شاهد أيضا طريقة البطاطا الحلوة

سبب مرارة المكدوس

السبب في أن نكهة الباذنجان ليست بالمرارة لأن هذه الخضار مريرة. تم العثور على السبب في العصير الموجود في لبها ، وهو ما يصبح مرًا عندما نتقسم أو نقشر ، ونتلامس مع الهواء.
المصدر: وصفة  
السابق
شروط التسجيل في اوبر السعودية 2021
التالي
طريقة حفظ الثوم

اترك تعليقاً