الامارات

من هو الجرو المزعج التي وصفه الكاتب التركي إسماعيل ياشا ؟

الدخول إلى عالم مواقع التواصل الاجتماعي يصحبه الكثير من الجدل والصراعات والحروب الكلامية ، سواء بين الشخصيات العامة أو الشخصيات المشهورة في كل المجالات وخاصة الشخصيات المثيرة للجدل والتي تتعمد أن تثير الجدل ، ومن بين الشخصيات المثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هو الإماراتي ضاحي خلفان نائب قائد شرطة دبي والذي قد أثار الجدل بتغريداته الأخيرة حول رأيه عن الانقلاب الفاشل في تركيا والذي اتهم من خلاله بأنه مع الانقلاب في تركيا ، فمن بعد الانقلاب العسكري والذي اتهمت من خلاله الإمارات فقد شن ضاحي خلفان هجوما شرسا على الرئيس التركي وعلى كل الرافضين للانقلاب والذي أسفر عن مقتل المئات وجرح الكثيرين، كما أسفر عن عزل آلاف القضاة والعسكريين والمعلمين والأساتذة الأكاديمين في تركيا.

 

تغريدات ضاحي خلفان والتي أثارت الجدل


غرد ضاحي خلفان تعليقا على الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا حيث بدت عليه علامات خيبة الأمل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي قال فيها ” اردوغان لو لم يدخل حزب الإخوان لكان لاعب كرة احتياطيا.. في حين غولن له عشرات الكتب المؤلفة في الدين والإسلام” ، وقال أيضا “إذا وضعت في موازين التقييم غولن مع أردوغان ترجح كفة غولن مليون مرة، جمهور أردوغان جمهور كرة قدم، وجمهور غولن الفقراء والمساكين والمعوزين” وهو ما أثار استياء الجميع وعلى رأسهم الكاتب التركي الشهير إسماعيل ياشا

 

موقف الكاتب التركي إسماعيل ياشا


شن الكاتب التركي الشهير اسماعيل ياشا هجوما عنيفا وحادا على ضاحي خلفان وذلك بسبب دعمه الواضح والصريح للانقلاب العسكري الفاشل على الشرعية التركية، ، كما أكد أيضا أن انتقاداته للرئيس التركي ولتركيا ينبع من حقده على التجربة الناجحة ، وقد شن إسماعيل ياشا تغريدات وصفت باللاذعة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا فيها “تركيا اليوم في مواجهة الكلاب الكبار، كما ترون، وليس لديها وقت للانشغال بجرو مزعج أو حشرة صغيرة” وقد قصد بالجرو المزعج ضاحي خلفان .

 

ردود مواقع التواصل الاجتماعي


شن نشطاء وكتاب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هجوما شنيعا على قائد شرطة دبي الإماراتي ضاحي خلفان بسبب دعمه المستمر لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقد اعتبروا أن هجومه المستمر على القيادة التركية وقد وصفوا هذا الهجوم بأنه الحقد الدفين الذي يكنه في قلبه لكل ما هو إسلامي ، كما نوه الجميع عن مواقفه التحريضية تجاه الربيع العربي .

 

كما علق الكثير من المفكرين والكتاب على تصريحات ضاحي خلفان والتي منها

 

انتقدت الكاتبة الأردنية إحسان الفقيه أسلوب خلفان في التعاطي مع محاولة الانقلاب بتركيا حيث قالت في تغريدة لها بموقع “تويتر”: “حدّثنا عن أسلوبكم الحضاري مع من يخالفكم؟ كيف تعاملتم مع أبنائكم ممن رفضوا دعمكم الانقلاب في مصر أولم يتم التنكيل بهم؟”.

وعلق الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني معاذ الحاج أحمد منتقدا، حيث قال: “صمت دهرا ونطق كفرا #ضاحي_خلفان: فتح الله كولن عالم جليل لا يملك #اردوغان قطرة من غزارة علمه حفظ القرآن الكريم في شهر الى مزبلة التاريخ”.

فيما قال الناشط نبيل عبد الرزاق عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعلقا على تغريدات خلفان المسيئة: “يا جماعة ضاحي خلفان شكلها فقعت معو ونازل تغريدات ضد تركيا و الشعب التركي و الإخوان، حد يفهمنا شو وجعو و كيف نداوي”.

وعلق الناشط عدنان علي عبر صفحته بموقع “توتير”، قائلا: “ضاحي (..) بحاجة لاعادة تأهيل قيمي ليفرق بين القيم العليا وقيم البارات و(..)”.

وغرد الناشط ناصر السعد عبر “تويتر” قائلا: “الشرطي (..) خلفان خايف على القضاء في تركيا كثيراً ، وكأن (..)”.

وقال الناشط اليمني حكيم حمير عبر “تويتر”: “تركيا بعد انقلاب اردوغان قوة ﻻتستهان ..”.

فيما علق الناشط عبد الله آل حيان قائلا: “أصغر تركي من جماعة أردوغان أشرف من مليار  من (..) يا خلفان كيف تثني على اليهود وتمدحهم والله قد ذمهم ألا تعلم أن هذا تكذيب بالقرآن”

نهاية : على الرغم من أن الانقلاب العسكري على الشرعية التركية قد فشل إلا أن رواسبه ما تزال عالقة في أذهان الجميع وهو الأمر الذي جعل شخصية مثل ضاحي خلفان مهتمة بالأمر ،فقد علق من وجهة نظره والتي وضحت للجميع أنه مع الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا مثلما كان مع الربيع العربي من قبل وهو الأمر الذي جعل الجميع يتهمون الإمارات كدولة بوقوفها مع الانقلاب والذي يضع من خلاله الإمارات في موقف محرج جدا.

السابق
بحث عن فضل سورة الفاتحة
التالي
معلومات عن مدرسة دلهي الخاصة عجمان dps sharjah

اترك تعليقاً