التغذية

فوائد زيت البنفسج للمفاصل و الشعر

فوائد زيت البنفسج

زيت البنفسج هو زيت يتم استخراجه من نبتة البنفسج والتي تعرف بعدة أسماء أخرى مختلفة، مثل: البنفسج العطري (Viola odorata)، والبنفسج الحلو (Sweet violet). سنتعرف خلال المقال على فوائد زيت البنفسج.

فوائد زيت البنفسج للمفاصل

  • يحتوي زيت البنفسج الأساسي على مركبات مضادة للالتهابات. وهذا يعني أنه علاج طبيعي ممتاز لعلاج مختلف المشاكل الناتجة عن تصلب المفاصل والتهابها وكذلك آلام العضلات المؤلمة، مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس.
  • علاوة على ذلك يوفر هذا الزيت الراحة وتسكين الآلام الناتجة عن مثل هذه الظروف.
  • علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد أيضًا في تنشيط الدورة الدموية للعضلات، مما يساعد مرة أخرى على تخفيف الألم الناتج عن الدورة الدموية غير السليمة في هذه المناطق الحيوية.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الزنجبيل للرجل والمرأة والجسم والتخسيس والرياضيين وفوائده مع الليمون واضراره

فوائد زيت البنفسج للشعر

قد يكون للبنفسج ولزيت البنفسج العديد من الفوائد الطبية المحتملة. كما أن للبنفسج رائحة عطرة مميزة جعلته من النباتات الشائعة الاستخدام في مجال صناعة العطور والروائح.

قد يكون لزيت البنفسج فوائد محتملة للشعر ولفروة الرأس. إذ يحتوي هذا الزيت على مواد قد تساعد على الآتي:

  • مقاومة بعض مشكلات الشعر والفروة، مثل: مقاومة تساقط الشعر.
  • علاوة على ذلك مقاومة بعض مشكلات الجلد عمومًا، مثل: جفاف الجلد.

وتعزى فوائد زيت البنفسج للشعر المحتملة لتمتع زيت البنفسج بخواص طبيعية قد تساعد على تحسين صحة فروة الرأس، إذ يحتوي هذا الزيت على مواد تتصف بأنها مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهاب، ومضادة لبعض أنواع البكتيريا. 

ومن الجدير بذكره أنه يتم في بعض الحالات الخلط بين زيت البنفسج وبين زيت اللافندر العطري، لا سيما وأن كليهما له زهور بنفسجية خلابة ذات رائحة عطرة، ومن الفوائد التي يمكن أن يقدمها زيت اللافندر للشعر تحسين نمو الشعر وتعزيز كثافته، ومقاومة الصلع وتساقط الشعر، وترطيب الشعر بعمق، ومقاومة قشرة الشعر.

فوائده للتخسيس

فوائده للجنس

كيفية استخدام زيت البنفسج للوجه

  • نضع عدّة قطرات من زيت البنفسج في بركة السباحة أو في مياه الاستحمام لتمنح الجسم الاسترخاء والرّاحة بعد يومٍ متعب وتمنحه رائحةً جميلة.
  • نقوم برجّ قنينة زيت البنفسج، ونعمل على تدليك فروة الرأس بوضع عدّة قطرات منه على الفروة لبضع دقائق، ثمّ نتركه ثلاث ساعات ثمّ نغسله، ويفضّل استخدام الزيت مرّةً كلّ يومين للحصول على النتائج المطلوبة.
  • نخلط ملعقةً كبيرةً من زيت اللوز، وملعقةً كبيرةً من زيت البنفسج، وملعقةً كبيرةً من زيت الورد، وملعقتان كبيرتان من النشا، وملعقتان كبيرتان من زيت السمسم، وملعقةً كبيرةً من زيت جنين القمح جيّداً، وندهن الشفاه بالخليط ثلاث مرّات يومياً؛ حيث تعمل هذه الخلطة على علاج تشقّقات الشفاه، وتمنحها رونقاً ومظهراً ممتلئاً.
  • علاوة على ذلك نخلط كميّةً من زيت الافندر مع كميّة من ماء الورد وكميّةً من زيت الياسمين، وكميّةً من زيت البنفسج جيّداً، ونستخدم هذه الخلطة الجميلة لنعطّر بها المنزل.

يمكنك الاطلاع على فوائد القرفة في موقع إقرأ ايضا

يمكنك الاطلاع على فوائد القرفة في موقع المملكة ايضا

السابق
أضرار زيت الجوز على المعدة و البشرة
التالي
فوائد زيت الزعتر للشعر و الوجه

اترك تعليقاً