السكري

فوائد الزنك لمرضى السكري

الزنك معدن أساسي يلعب أدوارًا مهمة جدًا في الجسم، ولا يمكن للجسم صنع الزنك، لذلك يجب أن نأخذه من مصادر الطعام، ويتم تخزين الزنك في العضلات وخلايا الدم وشبكية العين والجلد والعظام والكلى والكبد والبنكرياس، وفي البروستاتا أيضا لدى الرجال .

فوائد الزنك لمرضى السكري

من المثير للاهتمام أن الزنك كان منذ فترة طويلة عنصراً يستخدم في الأنسولين، مثل Regular، وNPH، و Lente، والزنك ضروري أيضا لتشكيل الأنسولين في خلايا بيتا في البنكرياس، لهذه الأسباب، نظر الباحثون في دور مكملات الزنك في الوقاية والعلاج من مرض السكري من النوع 2، لكن للأسف دون نجاح في الوصول لشيء، ومع ذلك، تم إلقاء ضوء جديد على دور الزنك في مرض السكري، في عدد شهر مارس 2007 من مجلة رعاية مرضى السكري، حيث تابع الباحثون الفنلنديون 1050 من البالغين المصابين بالنوع الثاني من السكري لمدة سبع سنوات .

خلال ذلك الوقت، توفي 156 مشاركا بسبب أمراض القلب و 254 أصيبوا بنوبات قلبية مميتة أو غير مميتة، وكانت مستويات الزنك في الدم أقل في الأشخاص الذين ماتوا بسبب أمراض القلب، مقارنة مع أولئك الذين نجوا، أيضا، كانت مستويات الزنك أقل في أولئك الذين أصيبوا بنوبات قلبية، ويتكهن الباحثون في هذه الدراسة، ربما لأن الزنك له خصائص مضادة للأكسدة ، قد يكون من المفيد أن تكون المكملات مفيدة في درء أمراض القلب لدى مرضى السكري من النوع الثاني، لذا فإن الزنك يمكن أن يكون مفيداً لرعاية مرضى السكري، ويتركز الزنك بدرجة عالية في الخلايا الجزيرية للبنكرياس، حيث يتم إنتاج الأنسولين، وتشمل فوائد الزنك تعزيز وظيفة الأنسولين الصحية، وتوفير التحكم الطبيعي في سكر الدم، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من مرض السكري في المقام الأول .

جرعة الزنك اليومية

الكمية اليومية الموصى بها من الزنك هي 8 ملليجرامات (مجم) للنساء و 11 مجم للرجال البالغين.

هل نقص الزنك يرفع السكر

الزنك قادر على تخفيض السكر بالدم والإقلال من مضاعفاته ونقصه يسبب مرض السكر أكد الدكتور على عباسى أستاذ أمراض الباطنة والسكر والغدد بطب الإسكندرية لـ”اليوم السابع”، أن المعادن النادرة وبالأخص الزنك لها تأثير على السكر بل يمكن أن يسبب مرض السكر فى حال نقصه فى الجسم.

هل يؤثر الزنك على مرضى الضغط

حذرت دراسة طبية، أجريت على عدد من الفئران، من أن انخفاض مستويات عنصر الزنك عن المعتاد، وهو عنصر يساعد الجهاز المناعي في محاربة البكتيريا والفيروسات الغازية ، قد يسهم في ارتفاع ضغط الدم.

أفضل فيتامينات لمرضى السكر

  1. الكروم …
  2. البيوتين …
  3. فيتامين “D” (فيتامين أشعة الشمس) …
  4. دى-باديكير-إينوسيتول. …
  5. بربارين

زنكترون لمرضى السكر

  1. يحتوي مكمل Zinctron متعدد الأحماض والفريد من نوعه علي زنك ونحاس مخلبي يوفران أقصى امتصاص مع الحد الأدنى من الآثار الجانبيه .
  2. يزيد Zinctron من التوافر الحيوي الذي يضمن امتصاص أكثر من ٩٥ ٪مما يزيد من الفعاليه
  3. Zinctron علاج سريع وفعال

مقويات لمرضى السكر

هل فيتامين سي يرفع السكر

ووجد الباحثون في جامعة «ديكين» في ملبورن بأستراليا، وفقاً لـ«ديلي ميل»، أن تناول جرعتين من أقراص فيتامين «سي» من عيار 500 ملغ زهيدة الكُلفة، بعد الوجبات، تقلل من ارتفاع السكر في الدم، حيث بلغت نسبة الانخفاض لدى المتطوعين 36%.

السابق
تقرير شامل عن تحليل الهيموجلوبين السكري
التالي
العلاقة بين الستيرويدات ومرض السكري

اترك تعليقاً