المرأة

علاج العيون المنتفخة

إنتفاخ العين يمكن أن يكون صعب قليلا في التخلص منه ، و خاصة إذا كانت ميزانيتك محدودة ، و لكن كل إمرأة تريد أن تبدو منتعشة في الصباح عند الإستيقاظ و العيون المنتفخة تكون أمر محبط للغاية ، و لكن مع ذلك هناك عدد قليل من الطرق السهلة و الرخيصة لعلاج العيون المنتفخة بإستخدام أشياء موجودة لديك في المنزل ، و للتخلص من العيون المنتفخة إقرئي مقالنا هذا لإكتشاف أفضل 7 علاجات منزلية لعلاج العيون المنتفخة و هي علاجات رخيصة و فعالة .

علاج العيون المنتفخة :

الحليب الصافي : فالحليب كامل الدسم البارد يمكن أن يساعدك على علاج إنتفاخ العين ، و يحتوي الحليب كامل الدسم على الدهون التي لديها تأثير التنعيم و هو غني في الأحماض الأمينية و البروتينات و الفيتامينات A و D ، و حمض اللبنيك الذي يساعد في الحد من الإنتفاخ تحت العينين ، فقط ضعي منشفة نظيفة في الحليب كامل الدسم البارد على عينيك و إتركيها مغلقة لمدة 15 دقيقة .

شرائح الخيار : و هي واحدة من أقدم و أكثر العلاجات المنزلية فاعلية في علاج الإنتفاخ ، و الخيار غني في مركبات الفلافونويد و مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج التورم و الإحمرار و التهيج ، و له أيضا تأثير التبريد الذي يساعد على إنقباض الأوعية الدموية المتوسعة ، و بالتالي تقليل ظهور الإنتفاخ حول العينين ، فقط قومي بوضع شرائح الخيار الباردة على عينيك لمدة 30 دقيقة ، أو إبشري الخيار لإخراج السوائل ، ثم ضعي الخيار في الثلاجة لمدة 20 دقيقة ، ثم إغمسي قطن في عصير الخيار و ضعيه على العيون المغلقة لمدة من 15-20 دقيقة ، ثم إشطفيه مع الماء الفاتر أو البارد .

بياض البيض : فهو يساعد على تقليل الإلتهاب و تحفيز الدورة الدموية للجلد تحت العيون للتخلص من العيون المنتفخة ، قومي بوضعه بأصابعك أو بفرشاة تحت عينيك و إتركيه ليجف لمدة 10-15 دقيقة ، ثم إشطفيه بلطف بماء فاتر أو بارد .

البطاطس الخام : و التي لها خصائص الأدوية القابضة التي تعمل على إزالة الماء الزائد من تحت العينين ، وبالتالي منع العيون المنتفخة ، قومي بوضع شرائح رقيقة من البطاطس بعد غسلها و تقشيرها على عينيك لمدة 10 دقائق .

أكياس الشاي : سواء كانت أكياس الشاي الأسود أو أكياس الشاي الأخضر ، ستساعد على تهدئة العيون المنتفخة ، فالشاي المحتوي و غير المحتوي على الكافيين لديهم خصائص الدواء القابض ، و التانين ، الذي يضيق الأوعية الدموية في الجلد حول عينيك ، و الحد من التورم ، و لإستخدامه قومي بوضع أكياس الشاي في الماء الساخن ، و تركهم يبردوا في درجة حرارة الغرفة ، ثم قومي بوضعهم على عينيك لمدة 15-30 دقيقة ، و قومي بذلك 1-2 مرات في الأسبوع .

الملاعق المبردة : قومي بوضع 2 ملعقة في الثلاجة في الليل ثم ضعيها على عينيك في الصباح ، و يمكنك لف الملاعق في قطعة من قماش نظيفة أو منشفة و ذلك لتجنب الإنزعاج ، و الملاعق المثلجة تساعد على إنقباض الأوعية الدموية في الجلد تحت العينين و تقليل الإنتفاخ .

الماء البارد : و هو واحد من أسهل الطرق للحد من ظهور العيون المنتفخة في المنزل ، فهي بمثابة مضيق للأوعية و يخفض من تدفق الدم إلى الجلد تحت عينيك ، فعندما تريدي التخلص من العيون المنتفخة ، تحتاجي إلى نقع منشفة نظيفة في الماء البارد أو الماء المثلج و إخراج الماء الزائد و وضعه على عينيك لمدة عدة دقائق .

السابق
اعراض تستدعي عناية خاصة في الحمل
التالي
كيف تحبين جسمك

اترك تعليقاً