المرأة

طريقة عمل زبدة الشيا للتشققات

محتويات

استخدام زبدة الشيا للتشققات

كيفية تلطيف الأقدام الجافة بزبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا

زبدة الشيا هي واحدة من أهم المواد الطبيعية التي يتم استخدامها لعلاج تشققات الجسم ، و في هذا المقال سوف نعرض كيف يمكن مزج الشيا لإنشاء كريم لعلاج القدمين المتشققة المذهلة .

استخدام زبدة الشيا للتشققات

– يمكن استخدام زبدة الشيا مع شجرة الشاي وحدها ، و ذلك من خلال استخدامها كما يلي : يتم احضار كوب واحد من زبدة الشيا غير المكرر ، و 25 قطرات من زيت الشاي الأساسية ، كل ما يجب فعله هو إضافة زبدة الشيا إلى الخلاط و مزجها جيدًا حتى تصبح متجانسة ، ثم نقل الكريم في وعاء نظيف و إضافة زيت الشاي الأساسية ، و الآن يتم الخلط جيدًا و سيصبح الكريم جاهزًا للاستعمال .

كيفية تلطيف الأقدام الجافة بزبدة الشيا

– أولا يتم ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن ، فقط بما يكفي لاغراق قدميك ، و يتم قطع ليمونة كبيرة و إسقاطها في الحوض ، و بعد ذلك أضف حفنة من أملاح إبسوم أو ملح البحر. و يتم وضع الخفاف ، و شريط من الصابون المضاد للفطريات ، و إبريق من الماء الفاتر و من 2 إلى 4 مناشف ورقية ، و جرة من زبدة الشيا ، و زوج من الجوارب الناعمة بجانب الحوض .

– يمكن أيضًا وضع فرشاة الأظافر حتى تتمكن من تنظيف أظافرك ، و اجلس على كرسي ، و يفضل أن يكون ذلك في الحمام ، و وضع قدميك برفق في الماء الساخن ، و يتم نقعها لمدة 20 دقيقة ، ثم قم بالرغوة على الأقدام باستخدام الصابون و ابدأ في تنظيفه باستخدام حجر الخفاف .

– وبمجرد الانتهاء من تنظيف القدم بالكامل ، قم بخفضها مرة أخرى في الماء و التكرار مع القدم الأخرى ، ثم يتم رفع قدميك بعناية وصب الماء في إبريق ليغسلوا الصابون ، و قم بتجفيف قدميك باستخدام المناشف الورقية تمامًا ثم ضع زبدة الشيا على جميع جوانب قدميك .

– وهناك طريقة أخرى و هي التخلص من الجلد الميت عن طريق تقشير الجلد ، لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن الممكن تقشيره عن طريق فرك الجسم بملعقتين صغيرتين من الملح الخشن، أو عن طريق فركه بملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ، و بعد ذلك يتم وضع زبدة الشيا على المناطق التي تعاني من التشققات ، مع الحرص على تدليكها بحركاتٍ دائرية مرتين يومياً، مع المواظبة على استخدامها من 3-6 أشهر .

فوائد زبدة الشيا

– توفر زبدة الشيا علاج مكثف للأقدام الجافة ، حيث إن لديها خصائص مهدئة متفوقة تخفف الحك ، و لديها عمل مضاد للالتهابات ، و هو عامل مضاد للبكتيريا و مضادة للميكروبات ، و تساهم زبدة الشيا في شفاء الجروح و ينزف الشقوق .

– و هو عامل مطهر قوي و مضاد للفطريات ، و تطهير الشقوق النزيف ، و يقلل من الشقوق المؤلمة ، تفيد زبدة الشيا أيضًا في ترطيب الشفاه وذلك عن طريق خلط ثلاث قطرات من زيت النعناع مع ملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا ، و تطبيقها على الشفاه ، و ذلك نظراً لاحتوائها على فييتاميني أ، هـ .

– تحتوي زبدة الشيا على أحماض دهنية تساهم في تأخير علامات التقدم في السن ، كما أنها تكافح الهالات السوداء تحت العين ، و ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من زبدة الشيا تحت العينين يومياً قبل النوم .

– كما يمكن استخدام زبدة الشيا للشعر و ذلك لما لها من فوائد علاجية كبيرة ، فهي ترطب و تنعم الشعر ، و ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بها ، و تُستخدم من خلال وضع كمية كافية في الكف ، و تركها حتى تذوب بدرجة حرارة الجسم ، ثم تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع .

السابق
كيف تصبح يدي جميلة
التالي
فوائد الشب الأبيض للإبط

اترك تعليقاً