المرأة

طرق علاج ومكافحة حساسية الوجه بعد استخدام الشمع

الكثير من النساء يتميز بالبشرة الحساسة وذلك يتطلب عناية خاصة بهذا النوع من البشرة لأن هذه البشرة تتعرض للاحمرار عند التعرض للشمس كما تتعرض للتهيج عند استخدام الشمع في إزالة الشعر وسوف نشرح لكم طرق علاج ومكافحة حساسية الوجه.

نصائح لوقاية الوجه من الحساسية بعد استخدام الشمع

1-يجب أولًا قراءة الملصق الموجود على الشمع واتباع التعليمات الموجودة على العبودة والتأكد من أن هذا النوع من الشمع لا يحتوي على مواد تسبب الحساسية للبشرة.

2- يجب وضع القليل من البودرة أو زيت الزيتون على البشرة يقل أن نقوم بإزالة الشعر منها عن طريق الشمع وبالتالي ذلك يعمل على تقليل ظهور حساسية البشرة منها.

3- يجب التأكد من شد البشرة قليلًا عند استخدام الشمع ويجب عدم إزالة الشعر بالشمع أكثر من مرة واحدة في نفس المنطقة في نفس الجلسة، كما يجب الاهتمام باستخدام الشمع المخصص للبشرة الحساسة.

4- يجب التأكد من درجة حرارة الشمع بحيث لا تكون ساخنة أكثر من اللازم على الوجه حتى لا تسبب حروق للبشرة لذلك يجب أن يتم اختبار سخونة الشمع قبل وضعه على البشرة.

5- يجب وضع بعض المهدئات على البشرة بعد استخدام الشمع مثل الألوفيرا أو أي كريم مهدئ لأن ذلك يقلل من الاحمرار الناتج عن الشمع.

6- من الأفضل عدم وضع المكياج بعد إزالة الشعر مباشرة وذلك لأن المكياج يحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى زيادة احمرار الوجه.

هناك بعض النساء تتعرض للألم الشديد من استخدام الشمع وقد يؤدي الموضوع إلى النزيف الدموي من الوجه في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب والبحث عن طريقة أخرى لإزالة الشعر من الوجه.

حساسية الوجه من الشمس

هو عبارة عن طفح جلدية يظهر على البشرة ويتسبب في وجود ألم واحمرار وحكة عندما تتعرض البشرة للشمس.

وهذه الأعراض غالبًا ما تزول من تلقاء نفسها دون أي علاج أو دواء وهذه الأعراض تتمثل في الآتي:

1-الاحمرار.

2- الألم والحكة.

3- ظهور حبوب صغيرة.

4- وجود نزيف أو بثور على البشرة.

ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق الآتي:

1-تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.

2- التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من حساسية الجلد.

3- وضع مرطب واقي ضد أشعة الشمس قبل التعرض للشمس.

علاج حساسية الوجه عن طريق الخلطات الطبيعية

هناك مجموعة من الوصفات المنزلية والطبيعية التي يمكنك القيام بها للتخلص من مشاكل حساسية البشرة ومنها.

1-شرب كميات كبيرة من المياه والليمون يوميًا وذلك لأن الماء يعمل على ترطيب البشرة والليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة فهي تساعد في تخفيف الضرر الناتج عن الجذور الحرة.

كما أن فيتامين سي يعمل على لمعان البشرة ويحميها من ظهور حب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

ويتم شرب الماء مع الليمون بمفرده أو طريق إضافة العسل إلى الماء والليمون للحصول على أفضل النتائج، كما يفضل شرب الماء بالليمون والعسل على معدة فارغة ولا يتم تناول وجبة الإفطار قبل مرور نصف ساعة على الأقل من شرب الماء.

2- زيت جوز الهند ويستخدم عن طريق دهن البشرة بزيت جوز الهند لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها ويمنع من جفافها هذا بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية البشرة من الالتهابات والبكتيريا.

3- يمكن عمل ماسك على البشرة بالعسل لأن العسل يحتوي على مواد طبيعية تعمل على حماية البشرة من الالتهابات ويقلل من الاحمرار وتهيج البشرة.

السابق
وصفات زيت الخردل للعناية بالشعر
التالي
نصائح لبشرة صحية وشباب دائم

اترك تعليقاً