تنمية بشرية

طرق الراحة النفسية و العصبية

يتعرض الإنسان للعديد من الأزمات و المشكلات التي تدفعه إلى التفكير بها بشكل مستمر ،و تعوقه عن تحقيق أهدافه ،و خلال السطور القليلة القادمة سوف نعرض عدة طرق تجلب للإنسان الراحة النفسية و العصبية.

قانون الراحة النفسية

قانون الراحة النفسية : “الانسحاب من الفوضى راحة لا تقدر بثمن”. 2- قانون الذكاء العقلي : “التجاهل يعيد كل شخص الى حجمه الطبيعي مهما كان”.

طرق الراحة النفسية و العصبية

  1. يجب أن لا يفكر الإنسان كثيراً في المشكلات ،و الأزمات التي تعرض لها ولا ينشغل بالتفكير في الماضي ،و عليه أن يشغل نفسه بأشياء آخرى مفيدة مثلاً كحفظ القرآن الكريم أو تخصيص وقت للتسبيح و الإستغفار .. ،أو  الحرص على اكتساب معلومات جديدة من خلال قراءة الكتب أو تصفح المواقع الإلكترونية المفيدة ،وو من الممكن أيضاً أن يهتم الفرد بحضور الندوات الهامة ،و الجلوس مع أصحاب الخبرات و التجارب كل هذه الأعمال تزيد شعور الفرد بالراحة ،و تجعله أكثر استعداداً لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاته ،و أزماته دون أن يؤثر ذلك على مستقبله .
  2. ممارسة التمارين الرياضية مثلاً كتمارين التنفس الطويلة التي تسهم في تجديد نشاط و حيوية الفرد ،و من الممكن أيضاً أن يخصص نصف ساعة يومياً للمشي،و من الضروري أيضاً ان يحرص الإنسان على تناول الأغذية و المشروبات الطبيعية و يتناول اماء بكميات كبيرة .
  3. على الفرد ألا يجعل الأفكار السلبية تسيطر عليه و عليه أن يدرك جيداً أهمية الوقت فلا داعي من اهداره في كراهية الآخرين بل يجب استغلاله في القيام بأعمال مفيدة تعينه على النجاح و التميز .
  4. من الضروري ألا يسعى الفرد للفوز في كافة المناقشات ،و عليه أن يبادر بالإعتراف بأخطائه و يتقبل انتقادات الآخرين ،و نصائحهم .

كيف تشعر بالراحة النفسية

  1. – رشفة من الشاي الأخضر …
  2. – الشوكولاته …
  3. – بعضاً من العسل …
  4. – تناول المانجو …
  5. – مضغ اللبان …
  6. – وجبة خفيفة …
  7. – التأمل …
  8. – ضعي رأسك علي وسادة

الراحة النفسية في الزواج

إن التواصل هو من الأمور المهمة التي من شأنها ان تزيد من الراحة النفسية بعد الزواج. فالتواصل الدائم والمستمرّ يساعد الزوجين على حلّ المشاكل التي يواجهانها، دون ان يسمحا لها بالتأثير السلبي على علاقتهما الزوجية.

الراحة النفسية مع شخص

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الراحة النفسية في الحياة

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الراحة النفسية في البيت

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

قصص للراحة النفسية

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الراحة النفسية مع الله

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

السابق
عشرة نصائح لتحسين مهارات الإتصال لديك
التالي
اهمية التحكم في الذات

اترك تعليقاً