المرأة

خلطات العسل لعلاج الشعر

العسل هو العنصر الطبيعي الملئ بالفوائد ، و الذي يحتوي في المقام الأول على سكر الفواكه و الجلوكوز و المعادن و الفيتامينات و التي تغذي الجسم ، و نظرا لقدرته على الإحتفاظ بالمياه فالعسل هو مرطب فعال للشعر ، و منتجات الشعر التي تحتوي على العسل يمكن أن تساعد على ترطيب الشعر و منع تكسره .

الطريقة الأولى : إخلطي 1 ملعقة شاي من العسل مع 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا و 1 صفار البيض لعلاج إنقسام شعرك في الأطراف ، ثم خلط صفار البيض مع زيت الزيتون و العسل ، و إستخدمي الأيدي النظيفة لفرك خليط العسل ببطء في شعرك ، و تدليكه . ثم وضع قبعة الدش على الشعر ، و تركها لمدة 30 دقيقة ، ثم إزالته من الشعر و شطفه ثم غسله بالشامبو .

الطريقة الثانية : إستخدمي العسل لعلاج الشعر الملون لتفادي التكسر و الأضرار التي قد تنجم عن صبغ الشعر ، فببساطة قومي بالضغط على العسل النقي (من زجاجة الضغط) على جذور الشعر ، و إستخدمي أصابعك لفرك العسل بلطف في الشعر حتى يتشبع تماما ، و إتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إشطفيه بالشامبو .

الطريقة الثالثة : قومي بتنظيف فروة الرأس أولا لتجنب فقدان الشعر . قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من العسل و 1 ملعقة شاي من مسحوق القرفة ، و ضعي المعجون على فروة الرأس و إتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم إشطفيه بالشامبو ، و هذا يحافظ على فروة الرأس و يغذيها و يجعلها نظيفة و كذلك تزيد من نمو الشعر .

الطريقة الرابعة : و يمكنك الحصول على شعر ناعم و لامع و صحي بإستخدام 1 ملعقة شاي من العسل مختلطة مع 1 كوب من الماء ، و بعد غسل الشعر بالشامبو و وضع البلسم و شطفه ،  قومي بوضع خليط العسل و الماء الخليط لإعطاء الشعر المظهر الصحي .

الطريقة الخامسة : تقليل تشابك الشعر عن طريق خلط 1 ملعقة شاي من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و شامبو معتدل ، و بعد الشطف قومي بتجفيف الشعر ، و ستحصلي على شعر لين و لامع و غير متشابك .

الطريقة السادسة : إستخدمي الشامبو و البلسم المحتويين بالفعل على العسل ، و قد صممت هذه المنتجات لمنع الكسر ، و المساعدة في نمو الشعر ، و وقف تشابك الشعر و الكسر ، و جعل الشعر أكثر قابلية للتحكم ، مع إستمرار إستخدام العلاج بالعسل للشعر ، فإن الشعر ينمو و سوف تحصلي على فروة رأس صحية ، خالية من الحك و قشرة الرأس .

السابق
فساتين من ماركة دولتشي أند جابانا
التالي
بوليروهات سواريه دانتيل

اترك تعليقاً