شخصيات نسائية

الممثلة .. ” ايموجين بوتس ” هل هي امريكية او بريطانية ؟

الممثلة ايموجين بوتي Imogen Poots هي ممثلة هوليوودية شهيرة ، عرفت بكثير من أفلامها الشهيرة و التي منها after 28 weeks  ، و الذي كان في عام 2007 ، و هناك أيضا فيلم Need for speed الشهير و الذي كان في عام 2015 ، إلى جانب أيضا فيلم Green room و الذي كان في عام 2015 أيضا ، و الجدير بالذكر أن هذه الممثلة قد بدأت مشوارها الفني في عام 2004 و التي كانت بدايتها في المسلسل التلفزيوني الشهير Casualty ، و الذي قد عرض حينها و حقق نجاح كبير في بريطانيا .

هل الممثلة ايموجين بوتس بريطانية أم أمريكية
و الجدير بالذكر أن الممثلة ايموجين بوتس هي في الأصل ممثلة بريطانية ، و هي ابنة المنتج التلفزيوني الشهير تريفور بوتس و الصحفية الشهيرة فيونا جودال ، و لديها أخ أصغر منها يعمل في مجال عروض الأزياء ، قد ولدت في اليوم الثالث من شهر يونيو لعام 1989 ، حيث ولدت في مدينة هامر سميث في لندن العاصمة البريطانية ، و عمرها الأن ثمانية و عشرون عام .

و لكنها قد بدأت مشوارها الفني منذ أن كانت في عمرها السابع عشر ، و قد كان أول ظهور لها كان في فيم V for vendetta و هذا الفيلم يعتبر الأشهر في تاريخ السينما الأمريكية و البريطانية معا ، و هو فيلم سياسي حركي ، و هو مأخوذ من رواية تسمى بحرف V و هذا الحرف هو رمز الانتقام و الثأر ، و كانت الرواية من تأليف آلان مور .

حياتها الفنية
– و بعد ظهورها في مسلسل كاجوالتي ، قد تم ترشيحها لعمل دور مهم في فيلم 28 weeks later و من بعدها أصبح هناك العديد من الأفلام المهمة التي تعرض عليها و التي منها في عام 2011 قد عرض عليها فيلم remake of the fright night و التي كانت بدور بطولة به ، و الذي يعرف بالعربية باسم إعادة فيلم ليلة الرعب .

– و قد شاركت في أفلام شهيرة و كبيرة و التي منها أيضا فيلم A late Quartet و الذي كان في عام 2012 م ، و هناك أيضا فيلم the look of love و قد حصلت بسببه على جائزة أحسن ممثلة مساعدة ، و فيلم the awkward moment و الذي يعرف بالعربية باسم اللحظة الحرجة ، و هذين الفيلمين هم من أبرز ما قدمته في عام 2013 م إلى جانب الفيلم الكبير need for speed ، و التي قامت فيه بدور جوليا مادون .

– أما في عام 2015 م فقد قدمت اثنان من أفضل أفلامها أيضا و هما فيلم knight of cups و الذي قامت فيه بدور ديلا ، و فيلم Green Room الشهير و التي قامت فيه بدور أمبر البطلة ، و هناك أيضا بعض الأفلام الأخرى في نفس العام ، و لكنها ليست شهيرة مثل هذين الفيلمين ، و منهم She is funny that way و كانت هنا بدور ايزابيلا بايرسون .

– و في عام 2016 م كان من أشهر أفلامها هو فيلم frank and lola و التي قامت فيه بدور لولا البطلة ، و الذي حقق نجاح باهر ، و أيضا فيلم Pop star never stop never stopping و قامت في هذا الفيلم بدور اشلي وينيسداي .

– و أخيرا في عام 2017 م فقد قامت بعمل فيلم sweet virginia و التي كانت فيه بدور ليلا ، و فيلم Mobile Homes و كانت بدور ألي ، و أخيرا فإنه من المترقب أيضا في نهاية هذا العام صدور فيلم I kill giants أو بمعناه العربي أنا أقتل العمالقة ، و التي تقوم فيه بدور كارين .

السابق
سيرة سلوى صباح الأحمد الجابر الصباح
التالي
من هي كاتبة رواية اجمل غرور

اترك تعليقاً