منوعات

متى ظاهرة القمر الوردي

متى ظاهرة القمر الوردي

متى ظاهرة القمر الوردي . متى ظاهرة القمر الوردي

القمر الوردي

  1. وتحدث هذه الظاهرة مرة واحدة في العام. ومن المتوقع أن تبدأ في الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش يوم 19 أبريل الجاري، التي توافق الجمعة العظيمة.
  2. ويمكن مشاهدة القمر الوردي في مناطق مختلفة من العالم. ومن بينها المنطقة العربية بالطبع.
  3. وتحدث هذه الظاهرة الطبيعية عندما يقع القمر على الجانب الآخر من الأرض مثل الشمس. وهذا يعني أن وجهه سيضاء بالكامل.  وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
  4. واشتق اسم القمر الوردي نظرا لتزامنه مع موسم الزهور في فصل الربيع. حيث تنتشر الورود وردية اللون في الولايات المتحدة وكندا بشكل كبير

القمر الوردي ويكيبيديا

هنا

القمر الوردي العملاق 2021

تألق القمر الوردي الكبير في السنة الماضية في 27 نيسان (إبريل).  وكان له الكثير من اللقطات الرائعة. وسنعرض البعض من أميز الصور في عام 2021م.

القمر الوردي ٢٠٢٢

ظاهرة القمر الوردي العملاق. كما في كل سنة تتهيأ الأرض في نيسان (إبريل) لاستقبال قمر ربيع إبريل والذي يدعى القمر الكبير. ويظهر هذا القمر العملاق في سماء نيسان بشكل نقي مدهش معلناً بدء الربيع الحقيقي. وهذه السنة ستكون أرضنا على موعد ظاهرة القمر الوردي الكامل في 16 نيسان (إبريل) من 2022م.

هل يظهر القمر باللون الوردي

ان القمر الوردي لا يظهر بالحقيقة باللون الوردي، لكنه من الممكن ان يظهر باللون الأصفر.  او اللون البرتقالي وذلك اذا تمت رؤيته اثناء ارتفاعه في السماء الصافية، حيث انه بعض مرور دقائق معدودة يصل القمر بعط طلوعه الى مرحلة البدر أي مرحلة الاكتمال. وذلك عندما يكون القمر منخفض في الأفق. أي ان ذلك لا يوجد له علاقة باسم القمر الوردي، وتعود تسميته في عام 1979م من قبل المنجم ريتشارد نولل. وقد حدثت هذه الظاهرة اخرة مرة في 10 أغسطس 2014م، وقد تكررت هذه الظاهرة مرة أخرى في تاريخ 28 سبتمبر 2015م.

الى هنا نصل واياكم أعزاءنا القراء الى نهاية هذا المقال عبر موقعنا موقع فكرة، والذي تحدثنا فيه عن القمر الوردي ويكيبيديا، متى يظهر القمر الوردي، بالإضافة الى اننا تحدثنا عن هل يظهر القمر باللون الوردي.

سبب القمر الوردي

تحدث الأقمار الكاملة عندما يكون القمر على الجانب المقابل من الأرض للشمس، وينتج عن ذلك إضاءة سطح القمر بالكامل.

أي أنّ أسباب ظاهرة القمر الوردي، أو العملاق، تكون عندما يصل اكتمال القمر إلى الحضيض، وهي النقطة في مدار القمر عندما يكون الأقرب إلى الأرض، عندما يقترب القمر من كوكبنا.

عكس الحضيض هو الأوج وعندما يصل القمر إلى هذه النقطة سيبدو أصغر بكثير من المعتاد.

خلال ظاهرة القمر الوردي، سيبدو لنا القمر أكبر بنسبة 14٪، وأكثر إشراقًا بنسبة 30٪ من المعتاد.

تقول ناسا: “عندما يكون القمر بالقرب من الأفق ، يمكن أن يبدو كبيرًا بشكل غير طبيعي عند النظر إليه من خلال الأشجار أو المباني أو الأجسام الأمامية الأخرى”

السابق
مثال على التفكير الناقد
التالي
أضرار الشيبس على البنات