المرأة

وصفات لتخسيس البطن

يعاني البعض من تراكم السمنة والدهون في مناطق محددة في الجسم مثل الأرداف ومنطقة البطن ، وتعد سمنة منطقة البطن من أشهر مناطق تركز الدهون والتي يصصعب التخلص منها ، والتي يعدها الأطباء من أخطر أنواع السمنة والتي تؤدي لاحتمالية كبيرة للإصابة بأمراض القلب والشرايين مما يستوجب البحث عن طريقة للتخلص منها ، والتي يفضل أن تكون طرق طبيعية لا تعتمد على أدوية التخسيس ، والتي تستوجب حرق ما يقارب من 600 سعر حراري في اليوم ، مع اتباع نظام غذائي صحي ، مع القيام ببعض التمرينات الرياضية ، أو ممارسة رياضة المشي المفيدة لحرق مزيد من السعرات في منطقة الخصر ، وتعتمد هذه الوصفات على تناول أعشاب وأغذية طبيعية لإنقاص الوزن .

افضل الوصفات لتخسيس البطن :
1.عصير الليمون : يشتهر استخدام الليمون في أنظمة التخسيس المختلفة ، وذلك لقدرته على اذابة الدهون ، والتخلص من السموم ، وتقوية الكبد ، لذا ينصح باستخدام عصير الليمون للتخلص من السمنة المتركزة في منطقة البطن ، ويوصى بشرب كوب من الماء الدافئ صباحا عند الاستيقاظ من النوم يوميا ، والذي يؤدي لتعزيز عملة الأيض في الجسم ، وتعلية مستويات الحرق بنسبة كبيرة .

عصير الليمون

2. تناول اللوز : يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة من الألياف التي تعطي شعورا بالشبع والامتلاء مما يساعد في كبح الشهية وتقليل تناول كمية الطعام ، كما يتميز اللوز باحتوائه على الدهون الغير مشبعة ، وهي دهون مفيدة ، بالإضافة للماغنسيوم ، والبروتين ، وفيتامين إي ، وتساعد الدهون المشبعة على خفض مؤشر كتلة الجسم ، لذا يمكن تناول حفنة من اللوز قبل تناول الوجبات بفترة وجيزة وشرب كمية من الماء ليعطي شعورا بالشبع ويقلل من تناول كمية الطعام ، بالإضافة لاستخدام اللوز في وجبات السناك (الوجبات الخفيفة) .

اللوز

3. تناول البقول : اختيار جيد في تخسيس دهون البطن ، حيث تعد البقوليات من الأغدية الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون ، مما يساعد على تقليل الدهون في الجسم ، بالإضافة لاحتوائها على ألياف قابلة وغير قابلة للذوبان مما يجعلها تحتاج لوقت طويل في الهضم ، واستمرار الشبع ، لذا يمكن استخدام أنواع البقول المختلفة خلال انظمة التخسيس مثل الحمص ، الفول ، الفاضوليا .

تناول البقول

4. تناول الخيار : غني بالكبريت والسيليكون مما يجعله جيد لحرق الدهون ، بالإضافة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الماء ، مما يجعله مدر للبول وتخليص الجسم من الانتفاخ ، وهو من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ، لذا يمكن تناول الخيار المضاف لعصير الليمون مما يساعد على حرق وتكسير الدهون ، أو تناول الخيار في طبق السلطة للحد من الشعور بالجوع .

الخيار

5. تناول الحبوب الكاملة : تتميز بمحتواها الغني بنسبة كبيرة من الألياف المشبعة ، والتي تحافظ على مستويات السكر في الدم ثابتة ، مما يحافظ على الشبع لفترات طويلة ، وتمنع الشعور بالجوع ، وهذه الحبوب غنية بالكالسيوم ، وفيتامين د الذي يساعد في التخسيس ، بالإضافة للقدرة على خفض انتاج الأنزيمات المنتجة للدهون ، ومن هذه الحبوب الشوفان ، والسيريال ، والذي يمكن تناوله في وجبة الأفطار مع الحليب خالي الدسم .

تناول الحبوب الكاملة

6. تناول خل التفاح : يحتوي على حمض الخليك الذي يعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، وتنظيم عملية الهضم ، وزيادة معدلات الأيض في الجسم ، لذا فهو يستخدم بكثرة في أنظمة التخسيس ، ويمكن اضافته لأطباق السلطة ، أو اضافة ملعقة من خل التفاح لكوب من الماء الدافئ قبل الوجبات الثلاث .

خل التفاح

7. تناول التفاح : فاكهة ينصح بتناولها في أنظمة انقاص الوزن ، فهو يساعد في التخلص من دون البطن المتراكمة ، ومصدر غني بالألياف التي تعطي شعورا بالشبع ، كما يحتوي التفاح على كمية كبيرة من البكتين الذي يحتاج لوقت طويل خلال عملية الهضم مما يزيد من الشعور بالشبع ، كما يحتوي التفاح على مادة البوليفينول الهامة لعملية الأيض مما يسرع من عملية حرق دهون البطن ، ويمكن تناول التفاح قبل الوجبات مما يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من تناول الطعام .

التفاح

8. النعناع : من الأعشاب الرائعة التي تعمل على تهدئة الجسم ، وزيادة افراز العصارة الصفراوية من المرارة ، والتي تعمل على هضم الدهون ، ويمكن شرب مغلي النعناع عدة مرات خلال اليوم ، أو اضافته لطبق السلطة لحرق دهون البطن .

النعناع

9. تناول الأفوكادو : يحتوي في تركيبه على نسبة عالية من الدهون الاحادية الغير مشبعة التي تساعد في تخسيس البطن والتخلص من الدهون ، والحفاظ على ارتفاع الكويسترول في الدم ، بالإضافة للحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم ، والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة والمكونة للدهون ،وهذا يعني عدم انتاج الكورتيزول لزائد المسبب للسمنة في منطقة البطن والمعدة ، لذا يمكن تناول الأفوكادو مع عصير الليمون طبق سلطة .

الأفوكادو

10. الكاري : يساعد في تحسين عملية الهضم ، واذابة الدهون ، وهو مضاد قوي للالتهابات ، ويمكن استخدامه مسحوق الكاري في اعداد الوجبات ، أو لتتبيل اللحوم ، والأسماك ، والدجاج ، أو اضافته لأطباق الخضار والسلطة .

الكاري

السابق
أغذية لـمكافحة ظهور الشعر الأبيض
التالي
طريقة تنظيف الرحم بالاعشاب

اترك تعليقاً