المرأة

أغذية لـمكافحة ظهور الشعر الأبيض

قد لا يكون الشعر الأبيض في بعض الأحيان دليلا على تقدم العمر وبداية الشيخوخة ، إذ تعاني كثير من النساء من مشكلة ظهور الشعر الأبيض في مرحلة سنية مبكرة قد تبدأ في سن العشرين أي مع بداية سن الشباب ، وبالرغم من ذلك يبدأ انتشار الشعيرات البيضاء في الرأس مما يزعج المرأة وتلجأ لاستعمال صبغات الشعر ، وهناك أسباب كثيرة لظهور الشيب مبكرا مثل التعرض للأزمات العصبية الشديدة ، ةطرق التغذية الخاطئة والتي تعني أن الغذاء يلعب دورا في التبكير في ظهور الشعر الأبيض ، لذا ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي لتأخير ظهور الشعر الأبيض .

– السلمون : من أهم العناصر الغذائية للشعر والتى تساعد في الحفاظ على لون الشعر وتمنع ظهور الشعر الأبيض ، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السيلينيوم الذي يعمل على تنظيم انتاج الهرمون المسبب للون الأسود للشعر ، لذا تنصح النساء بتناول السلمون باستمرار للحفاظ على لون الشعر .

السلمون

– الشوكولاتة الداكنة : تتميز الشيكولاتة الداكنة باحتوائها على عنصر النحاس الذي يساعد في انتاج الميلانين بنسبة كبيرة ، وهو العنصر المسؤول عن تكوين لون الشعر ، لذا يمكن تناول الشيكولاته الداكنة والتي تتميز أيضا باحتوائها على سعرات حرارية أقل من الشيكولاتة ذات اللون الأفتح .

الشوكولاتة الداكنة

– اللوز : غني بفيتامين إي والنحاس ، وهما عنصران ذو أهمية كبيرة لمنع ظهور الشعر الأبيض ، لذا يوصى بتناول حفنة يومية من اللوز الغير محمص للمحافظة على لون الشعر .

اللوز

– الألبان : ومنتجاته غنية بفيتامينات بي 6 ، بي 12 التي تعد عنصر أساسي لبناء مكونات الدم وخاصة الخلايا الحمراء ومكافحة الأنيميا ، مما يزيد من توصيل الأوكسجين والغذاء لفروة الرأس وينشطها .

الألبان

– الملح : غني باليود الهام لمنع الاصابة بالشيب المبكر ، وبالطبع لا يتناول الملح بمفرده بل يمكن تناول الأغذية الغنية باليود مثل السمك ، والموز ، والجزر ، والتعرض لهواء البحر الغني باليود والمفيد للصحة .

الملح

– حبوب عباد الشمس : من الحبوب الغنية بالفوائد العديدة والهامة للحفاظ على الصحة ، وهذه المعادن تساعد في انتاج الميلانين مما يحول من ظهور الشعر الأبيض ، ويقوي بصيلات الشعر ويحافظ على لونها .

حبوب عباد الشمس

– الكاري : يشتهر الكاري في فائدته الكبيرة لمنع ظهور الشيب مبكرا ، إذ يمنح جذور الشعر قوة وصحة ، ويستعمل الكاري باضافته للطعام ، كما يمكن استعماله كعلاج موضعي للشعر لتنشيط البصيلات وتحفيز نمو الشعر وزيادة تصبفه .

الكاري

– الفراولة والتوت : فاكهة رائعة بما تحتويه من كم مرتفع من فيتامين سي الهام لصحة الشعر واعاقة ظهور الشيب ، وهو عنصر مفيد وضوروي أيضا لمنع التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة .

الفراولة والتوت

السابق
صفات يتمناها الرجل في زوجته
التالي
وصفات لتخسيس البطن

اترك تعليقاً