المرأة

وصفات طبيعية للتخلص من النحافة

يعاني الكثير جداً من الأشخاص من النحافة و هذا الشيء يسبب الكثير جداً من الإحراج سواء كان للنساء أو الرجال، و لكن يوجد الكثير من الحلول إلى هذه المشكلة إذا كان هؤلاء الأشخاص لا يعانون من أي مرض ، و تجد البعض منهم لديه فقدان شهية و البعض يأكل كثير جداً و لكن لا يزيد وزنه ، و لكن إذ كنت تعاني من النحافة ينصح أولاً بالذهاب إلى الطبيب .

الحالات المرضية التي تؤدي إلى النحافة :

– الاضطرابات النفسية و العصبية

– مرض السكري بسبب نقص الأنسولين يبدأ وقتها الجسم في الاعتماد على الدهون الموجودة بالجسم كمصدر للغذاء و ينتج عن هذا نقص شديد في الوزن

– الأمراض السرطانية مثل ” سرطان الرئة ، و سرطان الكبد ، و سرطان الدم ، سرطان المريء ”

– قرحة المعدة ، زيادة إفراز الغدة الدرقية ، تشمع الكبد ، السل ، التهاب القولون .

و إذا كانت نتيجة الفحص أن لا يوجد أي مرض لديك عزيزي القارئ ..

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يكمن تحضيرها بالمنزل بمنتهى السهولة و البساطة .

الوصفة الأولى : المكسرات أكد الكثير من الأطباء أن المكسرات لها دور فعال جداً في زيادة الوزن بشكل ملحوظ لذلك إليك هذه الوصفة .

المكونات : ” حمص مطحون ، و سمسم مطحون ، و فستق ، و فول سوداني مطحون ، حلاوة طحينية ، و كوب لبن كامل الدسم ” و هكذا أصبح لديك مشروب رائع يعمل بشكل فعال على زيادة الوزن و يفضل تناول هذا الشراب يومياً بين الوجبات

الوصفة الثانية : هذه الخلطة تتميز بمذاق شهي و لذيذ كما أنها تعمل بشكل رائع على زيادة الوزن

المكونات : ثلاث معالق كاجو ، ثلاث معالق شوكولاتة بودرة ، سبع حبات كستناء (أبو فروة) ، ثلاث معالق لوز ، و ثلاث معالق جوز ، و عشر حبات تمر ، و ثلاث معالق عسل ، و ملعقتين طحين ، ثم نقوم بإحضار المقلاة و نضع بها ملعقتين سمن بلدي و نضيف إليه حبات التمر حتى تحمر بالسمن البلدي و بعد أن يحمر التمر نضيف إليه جميع المكونات التي ذكرت مع معلقتين جوز الهند مبشور ، و نقوم بتقلبيهم على النار لمدة دقيقتين ثم نضيف إليهم معلقة سكر و ملعقة عسل و نقلبهم جيداً ، ثم نضيف إليها كوب من الحليب ونقلبها جيداً ، ثم نضيف إليها ثلاثة معالق طحينة و نقوم بتقلبيها جيداً حتى تكون ثقيلة القوام و هكذا يمكنك تناولها ببساطة .

الوصفة الثالثة الحلبة : نقوم بإحضار وعاء به مقدار كوب و نصف من الماء ثم نضفي إليه ملعقة من الحلبة و نتركه على النار حتى يغلى لمدة دقيقتين ، ثم نضيف إليه ملعقة من العسل و ملعقة من السكر ، و يفضل تناول هذا المشروب ثلاث مرات باليوم .

الوصفة الرابعة : نضع كوب من الحليب كامل الدسم في وعاء على النار ثم نضيف إليه ملعقة من الينسون المطحون ، ثم نضيف إليه خمس ثمرات من فاكهة الطين المجفف و نتركه على النار لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك نضع عليه غطاء و نتركه لمدة نصف ساعة و هكذا يمكن إليك تناولوله .

الوصفة الرابعة صلصة الحريفة : المكونات ” ثلاث بصلات كبيرة ، عشر فصوص من الثوم ، ثمن قرون من القرنفل ، ملعقة ملح ، و ملعقة شطة ، ملعقة فلفل أسود ، ملعقة سكر ، ملعقة جوز الطيب ، كوب خل .

طريقة التحضير : تضع التوابل مع الطماطم ويضاف إليه السكر و الخل و يرفع على نار هادئة حتى يغلظ القوام و يترك لمدة عشر دقائق ، ثم يوضع بعد ذلك في برطمانات مغلقة جيداً لحين أستخدمها مع اللحوم المشوية و الأسماك .

بعض النصائح التي يجب أتباعها :

– يجب تناول الطعام في فترة الليل قبل النوم

– يفضل تناول الكثير من المكسرات

– للحصول على نتيجة مضمونة يجب إضافة البهارات إلى الطعام

– تناول ست وجبات صغيرة على مدار اليوم إلى جانب الوجبات العادية

السابق
وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب و الرموش
التالي
بعض الوصفات الطبيعية الهامة أثناء الرجيم

اترك تعليقاً