المرأة

نصائح لوضع المكياج للمرأة المحجبة

كثير من النساء المحجبات يهتمون بوضع المكياج قبل وضع الحجاب ، فمنهم من يستخدم مساحيق التجميل بشكل مبالغ فيه مما يجعل مظهرهن مستنفر من الجميع  ، ومنهم من يضعه بشكل بسيط خوفا من تغيير شكلهن ولكنه لا يظهر ملامحهن الجذابة كما يجب . ان القواعد الاساسية لمعايير وضع المكياج تتغير جميعها بمجرد ارتداء الحجاب لانه لا يوجد اي عناصر بارزة للفت الانظار في المرأة غير وجهها ، لذلك هناك قواعد يجب اتباعها بمجرد وضع المكياج قبل ارتداء الحجاب لاظهار جمال المراة الحقيقي وجمال وجهها فى ارتداء الحجاب على رأسها وتعزيز هذا الجمال دون المبالغة فيه .

اليكي اهم نصائح وضع المكياج للمحجبات :

1- الابتعاد عن وضع طبقات عديدة من كريم الاساس او فيما يسمى (foundation) للمحافظة على اطلالتك الطبيعية قدر الامكان ، ووضع كريم اساس قريب من لون بشرتك او افتح درجة واحدة فقط .

2- ابتعدي عن وضع ما يسمى بالبودرة المائية حتى تتجنبي تلطخ الايشارب وايضا للمحافظة على اطلالتك الطبيعية قدر الامكان وتجنب تكون حب الشباب ببشرتك .

3- اهتمي بوضع كريم الاساس جيدا حول عينيكي لان العيون هى المنطقة الاكثر بروزا فى الوجهة لذلك يجب توحيد لونها مع لون بشرتك .

4- التركيز على اختيار لون ظل جفون مناسب للون الايشارب فيما يسمى ب eye shadow ، ويفضل ان يكون من الدرجات الهادئة والطبيعة والقريبة من لون البشرة .

5- احرصي على رسم العين بال اى لاينر من اعلى او من اسفل مع تجنب المبالغة .

6- لا تنسي وضع الماسكرا لمنح عينيكىي السحر والجاذبية مع اعطائهم اتساع اكثر .

7- أتى دور الروجوجوة او ما يسمى ب blasher ، مسحة خفيفة جدا على خدودك لاعطائها الحيوية والنضارة مع اختيار اللون المناسب لبشرتك مثل الخوخي والطوبي والوردي الفاتح.

8- عند اختيار لون للشفاة يفضل اختيار الوان طبيعية قريبة من لون شفاهك ايا كان ما تستخدمين احمر شفاه او مرطب او ملمع .

9- لا تنسي ضبط حواجبك عن طريق مليئ الفراغات فان ذلك له تأثير ساحر على اطلالتك ، وذلك سواء عن طريق قلم الحواجب او الاي شادو ويفضل استخدام ال اى شادو لانة اهدى من قلم الحواجب وغير صارخ .

10_ اذا اردت وضع احمر شفاه صارخ اللون عليك بتخفيف حدة رسمة عينيك اي الموازنة بين الالوان اما رسمة عين واضحة واحمر شفاه هادئ او العكس

السابق
خلطة الزبادي للشعر
التالي
تنعيم البشرة بعد إزالة الشعر

اترك تعليقاً