المرأة

ماسكات ترطيب الشعر الكيرلي

ماسكات ترطيب الشعر الكيرلي

أصبح الشعر الكيرلي موضة في وقتنا الحالي، ولكن الاهتمام بالشعر الكيرلي لا يقتصر على تسريحه بشكل صحي حتى يصبح كيرلي ، ولكن يجب الاهتمام بعمل ماسكات للشعر للحفاظ على صحته و ظهوره بمظهر متألق ، وسوف نعرض معكم بعض الوصفات لترطيب الشعر الكيرلي .

ماسكات ترطيب الشعر الكيرلي :
وصفة بذر الكتان :
زيت بذر الكتان هو أحد الزيوت المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر مثل فيتامين e والمواد المضادة للأكسدة وهي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته وإكسابه الحيوية واللمعان، وذلك لأن زيت بذر الكتان يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر ، يتم غلي ربع كوب من بذور الكتاب في مقدار كوبان من الماء وبعدما يصبح الخليط هلامي الشكل يتم رفعه من على النار ويترك حتى يبرد ، بعد أن يبرد تمامًا يتم وضع ملعقة من الجلسرين وملعقة من زيت عباد الشمس ونقوم بخلط هذه المكونات جيدًا، ويتم وضع هذه الخلطة على الشعر ويدهن به الشعر بعد غسله.

خلطة الموز وزيت اللوز :
يتم عمل هذه الخلطة عن طريق هرس الموز ووضع زيت الزيتون معه وتقليب الخليط ووضعه على الشعر ، يترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو، وتكرر هذه التجربة مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت جوز الهند والعسل :
يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من المواد التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وتقوي من بصيلات الشعر، هذا بالإضافة إلى الفوائد المتعددة للعسل  وفوائده المذهلة للشعر ، ويتم عمل هذا الماسك للشعر عن طريق خلط مقدار 10 قطرات من زيت جوز الهند مع معلقتان كبيرتان من العسل ويتم خلطهم بشكل جيد ويوضع على الشعر لمدة ساعة ويغسل بعد ذلك بماء والشامبو.

ماسك الأفوكادو :
الأفوكادو أحد أنواع الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للشعر ، ويتم خلط مقدار من الأفوكادو مع الموز ويضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت اللوز ويتم خلط كل المكونات بشكل جيد ، يتم وضع هذا الخليط على الشعر مع التدليك الجيد لفروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل أن يغسل بالماء والشامبو ، يكرر  هذا الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على شعر كيرلي رطب ولامع وسهل التسريح.

زيت الأفوكادو :
زيت الأفوكادو هو الزيت المستخرج من فاكهة الأفوكادو وهو زيت مفيد جدًا للشعر ، لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن التي تفيد الشعر بشكل كبير، ويمكنك خلطه مع الزيت المفضل لك ويتم وضعه على الشعر بعد غسله.

ماسك حليب جوز الهند :
يتم خلط ملعقتان كبيرتان من حليب جوز الهند مع ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع ويتم توزيع هذا الماسك على الشعر بشكل كامل مع التدليك الجيد لفروة الرأس ، يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيك ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء البارد ، هذه الوصفة تعمل على تقوية الشعر التالف وتقوم بتطريب الشعر وتمنع من تساقطه وتظهر الشعر الكيرلي بمظهر رطب وتجعله سهل التسريح.

خلطة زيت جوز الهند :
يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكن أن تستخدم للشعر وخاصة أنها تتناسب مع جميع أنواع الشعر بما فيها الشعر المجعد ، واستخدام زيت جوز الهند بانتظام يحافظ على نعومة الشعر، ويمكن أن يستخدم هذا الزيت قبل أو بعد غسل الشعر.

ماسك العسل والقشطة :
يتم خلط مقدار مناسب من القشطة مع ملعقتان كبيرتان من العسل ويتم وضع هذا الخليط على الشعر ويترك عليه مدة نصف ساعة ويشطف بالماء والشامبو.

نصائح للعناية بالشعر الكيرلي :
1- يجب تجفيف الشعر عن طريق فوطة قطنية بدل من المنشفة العادية .
2- يتم وضع البلسم بشكل جيد على الشعر وليس على فروة الرأس.
3- يجب الاهتمام بعمل ماسكات تعمل على ترطيب الشعر.
4- يجب ترك الشعر حتى يجف في الهواء أو تجفيفه بمجفف هواء ذات حرارة منخفضة.

السابق
أطعمة تسبب دهون البطن
التالي
موديلات 2018 من مريول الحر

اترك تعليقاً