الطبيعة

معاني الوان الورد

معاني الوان الورد

معاني الوان الورد لغة الورود هي من اللغات الصامتة والمعبرة، والتي تعبر عن إحساس داخلي تجاه الشخص الآخر، فلابد وأن تختار اللون المناسب الذي يعبر عنك وعن احساسك.

معاني الورود حسب عددها

وردة اثنتان ثلاث، عدد الورود يخبرك عن نوع الحب الذي يكنه لك شريكك! كيف؟
بحمل عدد الورود المقدمة للحبيب دلالة خاصة في روسيا. بمعنى أنه إذا قدمت لمن تحب وردة واحدة فهذا يعني أنه شخص فريد من نوعه ومميز في حياتك وليس له مثيل.

أما عند تقديمك 3 ورود، فهذا يعني أنك غير مستقر بدون هذا الشخص، وأنت على استعداد أن تذهب معه لأبعد مكان في العالم، وعندما تقدم 5 ورود فهذا يعني أنك مررت بما يكفي من خبرات حياتية، واخترت هذا الشخص لتكمل معه حياتك، بمعنى آخر، حزمة من خمس ورود تعني طلبا للزواج.

7 ورود ليس لها معنى محدد، ولكنها شيء رئيسي يجب تقديمه في حفل الخطبة، أما 9 ورود تعني أن من تحبه تحول من شخص تحبه فقط إلى شخص يمثل لك حياة بأكملها، فهو الرفيق والأهل والحبيب.

لون ورد الاعتذار

لا يوجد لون ورد للاعتذار .فالاعتذار له أنواع كثيرة ولكن ممكن أنا نختار لون ورده يحبها الطرف الآخر .

لون الورد للمريض

لو رايح تزور مريض بينصحك المتخصص في الزهور، إن لو المريض كبير في السن تجيب ورد يكون ألوانه هادية زي مثلاً اللون الأبيض أو الموف الفاتح أو الروز، لأنها بتريح العين، ولو المريض شاب انتقي الأولوان الزاهية زي الأحمر أو النبيتي أو البنفسجي، لأنها هتخليه في حالة بهجة.

أما الورد الأبيض فهو لون أساسي ممكن تحطه سواء وأنت بتزور حد كبير في السن أو شاب، لأنه حسب الدراسات له تأثيرات كتيرة جدا، فبجانب أنه يريح العينين، كمان بيدخل الطمأنينة و السلام على نفوس الأشخاص، وده بيفسر ليه الأطباء بيلبسوا أبيضـ لأنه لون بينشر الهدوء والأمان بين المرضى، كمان لو كنت في حالة غضب وبصيت لشيء لونه أبيض مابين 3 دقائق حتى 5 دقائق هتسيطر على مشاعرك.

معنى الورد الوردي

رمز الإعجاب والأنوثة، تعني أن لديك شيء مهم لقوله، غالباً ما يتمّ إهدائها للتعبير عن التقدير، كما تناسب علاقات الصداقة أو مناسبات الخطوبة.

فإذا أردت أن ترسل ورداً لشخص ما لتعبر له عن مشاعرك وامتنانك ما عليك سوى أن تختار الورد زهري اللون. إذ يعود اللون الزهري للورود إلى سنين عديدة وحقب بعيدة، حيث نجده في حدائق الإمبراطورية الصينية. كما نراها في العصر الفيكتوري، حيث كانت الورود الزهرية هي الأكثر انتشاراً وشيوعاً في المزارع آنذاك. وللون الزهري تدرجاته الثلاث؛ تحمل كل منها معنى معين وهي:

الوردة ذات اللون الوردي القاتم: تعبر عن الامتنان والشكر كذلك التقدير
الوردة ذات اللون الوردي المتوسط: تعبر عن الحب الأول أو عن الرغبة في رفع المعنويات.
الوردة ذات اللون الوردي الفاتح: يتمّ إهدائها في حال كنت تودّ إظهار الانجذاب والإعجاب.

معنى الورد الأزرق

لا يوجد في الأساس في عالم الزهور كله بما يحتويه من أكثر من 120 على ورود زرقاء، ولا توجد هذه الورود إلا روايات الحب دليل علي الرومانسية وتعبيرَا عن الحب الشديد لندرتها وشكلها الجذاب ورائحتها الجميلة، ولكنها تصبغ. وذلك بصباغة الورود البيضاء باللون الأرزاق للحصول على هذه الزهرة. قديمًا لم تكن الوردة الزرقاء معروفة لا عند أصحاب البساتين ولا حتى الأشخاص العاديين، ولم تكن حتى موجودة على الإطلاق، ولا حتى فكرة صباغة الورود كانت قد طرحت بعد، ولكن بعد ذلك ظهرت الورود البيضاء وتم اكتشاف المادة الصيغية الزرقاء وذلك لإنتاج الورود الزرقاء وجعلها تنمو وتتكاثر بطرق عديدة، ولكن المحاولات كانت قديماً كثيرة جدًا لإنتاج الورود الزرقاء الزاهية، ولكن انتهت بالفشل فكانوا يحصلون على ألوان أخري مثل الرمادي أو الأزرق الفاتح جداَ، ولكن مع تقدم العلم والتكنولوجيا والوسائل الحديثة فأصبحت تنتج هذه الورود النادرة وأصبحت منتشرة جدَا وغالية ومعبرة عن مشاعر كثيرة . فالوردة الزرقاء تعني لا شيء مستحيل ولا مكان لخيبات الأمل، ولا يمكن لكلمة لا أن تكسو حياتنا، والوردة الزرقاء تعني القوة والثبات والشموخ، فلونها الأزرق الزاهي الجميل نستمد منه التفاؤل والأمل ويمدنا بالطاقة الإيجابية اللازمة لمواصلة مشقات الحياة، وعند اكتشاف هذه الزهرة سماها العرب الكأس المقدسة لأنها كانت نادرة.

معنى الورد الأصفر

تدلّ الوردة الصفراء على رمز الصداقة، تتميّز بجمالها ورائحتها العطرة، وقد ارتبط اللون الأصفر بأشعة الشمس والدفء على مرّ التاريخ، والآن ارتبط بالبهجة والحيوية، وتمثّل الوردة الصفراء مزيجاً مختلطاً من معاني الحب واللطف والعاطفة، كونها مرتبطة بالدفء والرعاية، فإذا أراد الشخص أن يصنع ابتسامة على وجه الآخرين، فمن المؤكّد أن الوردة الصفراء هي الخيار الأمثل. رموز الوردة الصفراء ينقل اللون ونوع الزهور رسائل عديدة مختلفة، فترمز الزهور الصفراء إلى الحب الأفلاطونيّ، بحيث ترسل رسالة من المودة والرعاية لمتلقيها، وعادة ما يتم إرسالها للتعبير عن الامتنان، ورفع الروح المعنوية، أو للدلالة على الحب، والتشجيع، والفن العظيم، والشعر، وممّا يجدر بالذكر وجود العديد من الدراسات التي أجريت في جامعة روتجر وغيرها من الجامعات حول الآثار الإيجابية التي تحقّقها الزهور، فبعض الزهور تعمل على تحسين الهواء، والنظر إليها يعطي إحساساً أعمق في التمتّع والارتياح، نظراً لأنّ ألوان الزهور تحسّن المزاج

معنى الورد البنفسجي

الورد البنفسجي من أجمل الورود التي تعبر عن الغموض والوضوح معاً في آن واحد، كما أنه يخاطب المرأة التي تتسم بالقوة والرقة معاً.
الورد البنفسجي يبعث في النفس روح المشاكسة، فهو لون يجمع بين المتضادات المختلفة.
يخاطب المرأة الخجولة، كما يعبر عن الحب الصامت

معاني الورود بالصور

الورد الأحمر.. رسالة حب وعشق

الورد الأحمر.. رسالة حب وعشق

يرمز الورد الأحمر إلى الحب والعشق.
الورد الأحمر الداكن يدل على شدة الرغبة في العشق.
الورد الأحمر الأرجواني يعبر عن الخداع في الحب.
الورد الأحمر الناري يعبر عن اشتعال الحب والشغف والهيام.

الورد البرتقالي.. ثقة بالنفس

الورد البرتقالي.. ثقة بالنفس

يرمز الورد البرتقالي إلى الكبرياء والشموخ، كما يعبر عن الثقة بالنفس وشدة الفخر.

الورد الزهري.. رقة ونعومة

الورد الزهري.. رقة ونعومة

يعبر اللون الزهري عن البراءة، كما يدل على الطفولة والرقة.
يعبر عن رقي الأخلاق، والجمال والنعومة.

الورد الأبيض.. سلام ووفاء

الورد الأبيض.. سلام ووفاء

يعبر الورد الأبيض عن النقاء والشفافية، كما أن الورد الأبيض يدل على السلام والصفاء والهدوء والطمأنينة.
يعبر أيضاً عن الوفاء والصدق في الارتباط مع تقديم النية الحسنة.

الورد البنفسجي.. صوت الحب الصامت

الورد البنفسجي.. صوت الحب الصامت

الورد البنفسجي من أجمل الورود التي تعبر عن الغموض والوضوح معاً في آن واحد، كما أنه يخاطب المرأة التي تتسم بالقوة والرقة معاً.
الورد البنفسجي يبعث في النفس روح المشاكسة، فهو لون يجمع بين المتضادات المختلفة.
يخاطب المرأة الخجولة، كما يعبر عن الحب الصامت

الورد الأزرق.. هدوء البحر والسماء

الورد الأزرق.. هدوء البحر والسماء

يعبر الورد الأزرق عن الهدوء والحرية، والأمل.
يدل على الخيال الواسع، فهو لون البحر والسماء.

الورد الأسود.. رمز الحزن

الورد الأسود.. رمز الحزن

يدل الورد الأسود على الحزن والتشاؤم والفراق.

وردة التيوليب الحمراء.. معنى الرومانسية

وردة التيوليب الحمراء.. معنى الرومانسية

تدل على المرأة الجميلة، وقوة الحب والرومانسية.

وردة الأقحوان.. إخلاص وبساطة

وردة الأقحوان.. إخلاص وبساطة

تدل وردة الأقحوان على البراءة والإخلاص، كما أنها تعبر عن المرح والبساطة.

وردة القرنفل.. نقاء وحب عميق

وردة القرنفل.. نقاء وحب عميق

وردة القرنفل الأحمر تعبر عن الحب العميق.
وردة القرنفل الأبيض تعبر عن الطهارة والبراءة، والنقاء، والعفة.

وردة النرجس.. غرور وأنانية

لغة الورود وألوانها.. رسائل خفية

تعبر وردة النرجس عن الغرور والأنانية، انطلاقا من أسطورة يونانية قديمة بأن شاباً كان وسيما ومغرورا واسمه نرسيس، اعتاد الذهاب لإحدى البحيرات والتأمل في جمال صورته وهي تنعكس على الماء، وفي إحدى المرات ظهرت له امرأة جميلة فهرول للقائها لكنه غرق ومات.

وردة جاردينيا.. كرم وسعادة

لغة الورود وألوانها.. رسائل خفية

تعبر وردة جاردينيا عن السعادة، والكرم، والجود.

الورد الأصفر .. صوت الغيرة والحسد

الورد الأصفر .. صوت الغيرة والحسد

تعبر الوردة الصفراء عن الغيرة والنرجسية، وهناك بعض الأقاويل عن رمزها للمرأة الحسودة.

 

السابق
نظام المنافسات والمشتريات الحكومية
التالي
ما ابرز أهداف الادارة مع ضرب امثله على ذلك

اترك تعليقاً