المرأة

مستحضرات طبيعية تغنيك عن صالونات التجميل

تهتم المرأة بجمالها وبشرتها بشكل كبير مما يدفعها للتردد على صالونات التجميل ، أو شراء مستحضرات التجميل للعناية ببشرتها وشعرها وهو ما يحتاج لوقت طويل وأموال باهظة ، بالإضافة للآثار الجانبية الضارة للمكونات الكيمائية التي تحتويها معظم مستحضرات التجميل ، والتي ينصح أطباء التجميل بتقليلها والاعتماد على المستحضرات الطبيعية المغذية والمعالجة لمشاكل البشرة ، حيث يمكن تحضير كثير من مستحضرات التجميل من مكونات طبيعية مثل مرطب الشفاة ، ماسكات العناية بالبشرة ، منظف الوجه ، مشتحضرات العناية بالقدمين ، وحمامات البخار وذلك بمكونات وخطوات بسيطة يمكن لكل امرأة اعدادها للحصول على جمال طبيعي وبشرة صحية .

مرطب الشفايف :

المكونات :

* ملعقة كبيرة من زيت اللوز .

* نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .

* ربع ملعقة كبيرة من شمع العسل .

* ملعقتان كبيرتان من زبدة الكاكاو .

الطريقة :

تخلط جميع المكونات في وعاء عميق ، وتوضع على حمام مائي ساخن على نار هادئة حتى تدوب وتتجانس معا ، يترك الخليط بعيدا عن النار حتى يبرد تماما ويصب في علبة نظيفة محكمة الغلق ويستعمل يوميا كل ليلة لترطيب الشفايف .

مزيل المكياج :

المكونات :

* 3 ملاعق كبيرة من زبت بذور العنب .

* ملعقة كبيرة من زيت الخروع .

الطريقة :

تخلط الزيوت معا في زجاجة معقمة ، وتغلق جيدا وتستعمل لتنظيف المكياج بطريقة لطيفة على البشرة مع تغذية وترطيب

قناع تفتيح البشرة :

المكونات :

– ملعقتان كبيرتان من الكركم .

– ثلاث ملاعق كبيرة من العسل .

– ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل .

الطريقة :

تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على كريم كثيف القوام ، ويحفظ في الثلاجة في وعاء نظيف محكم الغلق لمدة ثلاث أيام حيث يكون صالح للاستعمال ، ويتم استعماله على البشرة ثم يتكر حتى يمتص تماما ثم يشطف بالماء الفاتر .

كريم مرطب يومي :

يعرف زيت الزيتون بفوائده الصحية الكبيرة للجسم ، بالإضافة لفوائدة التجميلية لتنعيم وترطيب وتغذية البشرة ، لذا يستعمل في جلسات التدليك لعلاج جفاف الجلد ، وعلاج التشققات الجلدية وذلك باستعمال قطرات قليلة منه لدهان الجسم مما يكسبها مظهرا نضرا ونعومة فائقة .

مقشر طبيعي للبشرة :

المكونات :

* 3/1 كوب من عسل النحل .

* كوب من زيت الزيتون . شاهد مقال : علاقة زيت الزيتون بالعلاقة الزوجية

* كوب ونصف من السكر البني .

* ربع ملعقة صغيرة من الزيت العطري المفضل مثل زيت زهر الليمون ، زيت الفانيليا ، زيت اللافندر .

الطريقة :

تخلط جميع المكونات جيدا حتى تتجانس معا ونحصل على كريم كثيف القوام ، يحفظ الكريم في وعاء معقم محكم الإغلاق ، ويتم استعماله لتقشير الوجة والجسم مرتين كل اسبوع ، بتوزيعه على البشرة وتديلكه برفق ثم يترك عشر دقائق ليشطف بعدها الجلد بالماء الفاتر ويجفف .

باديكير العناية بالقدمين :

المكونات :

* ثلاث ملاعق كبيرة من الخل .

* عصير ليمونة .

* ملعقتان كبيرتان من الملح .

* لترين من الماء الدافئ .

الطريقة :

يوضع الماء الدافئ في حوض ويضاف الملح والليمون والخل ، تنقع القدمين في الماء لمدة ربع ساعة ، ثم تفرك القدمين بشرائح الليمون لعدة دقائق ، تشطف بعدها بالماء الجاري وتجفف .

حمام البخار المنزلي :

يستخدم حمام البخار لتنظيف البشرة بعمق حيث يتغلغل البخار ويعمل على تفتيح مسام الجلد ، مما يعني اضافة مكونات مغذية تعالج الالتهابات الجلدية وتزيل الترسبات التي تفيد في علاج حب الشباب ، تنقية الوجه ، تفتيح الجلد من البقع والتصبغات ، لذا لابد من استعمال بعض المكونات الطبيعية المفيدة عند تطبيق حمام البخار المنزلي .

المكونات :

* زيت الزعتر (أو قليل من أوراق الزعتر الجاف) .

* شرائح الليمون .

الطريقة :

بتم غلي زيت الزعتر أو أوراقه الجافة مع الماء ، مع شرائح الليمون ، ثم يتم تعريض الوجه للبخار المتصاعدة مع تغطية الرأس بفوطة كبيرة لمدة 10 دقائق ، حيث تفيد المكونات على إزالة الرؤوس السوداء ، والقضاء على البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب ، بالإضافة لتطهير الجلد وتهدئة الالتهابات .

السابق
فساتين راني زاخم لسهرات 2016
التالي
فساتين ساهر ضيا بلمسات عصرية أنيقة في 2016

اترك تعليقاً