حول العالم

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية؟ وهل ما زال الطيران متوقف بين كلاً من السعودية مصر؟

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية؟ وهل ما زال الطيران متوقف بين كلاً من السعودية مصر؟

حقيقة عودة الطيران بين مصر والسعودية

  • يتساءل الكثير من الأشخاص حول عودة الطيران بين مصر والسعودية ولكن في الفترة الأخيرة تم الإعلان عن الفئات التي تم السماح لها من أجل السفر إلى المملكة العربية السعودية من مصر وذلك تبعاً للتعليمات والإرشادات المعلن عنها من هيئة الطيران المدني السعودي.
  • وقد تم إصدار بيان من شركة مصر للطيران كان ينص على أنه تم السماح على السفر من وإلى السعودية فيسمح السفر للمواطنين السعوديين وجميع مرافقيهم سواء من السعودية أم لا وأزواجهم وأطفالهم الغير سعوديين، وتم السماح للسفر أيضاً للأشخاص الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة عمل ومن يمتلك زيارة سارية أو من تأشيرة إقامة سارية.
  • قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالتأكيد على أن هناك فئات مسوح لها من أجل السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية أو الذهاب إليها ولكن يتم ذلك تبعاً لضوابط وإرشادات معينة وتم ذلك بالطبع ابتداء من يوم الثلاثاء الذي كان يوافق 15 سبتمبر وتستمر الإجراءات بشكل احترازي ووقائي.

هل ما زال الطيران متوقف بين كلاً من السعودية مصر؟

  • هذا السؤال يتردد على ألسنة الجميع ولكن بالفعل بدأت عملية الطيران بينها ولكن على الجميع أن يقوموا بجميع الإجراءات والإرشادات التي تؤكد أن الشخص سليم ومتعافي من فيروس كورونا ويتم ذلك قبل الخروج من المطارات المصرية بحوالي يومين.
  • وقامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان في بيان رسمي لها عن الموظفين المستثناة من الذهاب للسفر وهذه الفئات هي كلاً من الموظفون الحكوميين وهما المدنيون والعسكريون وكل ما هو مكلف بمهمة رسمية وجميع العاملين في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج وجميع العاملين في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.
  • كما أن المستثناة من السفر أيضاً الأشخاص الحاصلين على وظائف دائمة في جميع المنشآت سواء كانت المنشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية خارج المملكة أو من يحتون على صفات وظيفية في شركات مؤسسية تجارية خارج المملكة ولجميع رجال الأعمال التي يدفعهم عملهم للسفر من أجل أن ينهوا أعمالهم سواء كانت الأعمال تجارية أو صناعية ومدراء التصدير والتسويق والمبيعات والذي يدفعهم عملهم من أجل زيارة عملائهم.

الإجراءات الوقائية التي اتبعتها الحكومة أثناء عودة الطيران

  • جميعنا نعلم الآن أنه تم فتح باب الطيران بين مصر والسعودية ولكن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يلزم اتباعها منعاً لانتشار المرض بين الأشخاص، فتم اتباع الإرشادات وذلك من أجل الحرص على سلامة جميع الضيوف والموظفين والإجراءات تنطبق في كل الأوقات سواء في حين تنفيذ الحجز أو إصدار التذكرة أو الصعود إلى الطائرة أو النزول منها.
  • من أبرز الخدمات المقدمة هي تقديم جميع الخدمات الوقائية لجميع الضيوف في صالة المطار مع الحرص على ترك مسافة بين الجميع أثناء الانتظار وتم العمل على تفعيل تسليم الأمتعة بشكل ذاتي من خلال جميع الأجهزة المخصصة لذلك.
  • فيتم تعقيم وتطهير الطائرة طوال الوقت وأثناء الرحلة، ويتم توزي البطانيات والوسائد خلال الرحلة ويتم تنفيذ جميع الإجراءات طوال الوقت بأسلوب حماية ووقائي.

قد قدمنا إليكم في المقال السابق الإجابة على سؤال متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية.

السابق
كيف افتح حساب في بنك الراجحي
التالي
رقم التواصل مع حساب المواطن وموعد إيداع الدفعة الجديدة وكم باقي على حساب المواطن؟

اترك تعليقاً