المرأة

للعناية بمنزلك إليكِ استخدامات عصير الليمون المذهلة

عصير الليمون إلى جانب مذاقه اللذيذ و المميز الذي يعشقه الكثيرون فهو له العديد من الفوائد الصحية الرائعة حيث أنه مفيد جداً في فصل الشتاء لأنه يعمل على علاج نزلات البرد ، كما أنه يقي من الكثير من الأمراض و يساعد في العلاج الكثير من الأمراض الخطيرة ، فهو يعمل على رفع مناعة الجسم ، و يعمل على تنقية الجسد من المواد السامة ، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن ، و أيضاً يتم استخدامه كثيراً في الوصفات الطبيعية التي تعمل على العناية بالبشرة لأنه يحتوي على فيتامين “سى” ومضادات الأكسدة و اللذان يعملان على نضارة البشرة وتجديدها ومقاومة علامات وأعراض الشيخوخة وتقدم السن ، و لكن هناك أيضاً الكثير من الفوائد التي لا علم عنها الكثيرون شيء و التي أغلبها تساعد كثيراً كل امرأة في العناية بمنزلها إذا كنتِ تريدين معرفة هذه الاستخدامات الرائعة تابعي معنا

فائدة عصير الليمون في التخلص من الحشرات المزعجة :

وجود الحشرات بالمنزل من أكثر الأشياء المزعجة بالنسبة إلى كل سيدة حيث أنها تعرضها للكثير من الإحراج أمام الأهل و الأقارب و الأصدقاء و لكن هل تعلمي سيدتي أن عصير لليمون سوف يساعدك في التخلص من حشرات المنزل حيث أن الحشرات تكره رائحة الليمون مما يجعلها تهرب على الفور كما أن يمكن التخلص من الحشرات بطريقة سهلة و بسيطة سوف نخبرك بها الآن .

طريقة التخلص من الحشرات في المنزل بواسطة عصير الليمون للتخلص من النمل فقط قومي بوضع كمية من عصير الليمون في بخاخ و قوي بالرش في الأماكن التي يسكن بها النمل و على مداخل الأبواب بالمنزل ، و لكن إذا كنتِ تعانين من وجود الصراصير هناك طريقة أخرى و أيضاً سهلة جداً فقط قومي بوضع عصير خمس ليمونات في لتر و نصف ماء و قومي بمسح الأرضيات .

فائدة عصير الليمون في تخزين الطعام : بالطبع أغلب السيدات يفضلون تخزين بعض الخضروات و الفاكهة التي لا يمكن لهم أن يجدوها طوال السنة و لكنهم يواجهون مشكلة فساد الطعام دائماً و لكن عصير الليمون سوف يساعدك كثيراً في الحفاظ على الطعام أطول فترة ممكنة و إليكِ الطريقة .

طريقة حفظ الطعام بواسطة عصير الليمون : قومي بوضع ثلاثه ملاعق صغيرة من عصير الليمون و خمس ملاعق من الخل في أناء به ماء ثم قومي بنقع الخضار و الفاكهة فيه و غسلها به جيداً و قبل التخزين قومي برش عصير الليمون عليه هكذا سوف تحتفظين بالطعام لفترة طويلة و أيضاً سوف تقضين على الجراثيم الموجودة بالخضار و الفاكهة .

فائدة عصير الليمون في تنظيف الأواني المصنوعة من الألمنيوم و الأحواض : أغلب السيدات يقومون بشراء الكثير من المنتجات باهظة الثمن من أجل تنظيف الأواني و الأحواض و لكن لماذا عصير الليمون سوف يساعدك كثيراً و بدون الحاجة لشراء المزيد من المنتجات تابعي معنا لمعرفة الطريقة .

طريقة تنظيف الأواني و الأحواض بواسطة عصير الليمون : طريقة في غاية السهولة و البساطة قومي بغسل الأواني أو الحوض بكمية من عصير الليمون و الخل و سوف تلاحظين النظافة و البريق .

فائدة عصير الليمون في إعادة اللون الأبيض الناصع للملابس : دائماً هناك مشكلة تتعرض لها الملابس البيضاء حيث يتغير لونها و تصبح مائلة للاصفرار و البعض لا يعلم أن عصير الليمون يعمل على إعادة اللون الأبيض الناصع إلى الملابس إليكِ الطريقة .

طريقة إعادة اللون الأبيض للملابس بواسطة عصير الليمون : قومي بوضع كمية من عصير الليمون مع بكربونات الصودا على الملابس قبل غسيلها ببضع ساعات ثم بعد ذلك قومي بغسل الملابس بطريقة طبيعة و سوف تحصلين على نتيجة رائعة .

أصنعي معطر جو منعش لمنزلك بواسطة الليمون : إذا كنتِ تريدين الحصول على معطر جو رائع و منعش تعرفي على وصفة عصير الليمون المميزة .

طريقة صنع معطر جو منعش بواسطة الليمون : قومي بوضع إناء به ماء على النار ثم ضعي فيه قشور الليمون و قشور البرتقال مع كمية من أعواد القرنفل و أتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان ثم بعد ذلك قومي بوضع السائل في البخاخ و استخدميه كمعطر للجو .

السابق
أفضل الطرق الطبيعية لعلاج النتوء الزيتية في الوجه
التالي
طرق مختلفة لعلاج جفاف وتشققات القدمين

اترك تعليقاً