الطبيعة

كيف تكونت شلالات نياجرا

كيف تكونت شلالات نياجرا

تشكلت شلالات نياجرا عندما انحسرت الأنهار الجليدية في نهاية التلال الجليدية في ويسكونسن (العصر الجليدي الأخير) ، ونحت المياه من البحيرات العظمى التي تشكلت حديثًا طريقًا عبر جرف نياجرا في طريقها إلى المحيط الأطلسي.

اين تقع شلالات نياجرا كندا

تقع تحديدا في منتصف النهر عند الحدود الدولية بين مقاطعتي أونتاريو الكندية وولاية نيويورك الأميركية، حيث يتدفق قسم من الشلالات بحوالي 57 مترا من الجانب الكندي، ويتوزع ما بين 30 و21 متر من الجانب الأميركي.

شلالات نياجارا هي شلالات غزيرة على نهر نياجرا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية. يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الامريكى 56 متر وفي الجانب الكندى 54 متر. وهي تتألف من ثلاث شلالات: الأشهر وهو شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الاميركي يسمى شلال برايدال ڤيل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا.

تقع الشلالات على بعد 27 كيلومتراً (17 ميل) شمال غرب بوفالو ، نيويورك، و 121 كيلومتراً (75 ميل) جنوب شرق تورنتو ، بين المدينتين التوأمين لشلالات نياغارا، أونتاريو، وشلالات نياجرا، نيويورك. تشكلت شلالات نياجرا عندما انحسرت الأنهار الجليدية في نهاية التلال الجليدية في ويسكونسن (العصر الجليدي الأخير) ، ونحت المياه من البحيرات العظمى التي تشكلت حديثًا طريقًا عبر جرف نياجرا في طريقها إلى المحيط الأطلسي.

وبالمعدل، يتدفق 6 ملايين قدم مكعب (168,000 م³) من الماء في الدقيقة مما يجعله من أقوى شلالات شمالي أمريكا اندفاعا. وتستخدم الشلالات لتوليد الكهرباء فضلاً عن جذبها للكثير من السياح مما يجعلها معلماً اقتصادياً مهماً في المنطقة. وقد تم اكتشاف الشلالات على يد أحد الهنود الحمر الذي نصب له تمثال بجوار الشلالات من ناحية الجانب الأمريكي.

يتوقع المؤرخون بأن عمر شلالات نياغارا يصل إلى حوالي 10,000 عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الاخير.تقع هذه الشلالات في نهر نياغارا، وتتفرع عند جزيرة كوز إلى الشلالات الأمريكية التي يصل عرضها إلى 305 متراً، وإلى نصف دائرة من الشلالات الكندية (لودكوفا)، التي يصب فيها نسبة 94٪ من المياه ويبلغ عرضها 792 متراً وارتفاعها 48 متراً. يمكن الوصول من خلف الشلالات الأمريكية مشياً على الأقدام إلى مغارة الرياح التي تشكلت بتأثير المياه.

تعتبر شلالات نياغارا معلما سياحيا كبيرا لكثرة السياح، حيث يزورها 26 مليون سائح سنويا، خصوصا في الفترة ما بين شهر مايو/أيار وسبتمبر/أيلول، تتم زيارة أهم المناطق فيها وهي “كهف الرياح” و”جسر قوس قزح” إضافة إلى قيامهم بمايعرف بـ”رحلة وراء الشلالات”.و قد استغلت مناظرها في تصوير العديد من الأفلام العالمية من بينها أجزاء من سلسلة أفلام ” قراصنة الكاريبي” وفيلم لـ” سوبرمان”.

واستطاع المغامر الأميركي الشهير سام باتش في أكتوبر/ تشرين الأول عام 1829 القفز بنجاح من أعلى شلالات نياغارا، ليصبح أول من استطاع البقاء على قيد الحياة بعد تلك القفزة.

شلالات نياجرا العرب المسافرون

تعريف عن شلالات نياجرا فولز شلالات نياجارا، تقع شلالات نياجارا في شمال الولايات المتحدة # الامريكية في المنطقة الحدودية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا # وهي من أكبر الشلالات في العالم. يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الامريكى 56 متر و في الجانب الكندى 54متر. تقع شلالات نياجرا بين الولايات المتحدة وكندا ولكن تقع معظمها في كندا وتم توليد الكهرباء من الشلالات مما جعل النشاط الاقتصادى للامام في هذة المناطق نتيجة لتقدم الصناعة عوضا عن جذبها للكثير من السياح وشكل الشلالات ينقسم إلى شكلين كندية وهي بشكل حدوة الفرس وهي الأكبر وامريكية وهي مستقيمه وقد تم اكتشاف الشلالات على يد أحد الهنود الحمر تجد لة تمثال بجوار الشلالات من ناحية الجانب الامريكى وتنبع الشلالات من البحيرات الخمس العظمى التي تقع على الحدود الأمريكية الكندية ومن مكان لا يمكن تصوره تستطيع لمس الشلالات الكنديه بيدك حيث يوجد نفق خاص محفور تحت الشلات ويؤدي إلى بلكون تخرج اليها لتجد نفسك تحت الشلال مباشرة ولو مددت يدك تسنطيع لمس الماء.

شلالات نياجرا متجمدة

لا بد أن تتحدى البرد أمام هذا المشهد. فالطقس في شلالات نياغارا بارد الآن بشكل لا يصدق، حيث يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى -5 درجة مئوية بحلول يوم غد الجمعة.

أما إذا كنت في الجوار، فالرحلة تستحق العناء. فقد تحدى السياح خلال الأيام القليلة الماضية، الظروف المتجمدة لرؤية المعلم البارز الذي يحاكي الآن أرض العجائب الشتوية حسبما أوردته مجلة” كونديه ناست ترافيلر”.

قيما غطت الأشجار والصخور والسكك الحديدية القريبة طبقات متلألئة من الجليد، انبثق عنها صور انستغرامية مذهلة.

الصورة:

 

شلالات نياجرا في الليل

شلالات نياجارا هي شلالات ضخمة جدا على نهر نياجرا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية
يعتبر الشلال من أقوى شلالات شمالي أمريكا اندفاعا وتستخدم الشلالات في توليد الكهرباء وفي جذب السواح لها وتعتبر معلم سياحي اقتصادي ممتاز
وتم اكتشاف الشلال من الجانب الامريكي احد الهنود الحمر الذي نصب له تمثال بجوار الشلالات من ناحية الجانب الأمريكي

شلالات نياجرا في الشتاء

إذا لم يتيح لك الوقت حتى الآن لرؤية شلالات نياجرا وسحرها فقد فاتك الكثير، خاصة فى فصول الشتاء حيث يجلب الشتاء جمالاً إضافيًا إليها وتصل درجة حرارة المياه إلى ما تحت صفر درجة مئوية كل عام، شاهد معنا سحر شلالات نياجرا فى الشتاء.

شلالات نياجرا فى الشتاء
موقع شلالات نياجرا :
عبارة عن ثلاثة شلالات تقع على الحدود الدولية بين مقاطعة أونتاريو الكندية وولاية نيويورك الأمريكية، حيث تشكل الطرف الجنوبى من مضيق نياجرا .

تكون من شلالات هورس شو، والشلالات الأمريكية، وشلالات برايدل فيل حيث تقع شلالات هورس شو على حدود الولايات المتحدة وكندا مع الشلالات الأمريكية بالكامل على جانب الولايات المتحدة مفصولة بجزيرة جوت.

أما شلالات برايدل فيل الأصغر حجماً أيضاً فى الجانب الأمريكى، حيث تنفصل عن الشلالات الأمريكية بجزيرة لونا، وإشتهرت تلك الشلالات بجمالها ومصدرها القيم للطاقة الكهرمائية، حيث وازنت بين الاستخدامات الترفيهية والتجارية والصناعية.

نياجرا بارك :
عندما تنخفض درجات الحرارة ويقل الزحام، تصبح حديقة شلالات نياجرا الحكومية أكثر سحراً مع الأشجار التى تتلألأ فى المكان وروعتها وهى مغطاه بالثلوج البيضاء، بالإضافة إلى الشلالات المتجمدة.

تضم الحديقة الكثير من معالم التاريخ والعلم والإيكولوجيا فهى مفتوحة طوال العام لتقدم وجهة طبيعية خلابة على شلالات هورس شو الكندية، ويمكنك أخذ جولة خلال أنفاق يصل عمرها إلى 130 عام لتجربة قوتها الحقيقية.

هناك العديد من مداخل الكهوف حيث يمكنك رؤية الشلالات تنخفض مباشرة أمام عينيك، وأفضل جزء فى الحديقة هو سطح المراقبة فى نهاية النفق حيث يمكنك الوقوف بجانب الشلالات في تجربة لا مثيل لها.

شلالات نياجرا مباشر

إن كاميرا الويب earthTV تُصور شلالات نياغرا الساحرة في الوقت الحقيقي، والتي هي واحدة من الأماكن الأكثر إثارة في العالم. كاميرا الوقت الحقيقي تلتقط أفضل عرض لشلالات هورشو وجسر قوس قزح. توجد كاميرا الويب earthTV على الجانب الكندي وتنقل الصورة في الوقت الحقيقي من أفضل نقطة! كن شاهداً على قوة الطبيعة الهائلة، وراقب تشكل قوس قزح وغروب الشمس الرائع بمساعدة من كاميرا الوقت الحقيقي. ألقي نظرة على الناس الذين يجذفون في القارب مقتربين من شلالات نياغرا، حيث يتركون انطباعات لا تزول حول رحلتهم.

مميزات شلالات نياجرا

شلالات نياجرا تعرف بالشلالات الغزيرة لشدة ما تدفعه من مياة على هنهر نياجرا وهذه الشلالات تقع بين مدينة نياجرا فى نيويورك الأمريكية ومقاطعة أونتاريو الكندية ولها جانبان جانب أمريكى وجانب كندى فيبلغ إرتفاع تلك الشلالات فى الجانب الكندى أربعة وخمسون متراً ويبلغ إرتفاع تلك الشلالات فى الجانب الأمريكى ستة وخمسون متراً

مزايا شلالات نياجرا

تتكون تلك الشلالات الضخمة من ثلاث شلالات فالشلال الأول والأشهر شلال يسمى ” هورس شو ” على الجانب الكندى كما تكون الشلالات على الجانب الأمريكى مستقيمة ويفصل بين الجانبين جزية غوت وهناك الشلال الثالث والذى يسمى برايدال فايل

أهمية شلالات نياجرا

شلالات نياجرا تدفع كميات كبيرة من الماء فتتدفق الماء بمعدل ستتة ملايين قدم مكعب فى الدقيقة الواحدة وهو أقوى شلالات شمال أمريكا من حيث قوة دفع الماء ، كما تعد شلالات نياجرا مركزا هاماً لجلب السياح وهذا يصب فى مصلحة الإقتصاد ، كما أن شلالات نياجرا تستخدم فى توليد الكهرباء مما يزيد من أهميتها كمولد للكهرباء ومركز عالمى للسياح ،ولقد تم إكتشاف تلك الشلالات على يد أحد الهنود الحمر وتقديراً لإكتشافة تم إنشاء ونصب تمثال تذكارى له بجوار الشلالاات من ناحية الجانب الأمريكى تقديراً لما إكتشفه تلك الرجل من مركز هام للسياح ومولد هام للكهرباء مما يصب فى مصلحة الإقتصاد الأمريكى .

معلومات عن شلالات نياجرا بالانجليزي

Niagara Falls is the collective, name of three big waterfalls on the Niagara River in eastern North America, on the border between the United States and Canada. The three waterfalls are: the Horseshoe Falls, sometimes called the Canadian Falls, the American Falls, and the smaller Bridal Veil Falls. The American Falls and the Horseshoe Falls are separated with Goat Island, and the Bridal Veil Falls separated from the other waterfalls with Luna Island. Niagara falls is very well known for both its beauty and hydroelectric power. It is been a tourist attraction, commercial site and hydroelectricity source since the 19th century.

It is located near Niagara Falls, New York in the United States and Niagara Falls, Ontario in Canada.The volume of water approaching the falls during peak flow season may sometimes be as much as 225,000 cubic feet (6,400 m3) per second. The cities of Niagara Falls, Ontario, Canada, and Niagara Falls, New York, United States, are connected by two international bridges.

Niagara Falls were formed when glaciers receded at the end of the Wisconsin glaciation (the last ice age). Water from the newly formed Great Lakes carved a path through the Niagara Escarpment en route to the Atlantic Ocean. The Escarpment has hard limestone on top and soft shale below.

Although not very high, Niagara Falls is very wide, and is probably the most popular waterfall in the world. The Horseshoe Falls are the largest out of the three falls. It is named the Horseshoe Falls because it looks like a horse shoe.

Niagara Falls is a very popular tourist destination and many people visit it on holiday in Canada.

Niagara Falls is one Canada’s proudest place

السابق
اثار التلوث والاضرار التي يسببها
التالي
ما الذي يسبب ظاهرة المد والجزر

اترك تعليقاً