تنمية بشرية

كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية

كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية

الطاقة الإيجابية هي إحدى المصطلحات المستخدمة في علم النفس، ويُقصَد بها مجموعة الصفات المرغوبة التي يجب أن توجد في الشخص مثل التفاؤل، والعطاء، والتعاطف، والتهذيب، وغيرها، والشخص ذو الطاقة الإيجابية هو شخص مقبول ومستقر عاطفياً، كما أنّه شخص منفتح، ومحب للتجارب الجديدة، وهو شخص مقبل على الحياة أيضاً، وإن الوضع الطبيعي في حياة الأفراد أن يتصرف أي شخص سليم على فطرته، والمتمثلة في أن يكون إيجابياً، بحيث يكون في حياته نشيطاً ومنفتح العقل، كما يتعاطف مع الآخرين ويحن عليهم، وأن يكون مبتسماً، ويؤدي واجباته بنشاطٍ وتفاؤل، ولديه الطموح ليتقدم، ويواجه مشاكل الحياة ومصاعبها، كما ويختار الخطوات الصحيحة، والحلول المناسبة للتعامل معها، ويوازن بين مختلف جوانب حياته، وبذلك يستطيع التقدم في حياته وهذا التقدم يعطيه دافعاً ليستمر، ويعتبر طاقةً دافعةً أو طاقة إيجابية.

كيف اعطي نفسي طاقة إيجابية

أن يمتلك الشخص طاقة إيجابيّة ليس بالأمر السهل، ولكنها تستحق الجهد المبذول للحصول عليها، حيث أن التفكير الإيجابيّ يؤثر بشكل مباشر على نفسيّة الفرد وصحته البدنية، كما وتزيد من إنتاجايته وبالتالي تحقيق أهدافه وأيضاً سيستطيع التأثير في المجتمع،وفيما يلي بعض الطرق التي يجب القيام بها للحصول على الطاقة الإيجابيّة:

تحويل الأمور السلبية إلى إيجابية:من الطبيعي حدوث بعض المشاكل أو بعض الأمور الصعبة، ولكن طريقة التعامل مع هذه الأحداث تحدد الطاقة التي يمتلكها الشخص سواء كانت إيجابيّة أو سلبيّة، ويمكن أن يبعث الإيجابية في نفسه من خلال عدم التفكير المستمر في الأمر إذا لم يكن هناك شيء يمكن للشخص القيام به لتحسين الوضع الراهن، وعدم التحدث كثيراً حول الموضوع فذلك يعطي طاقة وأفكار سلبية للشخص، كما ويجب البحث عن الجوانب الجيدة والدروس المستفادة مما حدث بدلاً من الجوانب السلبية، كما ويحتاج الشخص من وقت لآخر إلى التحدث عمّا يشعر به من ضيق أو ما يحدث له من مشاكل إلى أحد أصدقائه أو أقرابه، ولكن يجب تجنب التحدث عن هذه المشاكل بطريقة سلبيّة، كأن يقول الشخص: أشعر بأن ضغط العمل قد سبب لي الإرهاق والضغط بشكل كبير، بل يجب قول: رغم ضغط العمل ومشاكله إلا أنني أستطيع تخطي الأمر وحل هذه المشاكل بسرعة.

نسيان الماضي: لا يمكن إعادة الماضي أو تغيير ما حدث في ذلك الوقت، ولكن يمكن للفرد أن يتخلى عن المشاعر السلبية التي يشعر بها تجاهه مراراً وتكراراً مثل الألم وخيبة الأمل والحزن والغضب وذلك لكي ينساه وينسى ما حدث فيه، ويجب عليه عدم جعله عائقاً أمامه بحيث يبقى واقفاً على عتباته لا يستطيع بسببه التقدم إلى الأمام، كما ويجب أن يكون درساً لتعلم الأخطاء منه وبالتالي تجنب تكرارها.

إحاطة النفس بأشخاص إيجابيين :على الفرد إنشاء دائرة إيجابية خاصة به؛ لاكتساب الأفكار والطاقة الإيجابيّة، من خلال إحاطة نفسه بأشخاص إيجابيين وناجحين، قادرين على بث هذه الطاقة بشكل طبيعي دون تصنع أو تكلف، كما ويفضل التعاون معهم على تبادل الطاقة الإيجابية؛ للحفاظ على جو إيجابي وخالٍ من الطاقة السلبية.

تبادل التعاطف واللطف: إنّ القيام بأفعال لطيفة وجيدة مع الآخرين تؤثر إيجابياً على من قام بها وعلى من يبثها له أيضاً، فالشخص الذي يقوم بالأفعال لطفة يتمتع بشخصيّة محبوبة إضافةً إلى النفسية الجيدة، كما أن الأشخاص الذين يُعاملون بطريقة لطيفة وجيدة، يُصبح لديهم مشاعر مماثلة ويصبح بمقدورهم التعامل مع الآخرين بنفس الطريقة، ومن الأمثلة على أفعال اللطف والعطف الصدقة، فهي تُكسب الطاقة الإيجابية لجميع الأطراف.

إيجاد القوة الداخلية إنّ أكثر ما يؤثر سلباً بالفرد هو الشك بقدراته وعدم الثقة بنفسه والخوف، تلك المشاعر تولد طاقة سلبية كبيرة تؤثر على الشخص وتمنعه من إظهار كافة قدارته، لذلك يجب الإيمان بالنفس وتعزيز الثقة فيها والتخلي عن الخوف وخوض المغامرات وكل ما هو جديد والتغلب على المواقف الصعبة في حال وجدت أثناء ذلك، فهذا من شأنه إظهار الإيجابية في الحياة.

التأمل في بداية اليوم :إن ممارسة التأمل من شأنها أن تمد الفرد بالطاقة الإيجابية بكافة أشكالها، فمن الممكن ممارستها من خلال الجلوس بوضعية مريحة والاسترخاء بشكل تام بحيث يستطيع الفرد هنا التحكم بأفكاره واستحضار الأفكار والمواقف الإيجابية، كما يمكن أخذ شهيق وزفير بشكل عميق لزيادة التركيز وتحقيق ردود الفعل الإيجابية.

كيف ارفع طاقتي الإيجابية

  1. خصص وقت لترتيب غرفتك وأغراضك .
  2. الغناء أو الرسم .
  3. الحركة والحيوية وإياك والسكون .
  4. تأمل لـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية .
  5. عليك بالنوم المريح والكافي .
  6. التخلص من الحقد .
  7. اضحك من كل قلبك .
  8. المشي بمفردك لربع ساعة.

جذب الطاقة الإيجابية

يقوم كل منا خلال ساعات اليوم بإطلاق طاقات معينة للعالم من حوله، وفي الوقت نفسه استقبال طاقات أخرى لداخله. فعقل وجسد وروح كل منا تحمل الكثير من الطاقة التي تستمر في التبخر لإفساح المجال لاستقبال أخرى من العالم من حولنا. وطاقاتنا المتبخرة تلك يشعر بها ويستقبلها الأشخاص من حولنا.
وعبر ما سبق، يمكننا تفسير شعور المرء بالراحة والهدوء عندما يكون برفقة بعض الأشخاص دون غيرهم، بينما يشعر بالضيق والغضب عندما يكون مع آخرين. فالطاقات التي نحملها بداخلنا لا تؤثر علينا فقط وإنما يصل تأثيرها لمن حولنا سواء أكانت إيجابية أو سلبية.
وبالتالي، فإنه من مصلحة كل منا أن يسعى لأن تكون الطاقات التي يحملها بداخله إيجابية، ومن حسن الحظ أن الوصول لهذا ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، فهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها جذب الطاقات الإيجابية نحونا، ومنها ما يلي:
– ركز على الطاقة التي تقوم أنت بإطلاقها: من غير المنطقي أن يطالب المرء بأن يحصل على طاقات إيجابية في الوقت الذي يقوم هو بضخ أكوام من السلبية في كل مكان يتواجد فيه. لذا ينبغي عليك أن تفكر، وبحيادية تامة، عن نوعية الطاقة التي يحصل عليها البعض عندما يجلسون معك. ترى هل تشعرهم بأن غدا يوم جديد ويحمل بين ثناياه كل الخير أم أنك تؤكد أن الأيام ستبقى بانحدار من سيئ لأسوأ؟ ضع نصب عينيك دائما أن الطاقة التي تتعامل بها مع الآخرين سترتد وتعود لك، لذا حاول بداية أن تهتم بجعل طاقاتك الداخلية إيجابية قبل أن تلتفت لطاقات الآخرين.
– غير نبرة أفكارك: من السهل جدا أن يغرق المرء بحديث النفس السلبي المتكرر في ذهنه، لكن هذا الأمر لن يؤدي إلا لزيادة المتاعب أكثر وأكثر. ونظرا لكون إيقاف هذه الأحاديث ليس بالأمر السهل، حاول على الأقل أن تغير نبرة هذا الحديث. فلو تمكنت من إضفاء شيء من الإيجابية على أحاديث النفس فستكون قدمت خدمة العمر لنفسك.
ولتحقيق هذا الأمر، يمكنك على سبيل المثال أن تغير نبرة حديث النفس الذي يقول إنك لن تستطيع تحمل هذا الموقف الجديد الذي وجدت نفسك مضطرا له، يمكنك القول إنه وعلى الرغم من الصعوبات المتوقعة جراء هذا الموقف الجديد إلا أنك ستتمكن من التأقلم بنجاح معه، فهي ليست المرة الأولى التي تواجه تعديلات طارئة في حياتك.
– تخلص قدر الإمكان من مصادر الطاقة السلبية: اعلم أن هناك في حياة كل منا مصادر واضحة للطاقة السلبية سواء أكانوا أشخاصا أو أمكنة أو حتى ربما أغنية تحمل بعض الذكريات التي تحفز مشاعر سلبية بداخلنا. لذا حاول قدر الإمكان تجنب هذه الأشياء. ولتسهيل الأمر حاول توسيع دائرة معارفك واحرص على أن يكونوا أشخاصا ميالين للتفاؤل بشكل عام، وهذا الأمر تسهل ملاحظته بمجرد الجلوس معهم وملاحظة أسلوب تعاملهم مع من حولهم.

أسرار الطاقة الإيجابية

1- التفكير في تأثير الموضوع علينا بعد سنوات، فإن لم يكن مؤثراً في المستقبل، فلا داعي لتضييع وقتنا بالحزن عليه.
2- البحث عن الجانب المشرق والعوائد الإيجابية البسيطة.
3- تغذية العقل الباطن بعبارات وأقوال إيجابية.
4- استخدام ألفاظ إيجابية في الحديث، ولو كانت بصيغة مُبالغة.
5- اختيار ما يجعلك سعيداً، حتى إن كان مختلفاً عما يرغب فيه غيرك.
6- التفكير قبل النوم في النعم التي تمتلكها، وستنام مبتسماً وتستيقظ مفعماً بالطاقة.
7- الحرص على مبادلة الأحضان مع الأهل والأصدقاء، لأنها تغيِّر من الحالة النفسية.
8- الحرص على تقديم المساعدة إلى الجميع لما لها من عوائد نفسية جيدة.
9- الابتسامة المستمرة، وتبادلها مع الجميع، تحسِّن النفسية.
10 – إلقاء التحية على المارة يعزز من قبول الإنسان في مجتمعه، ويمنحه طاقةً إيجابية.
11- يجب عدم الالتفات إلى أي شخص يتذمر.
12- تخصيص مساحةٍ للاسترخاء كل يوم، يجعلك أكثر إقبالاً على الحياة.
13- الجلسات الهادئة ليلاً بوجود الشموع والإضاءات الخافتة كفيلةٌ بتصفية ذهنك.
14- يجب عدم مقارنة ما تملكه مع ما يملكه الآخرون، والتركيز على حياتك فقط.
15- عدم الاعتماد على مساعدة شخص ما.
16- الضحك المستمر يقلل من آثار الضغوط، ويحسِّن المزاج.
17- ممارسة تمارين التنفس بعمق، تدخل الهواء النقي إلى الجسم والدماغ، وتطرد السموم منه.
18- تمثيل حلمك، وصنع مناقشات تحبها في نفسك، يضيفان لك البهجة والحماس.
19- ممارسة المشي والرياضة لتحرير الطاقة السلبية.
20- أخذ قسط كافٍ من النوم يومياً، يخفِّف من عصبيتك وشعورك بالحزن «علمياً».
21 – الأكل الصحي يترك أثراً جيداً في النفس.
22- أكل الشوكولاتة يساعد في تحسين المزاج «علمياً».
23- مكافأة النفس بعد كل عمل جيد تصرف فاعل لإعادة النشاط والحيوية.
24- إحاطة النفس بالأشخاص الإيجابيين تضيف الإيجابية إلى يومك.
25- تقديم العبارات الإيجابية يغيِّر حياة الآخرين إلى الأفضل.

الطاقة الإيجابية في المنزل

المنزل هو المكان الذي يجب أن نشعر فيه بالاسترخاء، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبحت منازلنا تعاني من الطاقة السلبية والإزعاج، حاول أن تتذكر المرة الأولى التي اختبرت فيها انقطاع الكهرباء، وشعرت بحالة قوية من الصمت، وسألت نفسك كيف لم ألاحظ هذا الكم من الإزعاج الصادر عن الأجهزة الكهربائية في المنزل والمنازل المجاورة، ولذلك عليك من حين لآخر أن تمنح نفسك بعض السكينة، وأن تطهر منزلك من كل الطاقات السلبية، لأن الوقت الذي تقضيه في منزلك يجب أن يكون فترة راحة واسترخاء لحين خروجك منه لمواجهة المواصلات ومواعيد العمل الشاقة والتلوث البصري والبيئي، ولذلك أحب أن أشارككم ما أفعله في منزلي للتخلص من الطاقة السلبية، وأتمنى أن يكون مفيد لكم.

البخور
الرائحة الطيبة بشكل عام تمنح النفس بعضًا من السكينة، والبخور بشكل خاص له تأثير قوي على تطهير المنزل من الطاقة السلبية، وفي جميع الديانات القديمة مثل ديانة مصر القديمة، يعتبر البخور عنصر أساسي ومهم في تلاوة الصلوات بالمعابد، وقد اقترن البخور بكل كاهن في المعابد المصرية، إيمانًا منهم أن البخور هو ما يرفع الصلوات إلى السماء، وحتى يومنا هذا، يمكنك أن تشم رائحة البخور في كل بيت مصري يوم الجمعة كعادة متوارثة منذ آلاف السنين، ولذلك حين تغمر بيتك بالبخور صباحًا ومساءً يوميًا وليس يوم الجمعة فقط، ستمنحك رائحته حالة من السلام النفسي، ولكن عليك اختيار روائح البخور المتمثلة في الصندل والعنبر، وتجنب الأنواع الجديدة من البخور التي تحمل رائحة التفاح الأخضر وغير ذلك من الابتكارات الجديدة في البخور.

الملح
العادات المرتبطة بالملح في الفكر العربي، مثل رش الملح يوم الزفاف لمحاربة الحسد، أو نقع القدمين في مياه بالملح من أجل التخلص من الألم؛ ليست عادات بلا جدوى، فالملح بالفعل يحمل الكثير من الطاقة الإيجابية، وهذا شيء يمكنك ملاحظته بسهولة بمجرد أن تتنفس رائحة البحر المعبقة باليود، ولذلك يجب أن تستخدم الملح في بيتك ليس للطعام فقط، بل يمكن أن ترشه على الأرضيات أو تمزجه بمياه التنظيف، ويفضل شراء صابونة الملح المخصصة للاستحمام، لأن الملح قادر على تخليص جسدك من الطاقة السلبية.

الشموع
الكهرباء جعلتنا لا نتذكر الشموع إلا وقت انقطاعها، ولكن الشموع لها تأثير جيد جدًا على النفس، لأن طاقة النار تعتبر طاقة قوية وقادرة على تطهير المنزل من الطاقة السلبية، ولذلك من حين لآخر يمكنك أن تطفئ جميع الأنوار الصناعية في منزلك، وتملأ الغرفة الجالس فيها ببعض الشموع وحاول أن تمارس أي نشاط تحبه لا يقترن باستخدام الكهرباء، مثل القراءة أو الكتابة أو حتى التأمل، في هذه الحالة ستعود بروحك للأيام الأولى للإنسان عندما كان متصل بالطبيعة بشكل أكبر.

الموسيقى
التلفاز أصبح فرد من أفراد الأسرة، وخلفية دائمة لكل الأحداث التي تمر على منزلك، أليس كذلك؟ قد تكون اعتدته أكثر من اللازم حتى أنك لم تعد تدرك الأثر السلبي الذي يتركه في نفسك، ولكن حان الوقت لتطفئ التلفاز، وتغمر بيتك بالموسيقى الهادئة وستشعر بعدها بالفرق، حاول أن تختار موسيقى كلاسيكية، أو موسيقى معزوفة بالناي بجميع انواعه، وستجد النتيجة واضحة، وستكون لديك قدرة أكبر على التركيز وإنجاز الأعمال التي تقوم بها عادة على صوت التلفاز، ولكن بشكل أفضل وأسرع.

حيوان أليف
تربية الحيوانات ليس تقليعة أو من مظاهر الشياكة، من الضروري أن يكون في حياتك كائن آخر تهتم به خاصة وإذا لم يكن لديك أطفال، يفضل أن يكون هذا الحيوان الأليف قطة، لأنها قادرة على تخليص منزلك من الطاقة السلبية، وقد بدأ العلماء باكتشاف فوائد الذبذبات التي تصدرها القطة من جسدها، وأنها قادرة على فك الشد العضلي في الجسم، وقد تم تصنيع جهاز للرياضين تصدر منه نفس ذبذبات جسد القطة، ولذلك وجود القطة بجوار جسدك بعد نهاية يوم شاق، وأنت تداعبها بيدك لتشعر بالذبذبات التي تصدرها من بطنها، يساعدك على الاسترخاء وتخليص جسدك من التوتر.

طاقة إيجابية قبل النوم

هناك بعض الخطوات التي يمكنكِ اتباعها للحصول على نوم جيد و ذهن صافي مع الاستمرار عليها :

  1. لن يحدث أسوأ مما حدث : فكري في هذه العبارة كثيرًا أيًا كان الموقف الذي حدث في يومك ، الشعور بالاطمئنان و الرضا سيحول  لك مشاعرك السلبية قبل النوم ، و يجعل عقلك يتوقف عن تخيل سيناريوهات و أحداث أكثر سوءًا تؤدي بك في النهاية إلي النوم المتقطع و الأرق .
  2. تحدثى :  تحدثي مع صديقتك المقربة ، اختك ، قريبتك ، زوجك ، مع أكثر شخص ترتاحين إليه .. افراغ الطاقة السلبية وهداسيعطيكِ شعورا بالارتياح ،وبالتالي التخلص من التفكير قبل النوم .
  3. غيري من حالاتك النفسية :  اسمعي موسيقي ، قومي بالصلاة ، و سماع او قراءة الابتهالات ، تخلصي من الضغط العصبي بالتأمل و الهدوء اللذان يتحققان بما سبق .
  4. خفضي ضوء الغرفة تمامًا :  أجسادنا تلقائيًا تسترخي للنوم في الظلام و الضوء المنخفض ، و تستعيد نشاطها في النهار أو مع وجود أضواء في الغرفة ، هيئ الجو المناسب لتهدأة أعصابك بخفض النور تمامًا و الحصول على بعض الاسترخاء.
  5. دللي نفسك :  دعي العالم يذهب إلي حيث يشاء ، واذهبي أنتِ لأخذ حمام دافئ معطر بعطرك المفضل ، تناولي كوب من العصير أو قطعة من الحلوي ، فقط ابتعدي عن المنبهات كالشاي و القهوة ، ارتدي أحب الثياب إليكِ و تأكدي بعد ذلك أن كل المشاعر السلبية قد ذهبت بلا رجعة مع مياه الاستحمام .. كأنكِ بالضبط تنفضين الغبار عن ملابسك .
  6. ما رأيك ببعض التمارين الرياصية الخفيفة قبل النوم ؟!  القليل منها سيساعدكِ على التخلص من المشاعر السلبية المؤرقة لكِ باﻹضافة للحصول على جسد و صحة أفضل ، أليس كذلك ؟  و بالطبع الحصول على عدد ساعات كافية من النوم سيجعلكِ تشعرين بأن حالتك أفضل .
  7. تذكري أفضل شئ فعلتيه :  بيومك ، باﻷسبوع ، بالشهر .. تذكري لحظات نجاحك وتألقكِ ، وركزي عليهاد قبل النوم ، تعاملي مع المواقف السلبية مثلما يتعامل المخرج مع المشاهد الغير مرغوب فيها في الفيلم  ، إما بإزالتها تمامًا من شريط السينما أو تسريع حركتها لتمّر دون تأثير.
  8. احيطي نفسك باللون اﻷخضر :  بشكل شخصي عندما أشعر بالضيق من أي شئ ، اذهبى للتمشية في مكان محاط باﻷشجار ، أو حتي النظر إلي صور طبيعية ، ارتدى ملابس باللون اﻷخضر الفيروزي ، أو حتي إحضار نبتة عشب في غرفتك أو العمل . فكم لهذا اللون مفعول السحر على الحالة النفسية !
  9. كلمّي نفسك :  أراكِ تضحكين اﻵن ..حسنًا ، الحقيقة أن الدراسات أثبتت أن اﻷشخاص الذين يتحدثون ﻷنفسهم قبل النوم بعبارات إيجابية جميلة تحفزهم على مواصلة الحياة ، هم أكثر اﻷشخاص نجاحًا، و أقل اﻷشخاص تعرضًا لمشاكل القلب و الضغط و أمراض الجهاز العصبي
  10. تخيلي  :  تخيلي أن مشاكلكِ جمعيها قد تم حلها بين عشية وضحاها ، تخيلي أن غدًا سيحمل لكِ مفاجأة جيدة ، تخيلي أن الاستمرار في التفكير السلبي سينعكس على صحتك بالسلب ، و التي هي بالتأكيد أهم شئ لديكِ ..هذا التخيل سيجعلكِ تفكرين بهدوء أكثر وبالتالي تتضح رؤيتكِ للموقف ، و اﻷحداث من حولك، و من ثمّ القدرة على حلها ، والتغلب عليها بالفعل مع الوقت .

تمارين الطاقة الإيجابية

تمرين الماء والملح والقهوة

لهذا التمرين تأثيراً وتطهيرياً عميقاً حيث يستخدم للمعالجة الذاتية حيث يقوم الملح بتحطيم التلوث والمرض والطاقات السلبية لأن الطاقه الصادره منه لونها اخضر وهو اللون الخاص بالتنظيف والعلاج
بينما تقوم القهوة بتنظيف الهاله والجلد بشكل عميق لأن الطاقه الصادره منها لونها برتقالى
وقد يشعر البعض بتعب مؤقت بعد الإستحمام ، والبعض قد يشعر بالراحة العميقة وكلاهما إيجابي فالشعور بالتعب يعني أن هناك طاقات سلبية متراكمة بدأت بالخروج ، والشعور بالراحة يعني سرعة تحررك من الطاقات الموجودة داخلك وبهالتك وانك استقبلت طاقه اخرى
وإذا أردت
تكون بشكل اكبر فائد فيفضل اكل خضروات قبل الإستحمام
وقد تستخدم التمرين بشكل يومي أو اسبوعي او شهري بحسب مقدرتك لعمله ويساعد هالتمرين أيضاً لمعالجة المتاعب النفسية وليس فقط الطاقية

طريقة التمرين

١-٣ كيلو ملح

٢- نصف كيلو قهوة وليست نسكافيه

٣- مليء البانيو بالماء الدفيء

بعد وضع الملح والقهوة في البانيو ثم الماء حتى يمتلىء
ثم أغمس نفسك فيه لمدة 10 الى نصف ساعة ونظف كل طاقتك

وتخيل خروج كل شيء سلبي أو مرضي او مخاوف أو حسد أو عين أو سحر والتمرين يساعد بشكل جيد تقليل مفعولها ولكن السحر والعين الشديد فهي تحتاج لجلسات علاج خاصة أو رقية شرعية

وحتى من كان ليس لديه أي عرض مما ذكر فهو مفيد للهالة وتنقيتها وتقويتها ومفيد للجسم والجلد

ملاحظة
البعض يتساءل عن كمية الملح الكبيرة مهم جدا تكون الملوحة عالية مثل ملوحه البحر حتى يكون مفعولة عميق وقوي لإنه هذا التمرين يفيدك كما ذكرنا حتى على مستوى الصدمات النفسية والعاطفية والذكريات والإرتباط يساعدك بالتجديد فطبيعي يكون مختلف قليلاً عما تعودنا عليه وأنا أفضل تعمله بالشهر مرة
ولا تنسى اكل الخضروات والفاكهه ..

(لا تعمل التمرين لكى تختبر مفعوله اعمله وأنت موقن إنه مفيد لك ولجسمك ولخلاياك ولطاقتك حتى تكون الإستفادة بشكل أكبر )

طرق أخرى للتخلص من الطاقات السلبية من الجسم

مثل الخمول أو التعب سواء كان الجسدي أو النفسي ، جميعها ما هي إلا إشارات بوجود طاقة سلبية ينبغي علينا التخلص منها فوراً ..

هذه بعض الاقتراحات البسيطة التي تساعات في تصريف الطاقة السلبية أو الطاقة الإيجابية الزائدة في الجسم التي من الممكن أن تتحول إلى احتقان في الطاقة بعدم تصريفها ..

1ـ المــــــــلح بطريقه مختصره لو ماعندك وقت ..

إذا أحسست بضيق نفسي أو جسدي ضع ملح بحجم قبضة اليد في لتر ماء وضعه في عبوه برفان فارغه وقم برش جسمك به و فروة الرأس ثم اتركه لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق ثم اشطفه بالماء والصابون .

2ـ ورق الســـــــدر

لتصريف الطاقة السلبية وإزالتها قم بفرك الجسم بالسدر واتركه لدقائق ثم اغسله فهو مصرف ممتاز للطاقة السلبية او تبخر به .

3ـ مـــــاء الورد..

( ماء الورد) إضافة إلى فوائده لنضارة البشرة أيضا فإن استخدامه كمصرف للطاقة السلبيه ممتاز اجعل (ماء الورد) رفيقك يوميا وبعد كل استحمام بالذات بعد الأيام ذات الجهد والتعب.

4ـ القـــــــــهوة..

لتصريف الطاقة السلبية وإزالتها استخدم القهوة افرك به جسمك واتركه لدقائق ثم اغسله.

5ـ زيـــــــــت الزيتون…

لتصريف الطاقة السلبية وإزالتها قم بالمضمضة بزيت الزيتون أو السمسم شريطة أن يكون باردا.

6ـ الاســــــــتحمام بالماء البارد..

إذا شعرت بإختناق وطاقة سلبية أو بعض من اعراض الأمراض الحارة قم بالاستحمام بالماء البارد وإن كنت لا تتحملها فيكفي أن تكون أول دفعة من الماء باردة فهي كفيلة لتفتيح مسارات الطاقة.

7ـ تـــــــمرين..

تمرين بسيط لإزالة الطاقة السلبية وبالذات عند شعورك باحتقان أو ثقل في الرأس هو (قف وأرجع رجلك للوراء ورأسك أيضا لدقائق بسيطة).

8ـ الـــــــنظام الغذائي..

اجعل لك نظام غذائي لفترة شهر وذلك لتنظيف طاقتك وهو (الإكثار من الفواكه أكثر من الخضروات والتقليل قدر الإمكان من اللحوم الحمراء ).

9ـ المــــــــشي حافيا على الرمل..

قم بالمشي حافيا على الرمل أو العشب ولا تنسى الرياضة فهي جيدة لتفريغ الانفعالات.

10ـ الـــــــتنفس..

التنفس بكامل الرئة كفيل بأن يجعلك بنشاط وطاقة سليمة طوال اليوم.

11ـ الـــــــنوم..

لا تنسى أخذ كفايتك من النوم المشبع.

12-زيت لبان الدكر يدهن به الجسم كاملا قبل الخروج من المنزل للحمايه من الطاقات السلبيه القادمه من الأخرين

13- بخور الصندل ونبات المرميه ممتاز لتنظيف البيت من الطاقه السلبيه..

 

عبارات طاقة إيجابية

  1. لا ترضى لنفسك الفشل، بل ارضى لنفسك القمة دائماً.
  2. حياة الإنسان أعتبرها مرحلة يجب على الجميع القيام بها بحلوها ومرها.
  3. لا تكن مجرد إنساناً عادياً لأنك تستحق الدنيا بعظمتها، أعمل بجد في الدنيا وأترك بصمتك في العالم بأكمله.
  4. كن على ثقة دائماً بقدراتك.
  5. لا فائدة من ضياع الوقت قم الآن فلا وقت للشكوى فهناك خير ينتظرك.
  6. تغلب على كل ما يضعفك في الحياة، وتغلب على كل شعور خوف بداخلك.
  7. كم من الأمور التي سعيت للحصول عليها ولم تنجح بها ثم عرفت فيما بعد أن عدم وجودها هو الخير.
  8. أنوي مع الله الخير سوف يفتح لك طريق الخير والرزق.
  9. كل على ثقة بالله وأن كل ما تحتاج إليه سوف يضعه الله سبحانه وتعالى بين ايديك عندما يحين الوقت المناسب.

 

 

 

 

السابق
ما هو الكيس السلوي
التالي
تعريف المهارات الشخصية

اترك تعليقاً