تنمية بشرية

كيف تملك شخصية جذابة و مؤثرة ؟

شخصية الإنسان لها دور فعال في تميزه و نجاحه ،و بالطبع كل إنسان يريد أن يملك شخصية جذابة لكي يستطيع التأثير في الآخرين و إقناعهم .

مهارات الشخصية المؤثرة

أصحاب الشخصيات المؤثرة لديهم قدرات قيادية مميزة في أدائها. الشخص المؤثر لديه القدرة على الإقناع ونقل المعلومات للآخرين بكل يسر وسهولة. ولديه القدرة على التحاور مع الآخرين وجذب انتباههم وإقناعهم بأفكاره وخططه وأهدافه. ومن سمات الشخصية المؤثرة القدرة على التفاعل مع المجتمع بكافة شرائحه ومكوناته.

كيف تملك شخصية جذابة و مؤثرة ؟

أولاً الإهتمام بالمظهر الخارجي و اتقان لغة الجسد .. يجب على الفرد أن يظهر أمام الآخرين بمظهر لائق ،و الإهتمام بالنظافة الشخصية فدائماً من يسعى إلى الإهتمام بنفسه ينال إعجاب الآخرين ،و يترك أثر طيباً في نفوسهم و عليه أن يتقن لغة الجسد ،و ذلك لأنها من أبرزها اللغات المؤثرة في الآخرين فمثلاً عند السلام على شخص ما يجب السلام عليه بحرارة شديدة و إن كنت تعرفه من قبل لا مانع من معانقة هذا الشخص .

ثانياً الحرص على الإهتمام بالآخرين .. يجب على الفرد أن يظهر اهتمامه بمن حوله يحرص على كسب محبتهم فمثلاً يبادر بالسؤال عنهم سواء بزيارتهم أو من خلال الإتصال الهاتفي بهم ،و الإطمئنان عليهم بين حين ،و آخر و يجب الإنصات لهم و مساعدتهم على حل مشكلاتهم و الإبتعاد عن الأنانية ،و تفضيل المصلحة الشخصية عند التعامل معهم من أجل كسب تقديرهم ،و ودهم .

ثالثاً الإبتعاد عن كثرة الشكوى .. دائماً الناس تنفر من التعامل مع الأشخاص الذي يشتكون من المشكلات ،و عدم القدرة على حلها بشكل دائم و لكي يتمتع الشخص بشخصية جذابة و مؤثرة عليه أن يحتفظ بأسراره و مشكلاته لنفسه ،و لا يتحدث عنها أمام أحد .

رابعاً اتباع الأساليب المميزة في الحوار .. يجب عندما يتحدث الشخص أمام الآخرين أن يتحدث بلباقة ،و ينتقي عباراته و يبتعد عن الألفاظ الخارجة فيجب ان يضبط لسانه ،و لا يتحدث إلا بكل ما هو طيب و عليه الإبتعاد عن النفاق و الإحتفاظ بهدوء أعصابه حتى ،و إن كان هناك شيء يغضبك ،و عليك أيضاً الإلتزام بالصراحة ،و الصدق و عليه الإلتزام بالتواضع ،و عدم التعالي على أحد حتى ،و إن كان أقل منك بل يجب احترام و تقدير الجميع ،و كذلك احترام آرائهم ،و رغباتهم حتى ،و إن كانت لا تتفق مع الآراء الخاصة بك .

خامساً التفكير الإيجابي .. يجب على الفرد أن يحرص على التفكير بايجابية فدائماً الشخص الإيجابي يجذب الآخرين للتعامل معهم إذ أنه ينشر التفاؤل و الأمل عكس الشخص الذي يفكر دائماً بشكل سلبي لأنه ينشر بينهم التشاؤم و الكآبة و يترك انطباععاً سيئاً بين صفوفهم .

كيف تكون شخصية جذابة

  1. احرص على ألا تفارق الابتسامة وجهك؛ فالابتسامة مفتاح السعادة والجاذبية لدى الآخرين.
  2. تقبل النصيحة من الآخرين وخاصة كبار السن ومن لديهم خبرة في الحياة.
  3. تقبل الرأي الآخر، حتى لو كان مخالفا لرأيك.
  4. تعرف على نقاط الضعف لديك وحاول تقويمها وإصلاحها.
  5. يجب أن تكون متواضعا وألا تتعالى على الآخرين نهائيا.

كيف تكون شخصية قوية أمام الناس

  1. القدرة على بناء روابط مع الآخرين …
  2. البعد عن المحبطين والقرب ممن يحفزون غيرهم …
  3. تطوير المعلومات وطريقة التفكير …
  4. القراءة والتمكن من اللغات …
  5. عدم التحدث فيما ليس من اختصاصاتك …
  6. طريقة الجلوس والمشي …
  7. التودد للآخرين وبشاشة الوجه …
  8. الاستماع النشط

كيف تكون شخصية قوية في المدرسة

  1. ممارسة التدريبات التي تُقويّ الشخصيّة
  2. مُحاربة التنمّر
  3. التميّز والحفاظ على المستوى الأكاديمي
  4. تنميّة المواهب والميزات الشخصيّة للطالب
  5. الشكوى والتذمّر الدائم
  6. الاستسلام والانسحاب بسهولةٍ

الشخصية الجذابة في علم النفس

يتميز الشخص الجذاب بابتسامته اللطيفة، وروحه التي تمنح الآخرين من حوله التفاؤل والإيجابية، فهو يؤمن بأن أيامه ليست كبعضها بعضاً، وبأنها ليست مثالية دائماً، ولكنه يحاول أن يتجاوز أي أيام صعبة أو متعبة يمرّ بها، بالتفاؤل، والحماسة، والإيجابية، والروح المرحة، والعقل المنفتح.

الشخصية الجذابة للبنات

  1. واثقة بنفسها: فالمرأة صاحبة الشخصية الجذابة تؤمن بمعتقداتها وأفكارها وقدراتها، وتلاقي الحياة بصدر مملوء بالعزيمة والإباء ولا تعترف بكلمة الفشل، بل تطلق عليها اسم المحاولة غير الموفقة وتتبعها أخرى أكثر وعيًا.
  2. طموحة وواقعية: فالأهداف الصغيرة لا سحر لها، والأهداف الخالية تهدم الأحلام، وتحوّل الحياة لمجرّد أمنيات، فالمرأة الجذابة تختار أهدافها بطموح ولكن واقعية وقابلة قابلة لتحقيق.
  3. متواضعة: فعندما يتواضع المرء يحبه الله ومن ثم يحبب فيه الناس، فالشخصية الجذابة بعيدة كل البعد عن الكِبر فالكِبَر دليل على العلّة النفسية، والتواضع هو التعبير عن العظمة الحقيقية.
  4. أنيقة: جمال المظهر لا يعني أبدًا اللباس الغالي الثمن، بل يكون بتناسق الألوان، وعدم المبالغة فيه، فالشخصية الجذابة تتمتع بمظهر مهذّب يتقبّله الناس من حولها، لذا يجب الحرص على ارتداء ملابس مناسبة.

كيف تصبح شخصية قوية مؤثرة جذابة pdf

لتحميل الملف اضغط هنا

السابق
معنى اسم روزانا
التالي
ما هو معنى اسم مزن

اترك تعليقاً