المرأة

كيفية عمل حمام الحليب و العسل للعروس

منذ أقدم العصور عرفنا حمامات كليوباترا التي اشتهرت باستخدام الحليب و العسل من أجل التجميل ، ذلك الحمام الذي يساعد على ترطيب البشرة و اضفاء جمال و تألق .

فوائد حمام الحليب و العسل

– من أهم مميزات الحليب أنه يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي ، الذي يستخدم كعنصر أساسي في عمل كافة أنواع مستحضرات التجميل ، و ذلك لأن الحليب قادر على اختراق الطبقات العليا من الجلد ، فضلا عن قدرته على قتل الخلايا الميتة و إزالتها ، و كذلك اتاحة الفرصة للجلد لتجديد الخلايا باستمرار ، هذا فضلا عن أن استخدام الحليب بصورته الطبيعية تساعد على استخلاص الفوائد دون تراكم أي كيماويات على البشرة ، فضلا عن امكانية استخدامه لكافة أنواع البشرة .

– خلط الحليب بالعسل له العديد من الفوائد ، و التي تشمل القدرة على تحمل العلاقة الحميمة عند المتزوجات الجدد ، هذا فضلا عن أن عسل النحل يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة ، و بذلك فهو قادر على قتل الجراثيم و الفطريات ، فضلا عن تهدئة الجهاز التنفسي ، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من الفيتامينات ، و منها فيتامين ب و فيتامين ج و فيتامين د ، و عدد من البروتينات الحيوانية ، و خلط كافة هذه المكونات معا له كبير الأثر على البشرة .

– هذا فضلا عن أن استخدام هذا الحمام في الصباح أو حتى تناول الحليب الممزوج بالعسل صباحا ، له قدرة فائقة على تعزيز معدلات الطاقة ، و ذلك لقدرته على امداد الجسم بالبروتينات و الكربوهيدرات المطلوبة ، و بالتالي فهو يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي .

– يعمل هذا الحمام على امداد الجسم بنسب جيدة من الكالسيوم ، و ذلك لقدرته على اختراق الجلد ، كما أسلفنا بالذكر ، كما أنه يعمل على إزالة التهابات المفاصل ، و علاج هشاشة العظام ، و إزالة آثار تقدم السن ، و التي تشمل الالتواءات المفصلية و التجاعيد الجلدية .

– هذا فضلا عن أنه يعمل على قتل الجراثيم و البكتيريا ، و بذلك فهو قادر على إزالة الالتهابات الجلدية و علاج الأمراض الفطرية و البكتيرية ، كما أنه يزيل تصبغات الشمس و البقع الجلدية الناتجة عن الاحتكاك ، و الناتجة عن الإصابة ببعض الأمراض الجلدية .

– الاهتمام بالحصول على هذا الحمام من وقت لآخر علاج قوي للأرق و قلة النوم ، و ذلك لأنه له قدرة كبيرة على التحكم في كمية الأنسولين التي يفرزها الجسم ، و بالتالي التحكم في بعض العناصر الدماغية ، و ليس استخدام الحمام فقط له هذه القدرة ، و إنما تناول كوب من الحليب الممزوج بالعسل قبل النوم ، يساعد على الاسترخاء و علاج اضطرابات النوم .

تحضير حمام الحليب و العسل

المكونات

– إحضار كوب مائة مللي من الحليب كامل الدسم ، و يفضل أن يتم اختيار حليب عضوي ، و ليس الحليب المعبأ آليا .

– 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل .

خطوات الحمام

– يتم خلط الحليب مع العسل جيدا ، و يترك على النار حتى تمام الغليان ، و يترك حتى يبرد ، مع الحرص على إذابة العسل قبل الغليان .

– بعدها يتم صب الخليط السابق ذكره في حمام من الماء الدافئ ، على أن يتم تسخين الماء قدر المستطاع ، أو قدر احتمال الجسم .

– بعدها يتم الاستلقاء في هذا الحمام لمدة نصف ساعة ، مع فرك الجسم بليفة خشنة ، لإزالة خلايا الجلد الميتة و تنظيف الجسم .

– بعد ذلك يتم شطف الجسم بالماء فقط ، و في إناء آخر يتم وضع كمية من المياه ، و يتم اضافة قطرات من زيت اللافندر ، و يتم غسل الجسم بهم كمرة أخيرة ، ثم يتم تجفيف الجسم .

– يفضل تكرار هذا الحمام من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على أفضل نتائج

السابق
فوائد زيت الجليسرين السائل للعناية بالشعر
التالي
7 خطوات لعمل المكياج المثالي

اترك تعليقاً