الاسرة والمجتمع

قصة مسلسل breaking bad مكتوبة

قصة مسلسل breaking bad مكتوبة

سوف نتناول في مقال اليوم في الموسوعة قصة مسلسل breaking bad  ، وهو مسلسل من أشهر وأمتع المسلسلات الأمريكية التي تتميز بالغموض والإثارة، ويجمع بين الصراعات الأسرية والإجتماعية، ويتحدث عن عالم الجريمة بشكل جديد وملفت، وقد صنف هذا المسلسل كواحد من أبرز وأعظم الأعمال الدرامية التي سوف تتواجد على مر الزمن.

قصة مسلسل breaking bad

تدور أحداث قصة مسلسل breaking bad حول مدرس لمادة الكيمياء في مدرسة ثانوية، وهو شخص مكافح في حياته، يكتشف أنه مريض سرطان رئة في مرحلة متأخرة ولا أمل في شفائه، ويدخل في حالة اكتئاب وقلق على عائلته عند وفاته، خاصة أنه متزوج وعنده طفل معاق وزوجته حامل في الطفل الثاني، ثم تشهد تحول مدرس الكيمياء إلى عالم الجريمة مضطرًا لتأمين مستقبل عائلته، وتوفير المال الكافي لمتابعة علاجه، ويتعاون مع طالب سابق له في تصنيع وبيع المخدرات خاصًة مادة الميثامفيتامين، وتوزيعها وبيعها في الأسواق.

الشخصيات الرئيسية في المسلسل

والتر وايت: وهو بطل المسلسل، وكان مدرس كيمياء تم تشخيصه بمرض سرطان الرئة في مرحلة متقدمة، فيتحول من التدريس إلى إنتاج المخدرات لتأمين مستقبل عائلته، ومع توالي أعماله المشبوهة التصقت به السمعة السيئة.

سكايلر وايت: وهى زوجة والتر التي كانت عندها طفلاً، وتحمل الطفل الثاني لـ والتر، والتي أصبحت تشكك في زوجها من غرابة تصرفاته.

جيسي: وهو الطالب السابق للمدرس والتر، ويعتبر أحد صناع المخدرات المشهورين والذي تشارك مع مدرسه السابق والتر في صناعة وتوزيع المخدرات.

ماري شريدر: أخت سكايلر المهذبة وزوجة هانك.

هانك شريدر: وهو زوج ماري أخت سكايلر، وهو يعمل بإدارة مكافحة المخدرات.

جوس فريلنغ: يعمل كمالك لسلسلة وجبات سريعه كغطاء لعمله الأصلي وهو موزع مخدرات على مستوى.

مايك إهرامانتراوت: يعمل لدى جوس كعامل لتنظيف جميع الأغراض، بالإضافة لعمله كمحقق خاص لدى شاول.

آرجي مايت: يقوم بدور ابن سكايلر و والتر الذي يعاني من شلل دماغي.

شاول غودمان: يقوم بدور محامي غير شريف، يمثل شركة والتر وجيسي.

أحداث المسلسل

الموسم الأول

تدور أحداث الموسم الأول حول مدرس الكيمياء والتر الذي تم تشخيصه بشكل مفاجئ بإصابته بسرطان في الرئة في مرحلة متقدمة غير قابل للعلاج، ويصبح غير قادر على العمل، ثُم يخرج مع هانك شريدر في مهمة في مكافحة المخدرات، ويرى جيسي ويتعرف عليه فقد كان طالب سابق له، ووجده يفر من معمل لتصنيع مادة الميثامفيتامين، وفي وقت لاحق تواصل جيسي معه لوضع خطة ليتشاركوا سويًا في العمل، على أن يصنع والتر المخدرات، ويتولى جيسي أمر التوزيع، وقد واجهوا في أيامهم الأولي مشاكل كبيرة بسبب موزعي المخدرات المحليين، ولكنهم لم يتوقفوا عن إنتاج المخدرات وتوزيعها.

الموسم الثاني

يتابعان جيسي و والتر تصنيع المخدرات وتوزيعها حتى تم القبض على بادجر صديق جيسي في عملية شرطية، واستأجر والتر المحامي شاول لمساعدة بادجر.

وبعد ذلك يقتل كومبو وهو أحد الموزعين أصدقاء جيسي على يد العصابة المنافسة لهم، واقترح عليهم شاول إيجاد نموذج جديد للتوزيع.

وكان جيسي يبني علاقة مع جارته جين التي كانت تنتكس حالتها بسبب إدمانها وتعاطيها للهيروين، فينتقل والتر وجيسي لتجارة الهيروين وتنضم إليهم جين كشريكه لهم.

وفي زيارة والتر إلى جيسي وجد جين تختنق من الهيروين ولم يساعدها بل وقف منتظراً موتها.

الموسم الثالث

يرغب والتر في جمع شمل عائلته وإصلاح علاقته التي قد سائت بسبب شك زوجته في تصرفاته الغير معتادة، وظن والتر أنه يستطيع إصلاح ذلك بالاعتراف لها، وتفاجئ بطلبها للطلاق.

ويعرض جوس العمل مع شركة والتر والتعاقد معهم لتصنيع المخدرات من أجل شركته ويعملو مع هانك الذي كان يعمل في الجانب الأخر لجمع الأدلة ضد جيسي و والتر وكان يهدد جيسي بالأدلة التي جمعها.

الموسم الرابع

يحاول جوس التفريق بين جيسي و والتر عن طريق جعل كل منهم في عمل منفصل عن الأخر، وبالفعل نجح في ذلك وفرق بين جيسي و والتر، وقد كانت علاقة والتر قوية مع هانك وخاف جوس على تجارته من تهديدات هانك وظن أن علاقة  والتر مع هانك ستفسد علية الأمور، فهدد والتر بأنه سوف يقتل هانك وأنه لو تدخل سوف يقتل عائلته، ومن هنا يتحد جيسي و والتر مرة أخرى ويتفقوا على قتل جيسي، وبالفعل ينفذان خطتهما في قتل جوس.

الموسم الخامس

وهنا يتشارك والتر وجيسي ومايك بعد موت جوس في فتح شركة جديدة لتصنيع المخدرات، بعد أن دمروا القديمة، ثم يستطيع هانك الوصول لأشخاص ذو صلة بمايك فيضطر والتر إلي قتل مايك خوفًا على أن يكشف أمره، ثم يكتشف هانك بعد مدة طويلة أن صديقه هو نفسه تاجر المخدرات والتر، ويستأجر جاك مرة أخرى لقتل جيسي، ولكنهم يتواجهون سويا في الصحراء، ولكن يصل إليه هانك ويقبض عليه، وبعد ذلك يقتل جاك هانك، ويستولوا على جميع أموال والتر التي خبأها، أخذوا جيسي رهينة عندهم ليصنع المخدرات، فيعود والتر بالتعاون مع أصدقاء قدماء للأنتقام من جاك بعد أن حول بعض الأموال لعائلته، وقد قتل جميع أفراد العصابة وحرر صديقه جيسي الذي كان رهينًا عندهم لكنه قد أصيب إصابات بالغة، و استسلم لمصيره المحتوم، وانتهى المسلسل بموته.

السابق
برنامج المصيده بدر ال زيدان 2020
التالي
تردد قناة الكاس 2020 الجديد بعد التعديل

اترك تعليقاً