الاسرة والمجتمع

برنامج المصيده بدر ال زيدان 2020

برنامج المصيده بدر ال زيدان 2020

تعرف على أبرز المعلومات عن برنامج المصيدة ومُقدمه بدر آل زيدان ، انتشرت في دول الوطن العربي مؤخراً الكثير من البرامج والعروض التلفزيونية الترفيهية التي تجذب العائلة لمتابعتها باستمرار لما بها من متعة وترفيه.

وتقوم غالبية هذه البرامج على وجود عدداً من المتسابقين الذين يحاول كل منهم هزيمة الآخرين وكسب لقب بطل البرنامج، فمن هذه البرامج ما يعتمد على مدى التمكن في المعلومات العامة، الصوت المميز والقدرة على الغناء والطرب، المهارات الحركية، فن الطهي وتزيين الطعام، وغيرها من المجالات الترفيهية.

وعادةً ما يرصد البرامج التلفزيونية الترفيهية جائزة مادية مُجزية للفائز بها، وقد حققت هذه النوعية من العروض نجاحاً باهراً على مستوى العالم لتجد أن غالبيتها قد بدأ في دولة ما إلا أنه تم عرضه بعد نجاحه في دول أخرى بنسخ لغوية مختلفة.

ومن البرامج المعلوماتية الترفيهية التي حققت نجاحاً كبيراً  “برنامج المصيدة” الذي نقدم لكم أبرز المعلومات الخاصة به في السطور التالية من بحر

أبرز المعلومات عن برنامج المصيده بدر ال زيدان

يُعد برنامج ” المصيدة” أحد البرامج الترفيهية التي تُعرض في شكل مسابقة معلومات عامة على إحدى القنوات العربية الشهيرة، والذي تم تعريبه من البرنامج الأمريكي الشهير للمسابقات ” Who’s Still Standing ” الذي تقوم بتسويقه إعلانياً ومنح حق بثه في مختلف دول العالم الشركة الأمريكية إن بي سي يونيفرسال.

وقد تم بدأ عرض البرنامج في موسمه الأول في عام 2013 بعدما تم تسجيل الحلقات الخاصة به في مدينة كوالالمبور في دولة ماليزيا.

وقد تم تحديد جائزة مالية قدرها واحد مليون ريال سعودي للفائز بالموسم الأول وذلك برعاية الشركة العربية المُنتجة له.

وتستمر الحلقة الواحدة من البرنامج لمدة ساعة، يقوم بتقديمها الإعلامي السعودي ” بدر آل زيدان “.

الفكرة الرئيسية لبرنامج المصيدة

حيثُ تدور الفكرة الرئيسية له حول وجود مشترك رئيسي في كل حلقة من حلقات البرنامج يقوم بالوقوف في منتصف مسرح العرض، وتتمثل مهمة المتسابق في مواجهة عشرة منافسين في مدى القدرة على الإجابة على مجموعة متتالية من أسئلة المعلومات العامة في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الـ 30 ثانية، ويُتاح للمتسابق التفوه بأية إجابات طوال هذه المدة إلى أن يصل إلى الجواب الصحيح.

ويكون أمام كل منافس من المنافسين العشرة للمتسابق شاشة عرض وواحدة أخرى خلفه مدون عليها مبلغ مالي، لا يتمكن المتسابق أو المنافس من معرفة هذا المبلغ إلا بعد سقوط المنافس إذا قام بطرح إجابة خاطئة على السؤال.

وهذا المبلغ إما أن يربحه المشترك الرئيسي ويُضاف إلى رصيده المالي بالبرنامج أو يربحه أحد المنافسين الآخرين إذا نطق بالإجابة الصحيحة.

ويقوم كل شخص من العشرة المنافسين بالوقوف فوق هوة ” فتحة ” تقوم بالانفتاح فجأة ليسقط بها كل من يقول إجابة خاطئة أو يتأخر عن الإجابة في الوقت المحدد ليخرج خاسراً من البرنامج دون الحصول على أية أموال.

ويوفر البرنامج للمشترك الأساسي وسيلتي مساعدة هم :

  • الانسحاب من المنافسة ولكن ذلك بشرط أن يكون قد استطاع هزيمة خمسة على الأقل من المنافسين له، ليخرج من البرنامج حاصلاً على نصف الرصيد المالي الذي أستطاع جمعه، بينما من يتمكن من إسقاط سبعة أشخاص فإنه يتمكن من أخذ الرصيد المالي الخاص به كاملاً.
  • القيام بتمرير السؤال المطروح عليه إلى المنافس المقابل له باستخدام كلمة ” Pass ” وحينها يكون على المنافس الإجابة على السؤال أو السقوط ومغادرة العرض، ولكن تُضاف هذه الميزة له إن تمكن من إسقاط سبعة من منافسيه.

ونظراً للنجاح الشديد الذي حققه البرنامج في موسمه الأول، فقد تم بدأ تصوير الموسم الثاني منه، ليقوم بتقديمه أيضاً الإعلامي والمذيع السعودي الشهير بدر آل زيدان.

السابق
قصة مسلسل انت في كل مكان
التالي
قصة مسلسل breaking bad مكتوبة

اترك تعليقاً